آخر المستجدات
الخصاونة ل الأردن 24 : ترخيص 4 شركات نقل سياحية جديدة وخطة لتوفير الحافلات لموسم الحج الغور الشمالي: سکان یلجأون إلی حرق الإطارات لإبعاد الحشرات والقوارض صحفٌ أجنبية: ورشة كوشنر إلى مزبلة التاريخ انحسار الموجة الحارة عن المملكة اليوم اعتصام ليلي في الزرقاء تنديدا بمؤتمر البحرين ورفضا لمخططات الوطن البديل - صور قرار بتعيين موظفي الفئة الثالثة في الشركات المملوكة للحكومة عبر ديوان الخدمة عدالة يطالب الحكومة بمراجعة الأنظمة التي تحكم السجون.. وانشاء صندوق وطني لتعويض ضحايا التعذيب الطراونة يدعو إلى تغيير نهج تشكيل الحكومات.. ويؤكد: الحكومة الحالية لم تقدم شيئا التعليم العالي تعلن التواريخ المتوقعة للقبول الجامعي والدورة التكميلية والمكرمات - تفاصيل تساؤلات حول عطاء تشغيل "باص عمان".. والامانة ترد ببيان الادلاء السياحيون يفضون اعتصاماتهم بعد الاستجابة لمطالبهم: تعرضنا لمحاولات تهميش - صور عقدة الايهام عند حكومة الرزاز.. وأرقام راصد الصادمة! الحكومة تصدر بيانا: وفرنا 14277 فرصة عمل.. وحققنا انجازات في الملف الاقتصادي هنطش لـ الاردن24: السفيرة الامريكية اجبرت مدير شركة الكهرباء الوطنية على توقيع اتفاقية الغاز! القيسي ل الاردن 24 : الحكومة بحاجة الى فريق اقتصادي يدير الملف والوضع أصبح كارثيا. ورشة المنامة بأجندتها ونتائجها فاشلة حتما بإرادة أمتنا الاحوال المدنية تنفي وضع اي شروط جديدة تخص تجديد الجوازات الدائمة لحملتها المقيمين بفلسطين الحموي ل الاردن 24 : اغلاق 400 مخبز في المملكة منذ تطبيق قرار دعم الخبز والعدد مرشح للارتفاع تواصل الوقفات والاحتجاجات رفضا لصفقة العصر ومؤتمر البحرين في الضفة الغربية وعدد من الدول ابو البصل يتحدث عن نقص في حافلات الحج.. ويقول إن كلفة الحج كاملة 1945
عـاجـل :

مجلس الاستثمار التشغيلي: سندعم مشاريع خريجي جامعة الحسين بن طلال الاستثمارية

الاردن 24 -  
أسس خريجو جامعة الحسين بن طلال في محافظة معان ملتقى لهم تمخض عنه تشكيل "مجلس الاستثمار التشغيلي" برئاسة الأستاذ الدكتور حسن الشلبي، حيث يهدف مجلس الاستثمار التشغيلي لتشغيل خريجي الجامعة ودعمهم في اقامة مشاريع انتاجية واستثمارية.

وأبدى رئيس مجلس أمناء الجامعة، رئيس مجلس ادارة شركة الفوسفات الأردنية الدكتور محمد ذنيبات، ورئيس الجامعة الدكتور نجيب أبو كركي استعدادهم لدعم المجلس بشكل مطلق، حيث تكفلت الفوسفات بتقديم الدعم المالي للأشخاص الذين يملكون أفكار ومشاريع استثمارية وانتاجية.

وجاء تأسيس المجلس بهدف انفاذ رسالة ورؤية ولي العهد الأمير حسين بن عبدالله التي أطلقها من جامعة الحسين بن طلال وأكد فيها ضرورة أن يبدأ الشباب بخلق فرص تشغيلية ومشاريع بدلا من انتظار الوظيفة العامة.

وسيُوفر المجلس بالتعاون مع شركة الفوسفات الدعم المالي اللازم للمشاريع التي سيطلقها خريجو جامعة الحسين بن طلال، كما ستتكفل شركة الفوسفات بتشغيل وتدريب خريجين من الجامعة، حيث سيكون الدعم محصورا بخريجي الجامعة والأولوية للمشاريع المقامة في محافظة معان، ثم تنطلق إلى بقية المحافظات.

وقال بيان صادر عن مجلس الاستثمار التشغيلي إن أهم معايير اختيار المشاريع ستكون: "الكلفة المترتبة على إقامتها، القدرة الاستيعابية على توفير فرص العمل، الفترة الزمنية لإنشائها".

وتاليا نصّ البيان:

بناءً على مخرجات "ملتقى الأعمال و الاستثمار"، تم تشكيل مجلس الاستثمار التشغيلي، والذي يهدف إلى الاستثمار من خلال إنشاء مؤسسات و شركات تعود لخريجي الجامعة بهدف:
- توفير فرص العمل، بدلاً من البحث عنها.
- توفير فرص تدريب لطلبة المتوقع تخرجهم.
- توفير الخدمات الملائمة.
- توفير فرص استثمارية.

حيث أن البداية ستكون في #محافظة_معان، ثم المحافظات الأخرى. والذي سيكون بدعم كل من رئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور نجيب أبو كركي ونائبه الدكتور محمود البطاح، وشركة الفوسفات الأردنية ممثلة برئيس مجلس إداراتها الدكتور محمد الذنيبات، وعمادة شؤون الطلبة ممثلة بعميدها الدكتور بسام أبو كركي و تعاون مختلف من الزملاء و الزميلات.

وسيتم مراجعة مختلف الردود الموجودة على المنشور وعلى صفحة رئاسة الجامعة التي قام بنشرها عطوفة الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي، بغاية جمع و دراسة مختلف الآراء حول الاستثمار.

#محمود_يعقوب - رئيس مجلس ملتقى الخريجين- : رأى أنه كانت توجد صعوبة في عملية فرز المرشحين ليكونوا من ضمن هذا المجلس , إلا أنه تم على عدة أسس متناغمة ومبنية مع أهداف هذا المجلس .
الموضوع ليس أفراد وإنما هو مدى إمكانية تطبيق و تسريع عملية الاستثمار و تنفيذها على أرض الواقع واستغلال الإمكانيات المتاحة .

كون أن زملائنا في معان بأمس الحاجة لأولى تلك المشاريع لتوفر لهم الوظائف و الخدمات.

وأن أهم معايير اختيار المشاريع هي :
- الكلفة المترتبة على إقامتها .
- القدرة الاستيعابية على توفير فرص العمل.
- الفترة الزمنية لإنشاءها.

#مجلس_الاستثمارالتشغيلي.
#GOAHU 2018
#AHU
#فلنبدأ_في_معان