آخر المستجدات
الموافقة على تكفيل الزميل حسن صفيرة اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك توقيف مهندس "بالأشغال" 15 يوماً ارتشى بخمسة آلاف دينار الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف القرالة يكشف تفاصيل حول طبيب البشير المصاب بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز ممثلو القطاع الزراعي: سياسات الحكومة المتعلقة بالعمالة الوافدة تهدد بتوقف عجلة الانتاج العوران لـ الاردن24: حكومة الرزاز تتجاهل التوجيهات الملكية.. وترحّل الأزمة للحكومة القادمة التعليم العالي: تعديلات قانون الجامعات سحبت صلاحية تعيين رئيس الجامعة مع مجالس الأمناء التربية لـ الاردن24: نتائج التوجيهي قبل منتصف آب.. وتحديد موعد التكميلية قبل النتائج تعديلات الخدمة المدنية ستشمل مخصصات الإجازات المرضية والتكليف مواطنون يشكون استثناءهم من التعيين على الحالات الإنسانية.. وديوان الخدمة لا يجيب العضايلة للأردن24: القادمون من الدول المصنفة بالخضراء سيتمكنون من دخول المملكة دون الخضوع للحجر الصحي ابراهيم باجس.. معتقل أردني في السجون السعودية دون أي تهمة منذ سنة الرزاز يوجه التخطيط لاطلاع الأردنيين على أوجه الدعم المقدم للأردن وآليات الصرف الحكومة تحدد الدول المسموح لأفرادها بتلقي العلاج في الأردن.. والاجراءات المعتمدة للسياحة العلاجية سائقون مع كريم واوبر يطالبون بتسهيل تحرير التصريح والأمان الوظيفي.. ويلوحون بالتوقف عن العمل معلمون أردنيون في البحرين يناشدون الحكومة.. والخارجية لـ الاردن24: حلّ سريع لمشكلتهم مقابلة لـ الاردن24: بعض الوزراء والنواب أحبطوا تجربة اللامركزية

مدارس خاصة تمارس الابتزاز.. والتربية تلوح بالعقوبات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات_ أكد وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي أنه لا يجوز حجب الملف التعليمي أو الوثائق أو كل ما يتعلق بالطالب من قبل المدارس الخاصة لإجبار ولي الأمر على دفع الرسوم.

وأضاف النعيمي ل الاردن 24 إن أي مدرسة ستخضع للمساءلة وتطبيق العقوبات الواردة في القانون و نظام المؤسسات التعليمية الخاصة في حال امتنعت عن إعطاء وثائق أو ملف الطالب لغايات النقل.

ودعا أولياء الأمور إلى إبلاغ إدارة التعليم الخاص وإرسال شكوى لها حتى تستطيع التعامل مع أي مدرسة تمتنع عن إعطاء الوثائق.

وقال إنه لا يجوز استخدام وثائق الطالب كوسيلة ضغط على ولي الأمر لإجباره على دفع الرسوم، مشيرا إلى أن العلاقة بين المدرسة والمواطن تعاقدية وفي حال الإخلال يتم اللجوء للقضاء.


 
Developed By : VERTEX Technologies