آخر المستجدات
الاحتلال يؤكد اغتيال الشاب عمر ابو ليلى منفذ عملية سلفيت توقيف الناشط البيئي المناهض للمشروع النووي باسل برقان السلايطة يرد على تقرير الوطني لحقوق الانسان.. ويؤكد سير انتخابات نقابة المعلمين وفق القانون وسائل إعلام جزائرية: بوتفليقة يعتزم التنحي في 28 أبريل حراثة البحر في مشكلة البطالة!! "الوطني لحقوق الانسان" يبدي ملاحظاته على انتخابات نقابة المعلمين تحديث22 || الاردن24 تنشر النتائج الرسمية لانتخابات نقابة المعلمين في جميع المحافظات - أفراد وقوائم "صفقة القرن" .. من يجرؤ على التوقيع؟ لماذا مضاعفة معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة المطالبين باعفاء المركبات؟ هل يدفع الحكوميون من جيبهم الخاص؟ الخزاعلة يكشف تفاصيل وأسباب المشادة بينه وبين الوزير الغرايبة.. ويحمل الرزاز المسؤولية خريجو علوم سياسية يعتصمون امام رئاسة الوزراء للمطالبة بتوظيفهم في الخارجية والتربية النواب يناقش ملف الطاقة واتفاقية الغاز مع الاحتلال الثلاثاء القادم الرزاز: أتحدى أحدا يقول إني اتصلت برئيس ديوان المحاسبة لمنع نشر مخالفة البكار: سيتم احالة أكثر من أمين للعاصمة عمان إلى النائب العام الطاقة تطرح عطاء نقل النفط الخام من بيجي العراق الى مصفاة البترول بالزرقاء العرموطي يطالب رئاسة النواب بالاستفسار عن مصير احالة 3 وزراء سابقين إلى النائب العام مصدر لـ الاردن24: الحكومة لن تمتنع عن اتخاذ أي قرار في حال استمرار الاعتداءات الصهيونية اعتصام حاشد للتكسي الأصفر أمام النواب: نريد معرفة "مطيع التطبيقات الذكية" - صور إسرائيل تعتدي على المياه الجوفية في الضفة وتستغل البحر الميت لصالحها الزبن ل الاردن٢٤: ندرس تمديد دوام ١٢ مركزا صحيا شاملا في عمان إلى الساعة ١٢
عـاجـل :

مجلس الاستثمار التشغيلي: سندعم مشاريع خريجي جامعة الحسين بن طلال الاستثمارية

الاردن 24 -  
أسس خريجو جامعة الحسين بن طلال في محافظة معان ملتقى لهم تمخض عنه تشكيل "مجلس الاستثمار التشغيلي" برئاسة الأستاذ الدكتور حسن الشلبي، حيث يهدف مجلس الاستثمار التشغيلي لتشغيل خريجي الجامعة ودعمهم في اقامة مشاريع انتاجية واستثمارية.

وأبدى رئيس مجلس أمناء الجامعة، رئيس مجلس ادارة شركة الفوسفات الأردنية الدكتور محمد ذنيبات، ورئيس الجامعة الدكتور نجيب أبو كركي استعدادهم لدعم المجلس بشكل مطلق، حيث تكفلت الفوسفات بتقديم الدعم المالي للأشخاص الذين يملكون أفكار ومشاريع استثمارية وانتاجية.

وجاء تأسيس المجلس بهدف انفاذ رسالة ورؤية ولي العهد الأمير حسين بن عبدالله التي أطلقها من جامعة الحسين بن طلال وأكد فيها ضرورة أن يبدأ الشباب بخلق فرص تشغيلية ومشاريع بدلا من انتظار الوظيفة العامة.

وسيُوفر المجلس بالتعاون مع شركة الفوسفات الدعم المالي اللازم للمشاريع التي سيطلقها خريجو جامعة الحسين بن طلال، كما ستتكفل شركة الفوسفات بتشغيل وتدريب خريجين من الجامعة، حيث سيكون الدعم محصورا بخريجي الجامعة والأولوية للمشاريع المقامة في محافظة معان، ثم تنطلق إلى بقية المحافظات.

وقال بيان صادر عن مجلس الاستثمار التشغيلي إن أهم معايير اختيار المشاريع ستكون: "الكلفة المترتبة على إقامتها، القدرة الاستيعابية على توفير فرص العمل، الفترة الزمنية لإنشائها".

وتاليا نصّ البيان:

بناءً على مخرجات "ملتقى الأعمال و الاستثمار"، تم تشكيل مجلس الاستثمار التشغيلي، والذي يهدف إلى الاستثمار من خلال إنشاء مؤسسات و شركات تعود لخريجي الجامعة بهدف:
- توفير فرص العمل، بدلاً من البحث عنها.
- توفير فرص تدريب لطلبة المتوقع تخرجهم.
- توفير الخدمات الملائمة.
- توفير فرص استثمارية.

حيث أن البداية ستكون في #محافظة_معان، ثم المحافظات الأخرى. والذي سيكون بدعم كل من رئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور نجيب أبو كركي ونائبه الدكتور محمود البطاح، وشركة الفوسفات الأردنية ممثلة برئيس مجلس إداراتها الدكتور محمد الذنيبات، وعمادة شؤون الطلبة ممثلة بعميدها الدكتور بسام أبو كركي و تعاون مختلف من الزملاء و الزميلات.

وسيتم مراجعة مختلف الردود الموجودة على المنشور وعلى صفحة رئاسة الجامعة التي قام بنشرها عطوفة الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي، بغاية جمع و دراسة مختلف الآراء حول الاستثمار.

#محمود_يعقوب - رئيس مجلس ملتقى الخريجين- : رأى أنه كانت توجد صعوبة في عملية فرز المرشحين ليكونوا من ضمن هذا المجلس , إلا أنه تم على عدة أسس متناغمة ومبنية مع أهداف هذا المجلس .
الموضوع ليس أفراد وإنما هو مدى إمكانية تطبيق و تسريع عملية الاستثمار و تنفيذها على أرض الواقع واستغلال الإمكانيات المتاحة .

كون أن زملائنا في معان بأمس الحاجة لأولى تلك المشاريع لتوفر لهم الوظائف و الخدمات.

وأن أهم معايير اختيار المشاريع هي :
- الكلفة المترتبة على إقامتها .
- القدرة الاستيعابية على توفير فرص العمل.
- الفترة الزمنية لإنشاءها.

#مجلس_الاستثمارالتشغيلي.
#GOAHU 2018
#AHU
#فلنبدأ_في_معان