آخر المستجدات
لماذا استبعد ديوان الخدمة المدنية طلبات من بلغت اعمارهم 48 عاما؟ النائب المسيمي تسأل وزير الصحة عن استقبال وتوزيع المرضى اليمنيين في مستشفيات المملكة 55 مليون دولار سنوياً كلفة استئجار شركة الكهرباء الوطنية لباخرة غاز إعلان موعد محاكمة نتنياهو الشواربة: سبب الأزمة ارتفاع عدد السيارات! 45 مؤسسة وحزبا يعلنون رفض عقد مؤتمر رؤية المتوسط المتعطلون عن العمل في الكرك يعودون للاعتصام بعد تنصل رئيس البلدية من وعوده طهبوب تستنكر تصريحات إيفانكا ترمب حول قانون العمل الأردني مستشفيات خاصة تطالب بآلية تضمن توزيع عادل للمرضى اليمنيين عليها اتحرك يحذر من تسهيل تملك الصهاينة للبترا أبو ركبة والقضاة وهديب والشياب الأكثر تغيبا عن جلسات النواب.. وأربعة نواب لم يقدموا أي مداخلة - اسماء اسراب الجراد على بعد ٥٠٠ كم من الأردن.. والزراعة تعلن حالة الطوارئ القصوى رفض تكفيل بشار الرواشدة.. ونقل مالك المشاقبة إلى المستشفى "تعيين ١٠٠ موظف لصالح أحد النواب".. واستثناء لتعيين أشخاص في الضمان يثير جدلا تحت قبة البرلمان قدامى الخريجين يحتجون أمام ديوان الخدمة المدنية على شطب دورهم.. ويطالبون بتوظيفهم القيسي لـ الاردن24: انتهاء عقد استئجار باخرة الغاز.. وعلى الحكومة تحديد موقفها اللوزي لـ الاردن24: سنبدأ بالزام أصحاب الحافلات على الاندماج في شركات تحديد موعد التسجيل لصرف دعم الخبز مرضى يمنيون يشعلون غضب مستشفيات خاصة.. وجابر: سنحقق في الشكاوى ناشطون: أكثر من 50 معتقل رأي بين موقوف ومحكوم - أسماء
عـاجـل :

مداخلة الرزاز تحت القبة تثير جدلا واسعا.. والعكايلة يتحدث عن اتلاف "ديسك التحول الاقتصادي"

الاردن 24 -  
أثارت مداخلة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال مناقشات مشروع قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص لسنة 2020 جدلا واسعا تحت قبة البرلمان، وذلك بعد تأكيده على أن "جميع المساعدات الخارجية تأتي إلى الخزينة والخزينة فقط".

وقال النائب غازي الهواملة إنه من غير المقبول السماح بتمرير معلومة خطيرة كالتي ذكرها الرئيس خلال الجلسة، متابعا: "الرئيس ذكر أن كلّ المنح تدخل الخزينة، وأنا لا أعتقد بذلك، هناك شكوك كثيرة حول المنح التي تدخل وزارة التخطيط".

ومن جانبه، ردّ وزير التخطيط والتعاون الدولي، وسام الربضي، على مداخلة الهواملة قائلا "إن بعض المساعدات تدخل مباشرة الخزينة، بينما كلّ المنح تدخل الموازنة"، مبيّنا أن بعض المشاريع تموّل مباشرة من الجهات المانحة.

ولفت الربضي إلى وجود لجنة حكومية تشرف على صرف المنح التي ترد لصالح خطة الاستجابة للأزمة السورية.

وبدا النائب عبدالكريم الدغمي غير مقتنع بحديث الوزير الربضي، قائلا: "نحن نتهم وزارة التخطيط تاريخيا بأنها تسيء للمنح والقروض"، فيما طلب من الوزير اجابته على سؤاله المباشر: "هل هناك منح تدخل وزارة التخطيط أم لا؟".

وردّ الربضي بالقول: "لا تدخل أي منح لوزارة التخطيط، فموازنة الوزارة واضحة".

ومن جانبه، لفت النائب عبدالله العكايلة إلى أن "برنامج التحول الاقتصادي والاجتماعي أدارته وزارة التخطيط والتعاون الدولي، ولدى انتقال الوزير إلى وزارة المالية حاول نقل البرنامج إلى المالية، وقام بإتلاف الأقراص والديسكات الخاصة به".