آخر المستجدات
المملكة تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة اليوم مياه الأمطار تداهم أبناء حيّ الطفايلة المعتصمين أمام الديوان الملكي “المحاسبة” يكشف مخالفات مالية وفنية في مديريات “تربية” صداح الحباشنة يعلق على قرار مجلس النواب.. ويقول لـ الاردن24: غالبية المصوتين لا يخالفون التوجيهات معتقلون يبدأون اضرابا عن الطعام الاثنين.. ودعوة لاعتصام تضامني الخميس كلهم يعني كلهم.. المحاسبة أوردت تقاريرها فمتى موعد الحساب؟ الادارة المحلية توضح حول وليمة غداء بـ1650 دينار.. وبدل وجبات فطور وغداء الاردن24 تنشر اسماء نواب صوتوا لصالح رفع الحصانة عن النائبين غازي الهواملة وصداح الحباشنة ثلاث اعتصامات متزامنة أمام السجون احتجاجا على ظروف توقيف معتقلي الرأي - صور نتنياهو: حان وقت فرض السيادة الاسرائيلية على غور الأردن.. وأريد اعترافا أمريكيا بذلك متقاعدون يعتصمون أمام البرلمان احتجاجا على قيمة الزيادة: 10 دنانير لا تكفي سائقو التربية يرفضون فكّ اضرابهم.. ويعتصمون أمام النواب - صور العسعس يتلو خطاب الموازنة.. ويؤكد بدء مباحثات مع صندوق النقد للاتفاق على برنامج جديد - نص الخطاب مجلس النواب يرفض رفع الحصانة عن النائبين صداح الحباشنة وغازي الهواملة فيديو || النواب يسمح بملاحقة الوزيرين سامي هلسة وطاهر الشخشير - اسماء مصابون باختناق بحريق مدرسة بالرمثا يغادرون المستشفى طلبة "أبو ذر" يمتنعون عن الدراسة احتجاجا على توقيف زملائهم المحاسبة يكشف تفاصيل “شحنة ثوم فاسدة” العاملون في البلديات لن تشملهم زيادة الرواتب الجديدة سيارات نواب رئيس جامعة البلقاء حرقت بنزين بـ 24 ألف دينار (جدول)

مختارات من الفيسبوك *!

حلمي الأسمر
-1-
أغرب دعوة قرأتها على تويتر : ادعم وطنك بقطع إشارات السير وهي حمراء لتعزيز الخزينة بمخالفات السير!
-2-
الأغبياء فقط هم من يعتقدون أن 2.1 مليون أردني (هم مستخدمو الفيس بوك) يمكن أن يُبقوا أسرارا في البلد، أو .... يستطيع أحد أن يغافلهم، أو ... أن يسكتوا على خطأ، أو ... أن يمرروا أي حدث بدون تعليق!
الاردنيون في الصدارة من حيث الاقبال على استخدام موقع فيسبوك اذ انه «مقارنة لعدد السكان فإن الأردن (هو) الأعلى استخداما له حيث يبلغ عدد المستخدمين نحو 2.1 مليون من حوالي 6.7 مليون نسمة.
-3-
من «آداب» ضرب الزوجات!!
الحرب على الإسلام والإسلاميين أخذت أشكالا متعددة وشرسة مع سهولة التواصل بين الناس، أحدهم انتحل شخصية «مؤمن» وبدأ يغرد باعتباره أحد السلفيين، على موقع تويتر، وتقرأ في تغريداته العجب العجاب، طبعا لتشويه صورة الإسلاميين مهما كانت اتجاهاتهم، ومن هذه التغريدات، على سبيل المثال: ماذا تفعل المرأة إذا ضربها زوجها؟ عند توقف زوجك عن الضرب للتعب او لقضاء حاجة فقومي بتدليكه وتأسفي له اثابك الله! ومن باب الحرص على الزوجة ... على الزوج ان يجتنب ما امكن ضرب زوجته وهي تأكل, وأن ينتظر حتى تكمل طعامها. وعلى الزوج الحرص كل الحرص الا يضرب زوجته في مكان عام خوفا من ظهور عورتها او علو صوتها امام العوام والعياذ بالله !!!! وهنالك الكثير من الشعوب التي تحسدنا على تنظيم شروط واحكام لتأديب الزوجة، فقد كرم الله المرأة بالضرب وهي لا تستقيم الا بذلك. ومنها أيضا: حملة لن ننام واخواتنا في الشام عوانس: ابحث عن زوجة شامية ملتزمة ومنقبة بشرط ان لا يتجاوز عمرها ال 14 عام. هل يحق للاخ تفتيش جوال اخته؟ ولماذا يسمح لها بامتلاك جوال اصلا؟؟!!! والله لو رأيت اختي تمتلك جوالا لحطمته على رأسها.. فلتتكلم من هاتف المنزل !! لا يجوز للمرأة الولوج على الشبكة العنكبوتية وهي حائض حتى لا تثقل على محرمها بمتابعتها وهي بتلك الحالة! لعن الله كل من قامت بالولوج على الشبكة العنكبوتية بدون محرم !
-4-
حسن البنا/ للتاريخ، شهادة من خارج الحدود!
كتب الأمريكي روبير جاكسون في مقاله المنشور في النيويورك كرونيكل في شباط فبراير 1946، بعد ما زار حسن البنا في القاهرة تلك السنة: ‹رأيت أن أقابل الرجل الذي يتبعه نصف مليون شخص. زرت هذا الأسبوع رجلاً قد يصبح من أبرز الرجال في التاريخ المعاصر، وقد يختفي اسمه إذا كانت الحوادث أكبر منه، ذلك هو الشيخ حسن البنا زعيم الإخوان› وبعدما اغتيل حسن البنا كتب روبير جاكسون مقالاً أخراً قال فيه ‹هذا ما كتبته منذ خمس سنوات، وقد صدقتني الأحداث فيما ذهبت إليه، فقد ذهب الرجل مبكراً، وكان أمل الشرق في صراعه مع المستعمر›. ثم يعلق روبير جاكسون عن بلادنا الشرقية فيقول ‹هكذا الشرق لا يستطيع أن يحتفظ طويلاً بالكنز الذي يقع في يده›.
* (مما كتبته على صفحتي وراق لي)