آخر المستجدات
القرارعة لـ الاردن24: نرفض الزيادة الأخيرة على رواتب المتقاعدين.. واعتصام أمام الضمان الاثنين الطفايلة في مسيرة وسط البلد: تحية لأبناء بني حسن.. ولتسقط اتفاقية الغاز جابر يوضح حول اجراءات الصحة لمواجهة "كورونا".. وفحص القادمين عبر جميع المعابر الملك: موقفنا معروف.. (كلا) واضحة جدا للجميع سلامة يكتب: صفقة القرن.. الحقيقة الكاملة الصين تعلن تحقيق أول نجاح في علاج مرضى فيروس كورونا خبراء يضعون النقاط على حروف لغز الطاقة ويكشفون أسرار فاتورة الكهرباء شجّ رأس طبيب وجرح وجهه (10) غرز في اربد لرفضه كتابة أمر تحويل! السلطة الفلسطينية تهدد بالانسحاب من اتفاقية أوسلو حال الإعلان عن صفقة القرن قواعد الإشتباك التي تفرضها صفقة القرن على الدولة الأردنيّة اعتقال الناشطين الغويري والمشاقبة.. وتوقيف الخلايلة بتهمة "تحقير مؤسسات الدولة"! صحيفة عبرية تنشر تفاصيل جديدة حول صفقة القرن: عاصمة فلسطين في شعفاط طلبة يعتصمون أمام التعليم العالي احتجاجا على المنح والقروض - صور الأردن أخيرا، "لا مع سيدي بخير ولا مع ستيّ بسلامّه" رغم الشكاوى الكثيرة من ارتفاع الفواتير.. الطاقة تنفي أي زيادة على أسعار الكهرباء! الضمان يعلن تفاصيل زيادات رواتب المتقاعدين.. ويؤكد شمول الورثة صداح الحباشنة يسأل عن راكان الخضير: ضباط كُثر ذهبوا ضحية له فواتير شركة الكهرباء الأردنية المجحفة والظالمة اجتماع حراك بني حسن: مطالبات بالافراج عن المعتقلين.. ولجنة لمتابعة أوضاعهم - صور التخليص على 32 ألف مركبة في حرة الزرقاء العام الحالي
عـاجـل :

مختارات من الفيسبوك *!

حلمي الأسمر
-1-
أغرب دعوة قرأتها على تويتر : ادعم وطنك بقطع إشارات السير وهي حمراء لتعزيز الخزينة بمخالفات السير!
-2-
الأغبياء فقط هم من يعتقدون أن 2.1 مليون أردني (هم مستخدمو الفيس بوك) يمكن أن يُبقوا أسرارا في البلد، أو .... يستطيع أحد أن يغافلهم، أو ... أن يسكتوا على خطأ، أو ... أن يمرروا أي حدث بدون تعليق!
الاردنيون في الصدارة من حيث الاقبال على استخدام موقع فيسبوك اذ انه «مقارنة لعدد السكان فإن الأردن (هو) الأعلى استخداما له حيث يبلغ عدد المستخدمين نحو 2.1 مليون من حوالي 6.7 مليون نسمة.
-3-
من «آداب» ضرب الزوجات!!
الحرب على الإسلام والإسلاميين أخذت أشكالا متعددة وشرسة مع سهولة التواصل بين الناس، أحدهم انتحل شخصية «مؤمن» وبدأ يغرد باعتباره أحد السلفيين، على موقع تويتر، وتقرأ في تغريداته العجب العجاب، طبعا لتشويه صورة الإسلاميين مهما كانت اتجاهاتهم، ومن هذه التغريدات، على سبيل المثال: ماذا تفعل المرأة إذا ضربها زوجها؟ عند توقف زوجك عن الضرب للتعب او لقضاء حاجة فقومي بتدليكه وتأسفي له اثابك الله! ومن باب الحرص على الزوجة ... على الزوج ان يجتنب ما امكن ضرب زوجته وهي تأكل, وأن ينتظر حتى تكمل طعامها. وعلى الزوج الحرص كل الحرص الا يضرب زوجته في مكان عام خوفا من ظهور عورتها او علو صوتها امام العوام والعياذ بالله !!!! وهنالك الكثير من الشعوب التي تحسدنا على تنظيم شروط واحكام لتأديب الزوجة، فقد كرم الله المرأة بالضرب وهي لا تستقيم الا بذلك. ومنها أيضا: حملة لن ننام واخواتنا في الشام عوانس: ابحث عن زوجة شامية ملتزمة ومنقبة بشرط ان لا يتجاوز عمرها ال 14 عام. هل يحق للاخ تفتيش جوال اخته؟ ولماذا يسمح لها بامتلاك جوال اصلا؟؟!!! والله لو رأيت اختي تمتلك جوالا لحطمته على رأسها.. فلتتكلم من هاتف المنزل !! لا يجوز للمرأة الولوج على الشبكة العنكبوتية وهي حائض حتى لا تثقل على محرمها بمتابعتها وهي بتلك الحالة! لعن الله كل من قامت بالولوج على الشبكة العنكبوتية بدون محرم !
-4-
حسن البنا/ للتاريخ، شهادة من خارج الحدود!
كتب الأمريكي روبير جاكسون في مقاله المنشور في النيويورك كرونيكل في شباط فبراير 1946، بعد ما زار حسن البنا في القاهرة تلك السنة: ‹رأيت أن أقابل الرجل الذي يتبعه نصف مليون شخص. زرت هذا الأسبوع رجلاً قد يصبح من أبرز الرجال في التاريخ المعاصر، وقد يختفي اسمه إذا كانت الحوادث أكبر منه، ذلك هو الشيخ حسن البنا زعيم الإخوان› وبعدما اغتيل حسن البنا كتب روبير جاكسون مقالاً أخراً قال فيه ‹هذا ما كتبته منذ خمس سنوات، وقد صدقتني الأحداث فيما ذهبت إليه، فقد ذهب الرجل مبكراً، وكان أمل الشرق في صراعه مع المستعمر›. ثم يعلق روبير جاكسون عن بلادنا الشرقية فيقول ‹هكذا الشرق لا يستطيع أن يحتفظ طويلاً بالكنز الذي يقع في يده›.
* (مما كتبته على صفحتي وراق لي)