آخر المستجدات
الأردن يفتح مجاله الجوي غداً لنقل رعايا عراقيين إلى بغداد كورونا في شهره الرابع.. رقمان يقلقان وتوضيح بشأن "الكمامات" العضايلة: وفاة مواطن أردني في مصر بفيروس كورونا “الصحة العالمية”: سنصل قريبا إلى مليون إصابة و 50 ألف وفاة بسبب كورونا الامن: ضبط ٣٢٥ مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل منذ صباح هذا اليوم سلامة يكتب: الأردن في أصعب اختباراته.. كيف نجتاز المرحلة؟ الصحة: أجرينا 11200 فحص كورونا.. وفتح المراكز الصحية لاجراء مسحة حديثي الولادة الأحد سعد جابر يعلن تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (6) أشخاص البنك المركزي يتخذ اجراءات لاحتواء تداعيات كورونا: ضخ سيولة اضافية.. وبرنامج تمويلي ميسر - تفاصيل الملك يوعز بتخفيف العبء على المواطنين والقطاع الخاص.. ويوجه بوضع خطة اقتصادية وفق جدول زمني المصري لـ الاردن24: تعقيم بعض قرى اربد (5) مرات.. وتواصل الحملة على جميع بلدات المحافظة د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء (2) ما هي الفئة التي يستهدفها فيروس كورونا أكثر من غيرها، وهل هناك استثناءات؟ وزير التربية: الفصل الدراسي الثاني مستمر ولا تفكير بإلغائه تراجع الطلب على المحروقات بنسبة 92%.. وتسجيل طلبيات لتعبئة الديزل لغايات التدفئة مدير مستشفى حمزة ينفي وجود أية إصابات بالكورونا بين الكوادر الطبية ضبط أسلحة و158 كف حشيش في مداهمتين لمطلوبين خطيرين وزير العدل يشرح المقصود بأمر الدِّفاع 5 وتجميد المدد القانونية خلال العطلة الرَّسمية عبيدات لـ الاردن24: الوقت مبكر للحديث عن انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا في الأردن هياجنة: أخبار سعيدة من اربد.. بشرط الالتزام التام
عـاجـل :

العتوم: أخضعنا 426 شخصا من مخالطي عرس اربد للفحص.. وننتظر النتائج

الاردن 24 -  
أكد محافظ اربد، رضوان العتوم، أن فريق الاستقصاء الخاص بالوبائيات قام باستقصاء 426 حالة خالطت مصابي عرس اربد وتم الوصول لهم وتم اجراء الفحص المخبري اللازم لهم وننتظر النتائج الخاصة بهم وذلك كاجراء احترازي للتأكد من اصابتهم بفيروس كورونا من عدمه من اجل اتخاذ اجراءات فورية مع اي حالة مصابة تلافيا لنشر المرض وللسيطرة عليه.

واكد العتوم ان الاستهتار والتهاون قد يقود لنتائج وخيمة على الجميع خصوصا ان الفيروس موجود باربد بعد ثبوت اصابات نقلت من مصابين خلال عرس اربد وان الاجهزة الرسمية والصحية تبذل كل جهودها للسيطرة على الاوضاع ومنع اتساعها، داعيا المواطنين للتعاون مع القوات المسلحة والاجهزة الامنية بالبقاء في منازلهم وعدم الخروج الا للضرورة القصوى والظروف القاهرة.

ودعا العتوم المواطنين للالتزام بمنازلهم وعدم التواجد في أماكن التسوق والشوارع، حيث أن مثل هذه الممارسات من شأنها المساعدة على انتشار الفيروس، معبّرا عن عدم ارتياحه من مظهر التجمعات التي تشهدها المحال التموينية ومحال الخضار، وذلك لكونه يتنافى مع القواعد الصحية والطبية لمكافحة المرض، والتي تقوم أساسا على الابتعاد عن التجمعات، فيما دعا المواطنين الى عدم الخروج من منازلهم الا للضرورة القصوى والظروف القاهرة.

ولفت المحافظ ان كل الانظار تتجه لمحافظة اربد بعد ظهور حالات مصابة بالمرض وان عدم التزام المواطنين بالتقيد بتعليمات الحكومة اصبحت مدار حديث الشارع الاردني، مؤكدا ان اهالي محافظة اربد على قدر كبير من الثقافة والوعي والمسؤولية العالية والمطلوب الان التقيد باجراءات الحكومة للوقاية من المرض.

واشار الى البدء بتسيير دوريات مشتركة بين القوات المسلحة والامن العام داخل مدينة اربد اعتبارا من اليوم الجمعة لتوعية المواطنين بضرورة عدم التجمع.

وبين المحافظ العتوم في التصريحات التي بثتها وكالة الأنباء الأردنية أن هذه الاجراءات الجديدة تأتي في ظل عدم التزام المواطنين بمدينة اربد على النحو المطلوب بالتعليمات المتعلقة بعدم التجمع وفق قانون الدفاع الذي لا يسمح بتجمع اكثر من 10 اشخاص، منوها الى ان التزام المواطنين باربد المدينة ضعيف رغم ظهور حالات مصابة بالمرض باربد في مستشفى الملك المؤسس الجامعي والبالغة 13 اصابة.

واشار الى ان التزام المواطنين بالوية محافظة اربد جيد مقارنة مع المدينة والتي تشهد عدم التزام المواطنين وتواجدهم باماكن التسوق والبنوك رغم ان غالبية المواطنين قاموا بشراء حاجياتهم خلال الاربعة ايام الماضية.

وشدد العتوم على اهمية الالتزام بما يصدر عن الحكومة من تعليمات وارشادات للحد من سرعة انتشار الوباء، مؤكدا ان الحاكمية الادارية لن تتهاون على الاطلاق مع اي مخالفين وذلك حفاظا على صحة المواطنين.

-(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies