آخر المستجدات
حركة تصدير خجولة عبر "جابر".. وابو عاقولة لـ الاردن24: 120 مكتبا وشركة أغلقت أبوابها جواد العناني: اقلت من حكومة الملقي لمخالفتي نهجها.. والحكومة تساير صندوق النقد ولا تفاوضه حماية وحرية الصحفيين يعرب عن قلقه من تعرض اعلاميين لاعتداءات خلال الاحتجاجات العجارمة لـ الاردن24: العفو العام لن يشمل الانذارات والمخالفات الادارية العرموطي: لماذا يُصرف 50 مليون دينار على قناة بدلا من منحها للتلفزيون الاردني؟ غيشان يطالب بخفض اسعار الخبز.. والحكومة: الاسعار عادلة عندما يتجدّد الحراك في الأردن خالد رمضان يطالب الرزاز بمراجعة سياسة الاعتقالات العوران لـ الاردن24: 2018 من اسوأ السنوات على القطاع الزراعي في تاريخ المملكة المهندسون والزراعيون يواصلون الاضراب.. والتربية ترد على مطالبهم بعد اشتراط السعودية حصولهم على رقم وطني أردني.. تسجيل الفلسطينيين للحج والعمرة لا زال متوقفا مصدر ل الاردن٢٤: البلديات لن توافق على عطلة السبت.. وسيكون هناك نظام خاص العجارمة: قانون العفو العام المتداول يعود إلى سنة ٢٠١١ توقعات بإصدار «العفو العام».. الأربعاء الدكتور الأنيق لا يضرب إلا بالهراوات! توضيح هام حول الوظائف القطرية.. والعمل: تنتظر قوائم نهاية الشهر الحالي المهندسين والزراعيين تلوحان بتوسيع الاضراب ليشمل كافة منتسبيها في القطاع العام تراجع مبيعات محطات المحروقات عام 2018.. وسعيدات يطالب بوقف منح تراخيص انشاء محطات جديدة الامن: توقيف ١٨ شخصا شاركوا في احتجاجات الرابع بتهمة "التجمهر غير المشروع" سمير الرفاعي مغردا: انتهازية وحنث بالقسم واختباء وراء الملك!

مجلس الوزراء يعفي البيانات الجمركية المفتوحة قبل عام 2015 من الغرامات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها، الاثنين، انهاء ملف البيانات الجمركية المفتوحة والتي تعود للاعوام 2009-2015 ، وذلك باعفاء أصحاب البيانات من الغرامات المفروضة عليهم.

وبحسب مصدر مسؤول لـ الاردن 24، فإن مجلس الوزراء قرر اعفاء المستوردين من الغرامات بنسبة 90% لمن يريد تسوية اوضاعه خلال الثلاث شهور الاولى من صدور القرار و 80% لمن يرغب بتسوية اوضاعه خلال الثلاث شهور الثانية و70% لمن يرغب بتسوية اوضاعه خلال الستة شهور الاخرى.

وقال المصدر إن الغرامات المترتبة على التجار والمستوردين تعادل مثلي الرسوم الجمركية، وسيقوم مجلس الوزراء بمخاطبة دائرة الجمارك العامة بالقرار لانهاء هذا الملف.

واشارت المصادر ان هذا القرار نزع فتيل ازمة كانت ستحدث خلال المرحلة المقبلة بسبب هذا الملف الذي كان يثار من قبل المستوردين والتجار ويرتب عليهم غرامات باهظة.