آخر المستجدات
الفلاحات ل الاردن٢٤:المرحلة تحتاج الى حكومة جديدة ومجلس نواب منتخب وزارة الصحة: اطلاق حملة تطعيم شامله ضد مرض الحصبة في مخيم الازرق فورن بوليسي تسرب وثيقة سرية لكوشنر عن صفقة القرن بعد مرور ثمانية ايام على اعتصامهم المفتوح..متعطلو المفرق يلوحون بالتصعيد والعودة للديوان السعيدات ل الاردن٢٤: استحالة مادية تمنع اصحاب مستودعات الغاز من الترخيص ابو صعيليك: ضبط النفقات لا يعني عدم وفاء الحكومة بالمبالغ المالية المترتبة عليها لمختلف القطاعات الاردن يدين تفجيرات كنائس وفنادق سيرلانكا كناكرية يطلب صرف رديات الضريبة لمستحقيها..وابو علي:سنباشر الصرف الاثنين القادم بعد الرخصة..عدم التزام اوبر بالمعايير الدولية وتخلي بعض السائقين عن السلوكيات المهنية تحذير من تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة! - تفاصيل الطفل أمير لا يملك إلا ضحكته البريئة.. ووالده يستصرخ: أنقذوا ابني سريلانكا.. مقتل 129 وإصابة المئات في تفجيرات بكنائس وفنادق الأردن ومواجهة "صفقة القرن".. صمود أم استجابة للضغوط؟ - تحليل الاعتداء على طبيب في مستشفى معان أثناء علاجه طفلا سقط عن مرتفع الفوسفات توزع أرباح على المساهمين بنسبة 20 بالمئة من القيمة الاسمية للسهم الشوحة لـ الاردن24: نريد العنب وليس مقاتلة الناطور.. واجتماع الأحد سيحدد موقفنا من "الاوتوبارك" فشل محاولات انهاء فعالية أبناء حي الطفايلة المعطلين عن العمل ..وتضامن واسع مع الاعتصام البستنجي لـ الاردن24: اعادة فتح المنطقة الحرة الاردنية السورية نهاية شهر أيار المقبل مصدر لـ الاردن24: ما نشر حول "تعيين سفير في اليابان" غير دقيق لماذا يتلعثم الرسميون ويبلعون السنتهم كلما تم مطالبتهم ببناء شبكة تحالفات عربية ودولية جديدة؟

مجلس إدارة بنك الإسكان يوصي بتوزيع 15% أرباحاً على المساهمين

الاردن 24 -  

مجلس الإدارة يوصي بتوزيع 15% أرباحاً على المساهمين
348.8مليون دينار إجمالي دخل بنك الإسكان لعام 2018 بإرتفاع نسبته 7%
95مليون دينار صافي أرباح البنك و 124% نسبة السيولة



أعلن بنك الإسكان للتجارة والتمويل، البنك الأكثر والأوسع إنتشاراً في المملكة، عن تحقيقه نمواً في إجمالي الدخل بنسبة 7% ليبلغ 348.8 مليون دينار في نهاية العام 2018، مقارنة مع 326 مليون دينار في العام 2017.
وحقق البنك أرباحاً قبل الضريبة في العام 2018 بلغت 132 مليون دينار، مقابل 180 مليون دينار لعام 2017، فيما بلغ صافي الأرباح المتحققة 95 مليون دينار، مقابل 125 مليون دينار في العام 2017، حيث يعزى هذا الإنخفاض إلى إلتزام البنك بتطبيق المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية(IFRS9) وتخصيص ملبغ 63 مليون دينار لتدعيم قوة المركز المالي للبنك وتعزيز ملاءته المالية والإئتمانية.
وواصل البنك خلال العام 2018، تحقيق معدلات نمو جيدة في مختلف مؤشراته المالية، حيث ارتفعت صافي إيرادات الفوائد والعمولات بنسبة 5.2% لتصل إلى 306.9 مليون دينار مقابل 291.7 مليون دينار في العام 2017، كما ارتفع إجمالي محفظة التسهيلات الإئتمانية المباشرة بنسبة 3.5% لتبلغ 4.6 مليار دينار في العام 2018.
وفي تعقيبه على هذه النتائج، أكد رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان، السيد عبدالإله الخطيب، أن البنك واصل مسيرته في تحقيق النتائج المالية الإيجابية رغم الأوضاع الاقتصادية الضاغطة التي مرت بها المملكة خلال السنوات الماضية، مبيناً أن هذه النتائج تؤكد الأداء المتوازن للبنك وقدرته على الحفاظ على مركز مالي قوي حيث بلغت حقوق الملكية في نهاية العام 2018 ما مجموعه 1.1 مليار دينار.
وأوضح السيد الخطيب أن مجلس إدارة البنك أقرّ في اجتماع عقده في 24/1/ 2019 البيانات المالية بعد مناقشتها، وأوصى للهيئة العامة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 15% من القيمة الأسمية للسهم عن العام 2018.
وأكد السيد الخطيب، مواصلة بنك الإسكان لمسيرته ومساهمته الإيجابية في خدمة الاقتصاد الوطني وتركيزه على تحقيق نتائج مالية أفضل للسنوات المقبلة، تواكب تطلعات مساهمي البنك وعملائه عبر تعظيم أرباحه التشغيلية ومواصلة العمل على تطوير منتجاته وخدماته وتحسين جودة الإيرادات بما يعزز من مكانة البنك في السوق المصرفي المحلي والإقليمي.
من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لبنك الإسكان، السيد عمار الصفدي، أن النتائج المتحققة تؤكد ملاءة البنك المالية وسلامة وجودة محفظته الإئتمانية، إضافة إلى متانة قاعدته الرأسمالية، حيث بلغت نسبة كفاية رأس المال 16.1% وبلغت نسبة السيولة 124%، وهما أعلى من الحد الأدنى المطلوب من البنك المركزي الأردني ولجنة بازل.
تجدر الإشارة إلى أن بنك الإسكان حصد خلال العام 2018 خمسة جوائز من مؤسسات إقليمية ودولية وعالمية، تكريماً للبنك على نوعية وجودة المنتجات والخدمات المصرفية المتميزة التي يقدمها في السوق المصرفية الأردنية.
"علماً بـأن هـذه النتائـج أولية وتخضـع لموافـقـة البنك المركزي الأردني".