آخر المستجدات
الحكومة: صرف الدعم النقدي خلال شهرين.. والمعايير الجديدة تضمن وصوله لـ"مستحقيه" 23 ألف مقعد جامعي متاح للقبول في الفصل الثاني منح 3 شركات نقل وفق التطبيقات الذكية موافقة مبدئية.. والنقل تدرس قدرة السوق على استيعاب شركات جديدة تكليفات لرؤساء أقسام وتعيينات لأطباء وصيادلة وإداريين في الصحة - أسماء القبض على الشخص الذي قام بسلب فرع احد البنوك امس ويعيد معظم المبلغ المسلوب ايران تواصل احتجاز ثلاثة أردنيين.. والخارجية لـ الاردن24: محامي السفارة يتابع الاجراءات القضائية بعد استئناف ضخه من مصر.. هل يحتاج الأردن الغاز الإسرائيلي؟ ارتفاع الدين العام لـ 6ر28 مليار دينار النواب يقرّ الجرائم المشمولة بالعفو العام.. ويرفض شمول جرائم الشيك المقترنة بالادعاء بالحق الشخصي وقضايا دعم المقاومة - تفاصيل المعشر لـ النائب الدميسي: لا تعود ابناءك على السلاحف تجار وصناعيون ومسؤولون.. يؤيديون العفو العام ما دام لا يأتي على مصالحهم! العتايقة يطالب بشمول الجندي معارك ابو تايه بالعفو العام الحكومة: ابلغنا منظمة الطيران الدولي اعتراضنا الشديد على مطار تمناع.. ونحتفظ بحقّ حماية مصالحنا العموش لـ الاردن24: خزينة الدولة ستتحمل كلف زيادة مسرب على الصحراوي.. والجسور أولويتنا وزارة التربية تردّ على ذبحتونا.. وتستهجن الاتهامات الموجهة لها موظفون في وزارة الاتصالات يضربون عن العمل احتجاجا على الغاء مكافآت.. والغرايبة لا يجيب - صور عاطف الطراونة يطالب بسرعة البتّ في قضية مصنع الدخان الشحاحدة ل الاردن٢٤: ندرس توسيع مظلة صندوق المخاطر الزراعية المعشر لـ الاردن24: (15) مليون الأثر المالي لقرار خفض ضريبة المبيعات.. وندرس خفضها على الألبان الصايغ لـ الاردن24: تلقينا آلاف الطلبات لتملك الغزيين مساكن.. ونخضعها للتدقيق الامني
عـاجـل :

محافظة يردّ على مطالب الموظفين: الخميس ليس عطلة.. وشمول العلاوة بالضمان مرفوض

الاردن 24 -  
عبدالرحمن ملكاوي - عقد رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور عزمي محافظة، اجتماعا مع أعضاء لجنة موظفي الجامعة لمناقشة المطالب التي تقدم بها اعضاء اللجنة مؤخرا إلى رئاسة الجامعة.

وعرضت اللجنة أمام الدكتور محافظة مطالبها المتضمنة احتساب مكافأة نهاية الخدمة للموظفين عن السنوات التي عملوا فيها على حساب المياومة، واشراك الموظفين في الادخار من تاريخ التعيين، وتثبيت موظفي الفئة الرابعة، وتعديل نظام التأمين الصحي.

كما طالبت اللجنة باعتماد الشهادات العلمية للعاملين وعكسها على مرتباتهم بما تقتضيه أسس العدالة، والمساواة في قبول ابناء العاملين للهيئتين التدريسية والادارية، وشمول علاوة الموازي بالضمان الاجتماعي، واطلاع الموظف على تقريره السنوي، وتعطيل دوام يوم الخميس في الفصل الصيفي مع الاساتذة والطلبة.

وقدم محافظة رداً تفصيلياً على المطالب خلال المناقشة التي تمت مع اللجنة، حيث قال إن مطلب مكافأة نهاية الخدمة للموظفين الذين يعملون على حساب المياومة يحتاج إلى تعديل النظام، مشيرا إلى أن اجراء التعديل في الوقت الحالي غير وارد.

وأشار محافظة إلى امكانية لجوء أي موظف إلى المحكمة للحصول على المكافأة، لافتا إلى أنها أصبحت أكثر سهولة من السابق، ولا تحتاج إلى وقت طويل للبتّ فيها، كما أنه وفي المستقبل القريب سيصبح الموظف قادرا على الحصول على ذلك القرار فور تقدمه بطلب لدى المحكمة.

وأوعز محافظة لرئيس شعبة صندوق الإدخار، حمزة الفاعوري، باجراء دراسة كافية وبيان كلفة تطبيق اشراك الموظف في الادخار على الجامعة، والآلية الأنسب لإحتساب نسبة الاقتطاعات وجميع حيثيات الامر ورفعها له لينظر بها.

وأشار إلى أن النظام كان يحوي لفظ "مقطوع" لتثبيت موظفي الفئة الرابعة، إلا أن تعديلات النظام حذفت هذا اللفظ، مشيرا إلى أنه لا يجوز اعادة نص حذف بالتعديلات بحسب رأي الدائرة القانونية.

ولفت محافظة إلى أنه العمل على صياغة مسودة نظام معدل للنظام السابق قد انتهى، وقد أصبح النظام جاهزا للسير بالإجراءات التشريعية.

وأضاف ان التعديلات التي ستجري على النظام ، تعديلات جوهرية ومهمة ستطال تأمين معالجة الاسنان وتأمين الوالدين وزوج الموظفة بعد التقاعد، مؤكدا على تحويل اقتراحات وتعديلات الموظفين إلى اللجنة من أجل اجراء اللازم.

أما مطلب اعتماد الشهادات العلمية واستفادة أصحابها من الأثر المالي لها، فقد تطرق محافظة لقرار محكمة العدل العليا على إثر قضية رفعها أحد موظفي الجامعة عام 2012، وأشار القرار إلى أن الأمر يعود إلى لجنة شؤون الموظفين وعلى أسس محددة منها توفر شاغر وأن تكون الشهادة العلمية على علاقة مباشرة بالوظيفة التي يعمل بها الموظف أو ينتقل إليها.

وأشار إلى أن تعليمات قبول أبناء العاملين للهيئتين التدريسية والادارية تصدر عن مجلس التعليم العالي ولا علاقة للجامعات بها، لافتا الى عدم ممانعة الجامعة من مخاطبة وزارة التعليم العالي حسب القنوات المتاحة.

وحول مطلب شمول علاوة الموازي بالضمان الاجتماعي، أكد محافظة عدم امكانية الاستجابة لهذا المطلب، حيث أن جميع مؤسسات الدولة احتجت عليه لما سيرتّب على مؤسسات الدولة من كلف عالية جداً تفوق امكاناتها.

وقال انه يدعم مطلب اطلاع الموظف على تقريره السنوي، مؤكدا انه سيعمل على تعديل النظام ليعلم كل موظف تقييمه السنوي.

وحول مطلب تعطيل دوام يوم الخميس للاداريين في الفصل الصيفي مع الاساتذة والطلبة، قال محافظة إن يوم الخميس "ليس يوم عطلة أصلا"، مشيرا إلى أنه "يوم بحث ومراجعات للطلبة في الجامعة وسيبقى كذلك".