آخر المستجدات
مصدر نيابي: العفو العام يشمل العقوبة الجزائية ولا يشمل الحقوق المالية للمتضررين تعيين مستشار كقائم بالأعمال بالإنابة في السفارة الأردنية لدى دمشق الرزاز : 4% نسبة الفائدة على قرض البنك الدولي.. ولن نزيد الضريبة على المواطنين الرزاز يكلف مجد شويكة بمتابعة ملف وشؤون وزارة تطوير الاداء المؤسسي الخدمة المدنية لـ الاردن24: الكشوفات التنافسية الاسبوع القادم.. ووظفنا جميع خريجي "الحقوق" لجنة تدقيق ملفات العضوية في نقابة الصحفيين .. هكذا نمؤسس العمل ونحوكمه التربية تعلن صرف مستحقات المعلمين العاملين على حساب التعليم الاضافي للسوريين طهبوب: الحكومات المتعاقبة لم تقم بواجبها لحماية السيادة الأردنية لجنة تدقيق ملفات عضوية نقابة الصحفيين: لا مبرر لاعادة الملفات إلينا طالع السيرة الذاتية لوزراء حكومة الرزاز الجدد: المعاني والخصاونة وشويكة ارادة ملكية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الرزاز: المعاني للتربية والتعليم العالي والخصاونة للنقل وشويكة للسياحة الرواشدة يكتب: نكتشف اننا لم نبدأ بعد..! مهندسو التربية يمتنعون عن تصحيح التوجيهي - صور اصحاب الشقق الفندقية يحتجون امام سفارة ليبيا للمطالبة بمستحقاتهم - صور التربية ل الاردن٢٤: انتهاء تصحيح امتحان التوجيهي نهاية الشهر الحالي الفلاحات يطالب الحكومة للتعامل بندية مع اسرائيل: لدينا أوراق ضغط كافية البنك الأهلي يكشف تفاصيل حول حادثة السطو المسلح على احد فروعه: سرقة 14,200 دينار الحكومة: صرف الدعم النقدي خلال شهرين.. والمعايير الجديدة تضمن وصوله لـ"مستحقيه" 23 ألف مقعد جامعي متاح للقبول في الفصل الثاني تكليفات لرؤساء أقسام وتعيينات لأطباء وصيادلة وإداريين في الصحة - أسماء
عـاجـل :

مجلس الاستثمار التشغيلي: سندعم مشاريع خريجي جامعة الحسين بن طلال الاستثمارية

الاردن 24 -  
أسس خريجو جامعة الحسين بن طلال في محافظة معان ملتقى لهم تمخض عنه تشكيل "مجلس الاستثمار التشغيلي" برئاسة الأستاذ الدكتور حسن الشلبي، حيث يهدف مجلس الاستثمار التشغيلي لتشغيل خريجي الجامعة ودعمهم في اقامة مشاريع انتاجية واستثمارية.

وأبدى رئيس مجلس أمناء الجامعة، رئيس مجلس ادارة شركة الفوسفات الأردنية الدكتور محمد ذنيبات، ورئيس الجامعة الدكتور نجيب أبو كركي استعدادهم لدعم المجلس بشكل مطلق، حيث تكفلت الفوسفات بتقديم الدعم المالي للأشخاص الذين يملكون أفكار ومشاريع استثمارية وانتاجية.

وجاء تأسيس المجلس بهدف انفاذ رسالة ورؤية ولي العهد الأمير حسين بن عبدالله التي أطلقها من جامعة الحسين بن طلال وأكد فيها ضرورة أن يبدأ الشباب بخلق فرص تشغيلية ومشاريع بدلا من انتظار الوظيفة العامة.

وسيُوفر المجلس بالتعاون مع شركة الفوسفات الدعم المالي اللازم للمشاريع التي سيطلقها خريجو جامعة الحسين بن طلال، كما ستتكفل شركة الفوسفات بتشغيل وتدريب خريجين من الجامعة، حيث سيكون الدعم محصورا بخريجي الجامعة والأولوية للمشاريع المقامة في محافظة معان، ثم تنطلق إلى بقية المحافظات.

وقال بيان صادر عن مجلس الاستثمار التشغيلي إن أهم معايير اختيار المشاريع ستكون: "الكلفة المترتبة على إقامتها، القدرة الاستيعابية على توفير فرص العمل، الفترة الزمنية لإنشائها".

وتاليا نصّ البيان:

بناءً على مخرجات "ملتقى الأعمال و الاستثمار"، تم تشكيل مجلس الاستثمار التشغيلي، والذي يهدف إلى الاستثمار من خلال إنشاء مؤسسات و شركات تعود لخريجي الجامعة بهدف:
- توفير فرص العمل، بدلاً من البحث عنها.
- توفير فرص تدريب لطلبة المتوقع تخرجهم.
- توفير الخدمات الملائمة.
- توفير فرص استثمارية.

حيث أن البداية ستكون في #محافظة_معان، ثم المحافظات الأخرى. والذي سيكون بدعم كل من رئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور نجيب أبو كركي ونائبه الدكتور محمود البطاح، وشركة الفوسفات الأردنية ممثلة برئيس مجلس إداراتها الدكتور محمد الذنيبات، وعمادة شؤون الطلبة ممثلة بعميدها الدكتور بسام أبو كركي و تعاون مختلف من الزملاء و الزميلات.

وسيتم مراجعة مختلف الردود الموجودة على المنشور وعلى صفحة رئاسة الجامعة التي قام بنشرها عطوفة الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي، بغاية جمع و دراسة مختلف الآراء حول الاستثمار.

#محمود_يعقوب - رئيس مجلس ملتقى الخريجين- : رأى أنه كانت توجد صعوبة في عملية فرز المرشحين ليكونوا من ضمن هذا المجلس , إلا أنه تم على عدة أسس متناغمة ومبنية مع أهداف هذا المجلس .
الموضوع ليس أفراد وإنما هو مدى إمكانية تطبيق و تسريع عملية الاستثمار و تنفيذها على أرض الواقع واستغلال الإمكانيات المتاحة .

كون أن زملائنا في معان بأمس الحاجة لأولى تلك المشاريع لتوفر لهم الوظائف و الخدمات.

وأن أهم معايير اختيار المشاريع هي :
- الكلفة المترتبة على إقامتها .
- القدرة الاستيعابية على توفير فرص العمل.
- الفترة الزمنية لإنشاءها.

#مجلس_الاستثمارالتشغيلي.
#GOAHU 2018
#AHU
#فلنبدأ_في_معان