آخر المستجدات
التربية تنهي استعداداتها لدورة التوجيهي التكميلية.. وتعمم بتكليف المعلمين بأعمال المراقبة انهيار خزان فوسفوريك في العقبة.. المحافظ يجتمع بادارة الفوسفات الأحد.. والشركة ترد الحجايا: حتى الاعارة تحولت إلى شركة اكاديمية الملكة رانيا.. ولا تراجع عن العلاوة مهما قال سحيجة الحكومة مليارات الدولارات عالقة بين الأردن والعراق امانة عمان تدرس احالة عدد من موظفيها المستكملين الشروط على التقاعد - اسماء الامن يصدر بيانا حول استخدام الكلاب في زيارة الرزاز إلى اربد العرموطي: مراكز قوى تحول دون النهوض بالدولة الأردنية مجالس محافظات تلوح بتقديم استقالتها احتجاجا على الاجراءات الحكومية الربضي ل الأردن 24: إعادة تسعير التعرفة الكهربائية وبند أسعار الوقود مازالا قيد التشاور ارشيدات لـ الاردن24: اجراءات قضائية بحق الحكومة لعدم إلغاء اتفاقية الغاز الموقعة مع الكيان الصهيوني وثيقة تؤكد وقف منح أبناء الوسط والشمال للأقل حظا والمقبولين على الدورة الشتوية.. والوزارة تنفي إربد: هاجس إغلاق المحال التجارية يلاحق أصحابها باستمرار.. ولا حلول الحرس الثوري الإيراني يعلن احتجازه ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق.. وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته شاهد - قنوات إيرانية تبث لقطات تدحض الرواية الأمريكية بشأن إسقاط طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز الاردنيون يدفعون 45% من ثمن ملابس أطفالهم للحكومة.. لا اصابات بين الأردنيين في اليونان.. والخارجية تدعوهم للحذر البطاينة: 220 تسوية بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري قروض صندوق التنمية حراك بني حسن يعلن وقف المفاوضات مع الجهات الرسمية والعشائرية.. والعودة إلى الشارع زواتي توضّح تعويض الاردن من الغاز المصري بدل انقطاع 15 سنة

مختارات من الفيسبوك *!

حلمي الأسمر
-1-
أغرب دعوة قرأتها على تويتر : ادعم وطنك بقطع إشارات السير وهي حمراء لتعزيز الخزينة بمخالفات السير!
-2-
الأغبياء فقط هم من يعتقدون أن 2.1 مليون أردني (هم مستخدمو الفيس بوك) يمكن أن يُبقوا أسرارا في البلد، أو .... يستطيع أحد أن يغافلهم، أو ... أن يسكتوا على خطأ، أو ... أن يمرروا أي حدث بدون تعليق!
الاردنيون في الصدارة من حيث الاقبال على استخدام موقع فيسبوك اذ انه «مقارنة لعدد السكان فإن الأردن (هو) الأعلى استخداما له حيث يبلغ عدد المستخدمين نحو 2.1 مليون من حوالي 6.7 مليون نسمة.
-3-
من «آداب» ضرب الزوجات!!
الحرب على الإسلام والإسلاميين أخذت أشكالا متعددة وشرسة مع سهولة التواصل بين الناس، أحدهم انتحل شخصية «مؤمن» وبدأ يغرد باعتباره أحد السلفيين، على موقع تويتر، وتقرأ في تغريداته العجب العجاب، طبعا لتشويه صورة الإسلاميين مهما كانت اتجاهاتهم، ومن هذه التغريدات، على سبيل المثال: ماذا تفعل المرأة إذا ضربها زوجها؟ عند توقف زوجك عن الضرب للتعب او لقضاء حاجة فقومي بتدليكه وتأسفي له اثابك الله! ومن باب الحرص على الزوجة ... على الزوج ان يجتنب ما امكن ضرب زوجته وهي تأكل, وأن ينتظر حتى تكمل طعامها. وعلى الزوج الحرص كل الحرص الا يضرب زوجته في مكان عام خوفا من ظهور عورتها او علو صوتها امام العوام والعياذ بالله !!!! وهنالك الكثير من الشعوب التي تحسدنا على تنظيم شروط واحكام لتأديب الزوجة، فقد كرم الله المرأة بالضرب وهي لا تستقيم الا بذلك. ومنها أيضا: حملة لن ننام واخواتنا في الشام عوانس: ابحث عن زوجة شامية ملتزمة ومنقبة بشرط ان لا يتجاوز عمرها ال 14 عام. هل يحق للاخ تفتيش جوال اخته؟ ولماذا يسمح لها بامتلاك جوال اصلا؟؟!!! والله لو رأيت اختي تمتلك جوالا لحطمته على رأسها.. فلتتكلم من هاتف المنزل !! لا يجوز للمرأة الولوج على الشبكة العنكبوتية وهي حائض حتى لا تثقل على محرمها بمتابعتها وهي بتلك الحالة! لعن الله كل من قامت بالولوج على الشبكة العنكبوتية بدون محرم !
-4-
حسن البنا/ للتاريخ، شهادة من خارج الحدود!
كتب الأمريكي روبير جاكسون في مقاله المنشور في النيويورك كرونيكل في شباط فبراير 1946، بعد ما زار حسن البنا في القاهرة تلك السنة: ‹رأيت أن أقابل الرجل الذي يتبعه نصف مليون شخص. زرت هذا الأسبوع رجلاً قد يصبح من أبرز الرجال في التاريخ المعاصر، وقد يختفي اسمه إذا كانت الحوادث أكبر منه، ذلك هو الشيخ حسن البنا زعيم الإخوان› وبعدما اغتيل حسن البنا كتب روبير جاكسون مقالاً أخراً قال فيه ‹هذا ما كتبته منذ خمس سنوات، وقد صدقتني الأحداث فيما ذهبت إليه، فقد ذهب الرجل مبكراً، وكان أمل الشرق في صراعه مع المستعمر›. ثم يعلق روبير جاكسون عن بلادنا الشرقية فيقول ‹هكذا الشرق لا يستطيع أن يحتفظ طويلاً بالكنز الذي يقع في يده›.
* (مما كتبته على صفحتي وراق لي)