آخر المستجدات
تعليق دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في المملكة الخميس الامن ينشر حالة الطرق لغاية الساعة 11 مساء.. ويدعو لعدم الخروج إلا للضرورة القصوى - تفاصيل تأجيل امتحان التوجيهي المقرر الخميس إلى يوم الاحد وتعليق دوام مراكز التصحيح الدفاع المدني يؤمن 101 شخصا علقت مركباتهم بالثلوج الرزاز يقرر تعطيل دوام الوزارات والدوائر الرسمية يوم الخميس اصابة اثنين من كوادر كهرباء اربد بصعقة كهربائية الخارجية: وفاة معتمر أردني واصابة ٤ آخرين بجروح خطيرة بحادث حافلة في السعودية الامانة: 135 آلية تتعامل مع الثلوج على 36 مسار مجلس الوزراء يوافق على نظام الاعسار السعدي لـ الاردن24: تعليق اعتصام العاملين في البلديات الخميس وتوافق على تنفيذ المطالب - تفاصيل شكاوى من تغوّل متطوع في اللجنة الاولمبية على الموظفين.. واللجنة لـ الاردن24: كيدية تحديث 6 || جامعات تقرر تعليق دوام الخميس وأخرى تؤجله ساعة - اسماء جامعات تعلق وأخرى تأخر الدوام غداً الخميس ( تحديث مستمر) احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء خفض ضريبة المبيعات على عدة أصناف يدخل حيز التنفيذ - جداول الافراج عن المهندس رامي سحويل بعد اسابيع من فقدان النصاب.. صوت نقيب الصحفيين يُرجّح استمرار تعطيل حسم ملف العضوية! إلغاء الطلب القضائي عن المواطن مراد الدويك أول من كشف قضية مصنع الدخان.. وتمكينه من رؤية والدته وزارة المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر بينو يؤكد: شبهة دستورية اثناء التصويت على قانون العمل.. لا نصاب وخطأ في العدّ
عـاجـل :

مجلس الوزراء يقر اجراءات جديدة لاستيفاء ضريبة الدخل عن المتاجرة بالأسهم

الاردن 24 -  
وافق مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها أمس الأحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز على تسهيل إجراءات استيفاء ضريبة الدخل على الدخل المتحقّق من المتاجرة بالأسهم.
وسيتمّ بموجب هذه الإجراءات تحديد آليّة توريد ضريبة الدخل المتحقّقة من شركات الوساطة الماليّة والجهات المشمولة بها، بما يؤثّر بشكل إيجابي على المكلّفين الذين يمارسون المتاجرة بالأسهم، من خلال تسهيل تعاملهم مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، وتيسير إجراءات دفع الضريبة.
وإنفاذاً لهذه الخطوة، أقرّ مجلس الوزراء الأسباب الموجبة لنظام معدِّل لنظام الإقرارات الضريبيّة والسجلّات والمستندات ونسب الأرباح لسنة 2018م، وأحاله إلى ديوان التشريع والرأي.
وبموجب التعديل ستعتمد لغايات احتساب ضريبة الدخل على أرباح المتاجرة بالأسهم من قبل الشخص الطبيعي وشركات التضامن وشركات التوصية البسيطة والشخص غير المقيم نسبة 0.08% (ثمانية بالعشرة آلاف) من قيمة بيع الأسهم من البائع، وكذلك نفس القيمة من المشتري عن كلّ عمليّة بيع، وتلزم شركات الوساطة الماليّة باقتطاع هذه الضريبة وتحصيلها وتوريدها إلى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات خلال الشهر التالي من عمليّة البيع.
ويأتي قرار تعديل النظام استجابة لمطالب الجهات ذات العلاقة، سواء هيئة الأوراق الماليّة، أو بورصة عمّان، أو نقابة شركات الخدمات الماليّة، أو المستثمرين في قطاع المتاجرة بالأسهم، وذلك عبر عدّة لقاءات جرت بينهم وبين الحكومة.
--(بترا)