آخر المستجدات
منخفض قطبي يؤثر على المملكة مساء الأحد أهازيج وأوشحة وتحية إجلال للشهيد أبو ليلى بالأردن الطعاني لـ الاردن24: أبلغنا سفراء الاتحاد الاوروبي وروسيا والسفارة الامريكية رفضنا صفقة القرن اصحاب المطاعم يستهجنون رفع الرسوم على العمالة الوافدة: اعباء اضافية في ظلّ واقع اقتصادي متردّ! رغم التضييق.. تواصل اعتصام شباب المفرق واربد المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي مرشحون لانتخابات نقابة المعلمين يحتجون على نتائجها واجراءاتها مستوطنون يعتدون على فلسطينية ونجلها بالخليل - فيديو الحكومة تحدد شروط الاستفادة من حملة الغارمات.. وتخضع جميع شركات التمويل لرقابة البنك المركزي الزبن لـ الاردن24: سيكون لدينا اكتفاء ذاتي من الاطباء والاخصائيين عام 2020 اعتصام ابو السوس: كيف تباع اراضي الخزينة لاشخاص، من الذي باع، ومن الذي قبض؟ - صور اعتصام حاشد امام النقابات المهنية للمطالبة بالافراج عن باسل برقان.. وتلويح باجراءات تصعيدية - صور التربية: امتحانات "الاكمال" لطلبة التوجيهي يجب أن تنتهي قبل 10 حزيران.. والحرمان بسبب الغياب له شروط الارصاد تحذر من الامطار الغزيرة والسيول الأحد.. وفرصة لتساقط الثلوج فجر الاثنين اعوان قضاة وموظفون في المحاكم الشرعية يلوحون بالاضراب عن العمل الأسبوع القادم مدرسة طائفة الكنيسة المعمدانية توضح آلية ضم فضلة أرض إلى حرمها الشريدة لـ الاردن24: أعداد المستفيدين من العفو العام مرشحة للارتفاع.. واللجنة الخاصة تبحث (40) قضية مصادر لـ الاردن24: اصابة الوزيرة شويكة بسيطة.. وغادرت المستشفى وفاة والدة أحد شهداء الحادث الإرهابي في نيوزيلانده بعد مشاركتها بتشيع جثمانه الزعبي ل الاردن٢٤: سنعلن نتائج مسوحات الفقر في الموعد الذي حدده الرئيس المعاني لـ الاردن٢٤: لا تفكير بحل مجالس أمناء الجامعات.. والقانون يمنع ذلك
عـاجـل :

مجلس الوزراء يقر اجراءات جديدة لاستيفاء ضريبة الدخل عن المتاجرة بالأسهم

الاردن 24 -  
وافق مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها أمس الأحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز على تسهيل إجراءات استيفاء ضريبة الدخل على الدخل المتحقّق من المتاجرة بالأسهم.
وسيتمّ بموجب هذه الإجراءات تحديد آليّة توريد ضريبة الدخل المتحقّقة من شركات الوساطة الماليّة والجهات المشمولة بها، بما يؤثّر بشكل إيجابي على المكلّفين الذين يمارسون المتاجرة بالأسهم، من خلال تسهيل تعاملهم مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، وتيسير إجراءات دفع الضريبة.
وإنفاذاً لهذه الخطوة، أقرّ مجلس الوزراء الأسباب الموجبة لنظام معدِّل لنظام الإقرارات الضريبيّة والسجلّات والمستندات ونسب الأرباح لسنة 2018م، وأحاله إلى ديوان التشريع والرأي.
وبموجب التعديل ستعتمد لغايات احتساب ضريبة الدخل على أرباح المتاجرة بالأسهم من قبل الشخص الطبيعي وشركات التضامن وشركات التوصية البسيطة والشخص غير المقيم نسبة 0.08% (ثمانية بالعشرة آلاف) من قيمة بيع الأسهم من البائع، وكذلك نفس القيمة من المشتري عن كلّ عمليّة بيع، وتلزم شركات الوساطة الماليّة باقتطاع هذه الضريبة وتحصيلها وتوريدها إلى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات خلال الشهر التالي من عمليّة البيع.
ويأتي قرار تعديل النظام استجابة لمطالب الجهات ذات العلاقة، سواء هيئة الأوراق الماليّة، أو بورصة عمّان، أو نقابة شركات الخدمات الماليّة، أو المستثمرين في قطاع المتاجرة بالأسهم، وذلك عبر عدّة لقاءات جرت بينهم وبين الحكومة.
--(بترا)