آخر المستجدات
بدء حملة للتفتيش على الدخان المهرب وعقوبات تصل الى السجن.. وتشكيل فرق مدنية متخفية "تريلا" تدهس أحد المشاركين في مسيرة شباب العقبة المتعطلين عن العمل "محامون بلا حدود" تصدر ورقة موقف حول خطاب الكراهية.. وتؤكد أهمية التفريق بينه وبين النقد العام الزبيدي يكتب: العلة في التشريعات والتطبيق.. وموظف يعتقد أنه الدولة والدولة هو! الجبور لـ الاردن24: الشركات المرخصة مؤخرا لن تقدم خدمات الاتصالات التقليدية للمواطنين الخارجية تتلقى بلاغا باعتقال أردني في سوريا الضريبة: بدء تقديم طلبات الدعم النقدي من خلال موقع دعمك الخصاونة: 140 مليون دينار تكلفة الباص السريع وتمويله من أموال الضمان الاجتماعي العجارمة لـ الاردن24: لا عودة عن "الدورة الواحدة" للتوجيهي.. وسنضع فواصل زمنية بين الامتحانات.. ومدرسو الخصوصي تضرروا غرف الصناعة: 45 مليون دينار خسارة القطاع الصناعي عن كل يوم عطلة إحالة 667 إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء الطاقة تبرر شراء الكهرباء بسعر مرتفع من شركات توليد طاقة متجددة.. وتنفي "تلزيم" العطاءات العمل تعلن أسماء المقبولين مبدئياً في الدفعة الأولى لبرنامج خدمة وطن الخدمة المدنية يعلن بدء استقبال طلبات اوائل التخصصات من خريجي الجامعات -رابط التقديم مفوضية اللاجئين لـ الاردن24: نحو 12 ألف لاجئ سوري عادوا إلى بلادهم منذ افتتاح "جابر" العرموطي يهاجم السفارة الامريكية ويصفها بـ "وكر تجسس" وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء استقبال طلبات التعليم الإضافي - رابط يحيى السعود يهاجم وزير الاتصالات: قاعد بلعب "أتاري" مجلس النواب يرد قانون معدل لقانون الجرائم الالكترونية "غاز العدو احتلال" تخاطب النواب للتحرك العاجل.. وتصدر قائمة محدّثة بأسماء مؤيدي الصفقة ورافضيها

مجلس إدارة بنك الإسكان يوصي بتوزيع 15% أرباحاً على المساهمين

الاردن 24 -  

مجلس الإدارة يوصي بتوزيع 15% أرباحاً على المساهمين
348.8مليون دينار إجمالي دخل بنك الإسكان لعام 2018 بإرتفاع نسبته 7%
95مليون دينار صافي أرباح البنك و 124% نسبة السيولة



أعلن بنك الإسكان للتجارة والتمويل، البنك الأكثر والأوسع إنتشاراً في المملكة، عن تحقيقه نمواً في إجمالي الدخل بنسبة 7% ليبلغ 348.8 مليون دينار في نهاية العام 2018، مقارنة مع 326 مليون دينار في العام 2017.
وحقق البنك أرباحاً قبل الضريبة في العام 2018 بلغت 132 مليون دينار، مقابل 180 مليون دينار لعام 2017، فيما بلغ صافي الأرباح المتحققة 95 مليون دينار، مقابل 125 مليون دينار في العام 2017، حيث يعزى هذا الإنخفاض إلى إلتزام البنك بتطبيق المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية(IFRS9) وتخصيص ملبغ 63 مليون دينار لتدعيم قوة المركز المالي للبنك وتعزيز ملاءته المالية والإئتمانية.
وواصل البنك خلال العام 2018، تحقيق معدلات نمو جيدة في مختلف مؤشراته المالية، حيث ارتفعت صافي إيرادات الفوائد والعمولات بنسبة 5.2% لتصل إلى 306.9 مليون دينار مقابل 291.7 مليون دينار في العام 2017، كما ارتفع إجمالي محفظة التسهيلات الإئتمانية المباشرة بنسبة 3.5% لتبلغ 4.6 مليار دينار في العام 2018.
وفي تعقيبه على هذه النتائج، أكد رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان، السيد عبدالإله الخطيب، أن البنك واصل مسيرته في تحقيق النتائج المالية الإيجابية رغم الأوضاع الاقتصادية الضاغطة التي مرت بها المملكة خلال السنوات الماضية، مبيناً أن هذه النتائج تؤكد الأداء المتوازن للبنك وقدرته على الحفاظ على مركز مالي قوي حيث بلغت حقوق الملكية في نهاية العام 2018 ما مجموعه 1.1 مليار دينار.
وأوضح السيد الخطيب أن مجلس إدارة البنك أقرّ في اجتماع عقده في 24/1/ 2019 البيانات المالية بعد مناقشتها، وأوصى للهيئة العامة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 15% من القيمة الأسمية للسهم عن العام 2018.
وأكد السيد الخطيب، مواصلة بنك الإسكان لمسيرته ومساهمته الإيجابية في خدمة الاقتصاد الوطني وتركيزه على تحقيق نتائج مالية أفضل للسنوات المقبلة، تواكب تطلعات مساهمي البنك وعملائه عبر تعظيم أرباحه التشغيلية ومواصلة العمل على تطوير منتجاته وخدماته وتحسين جودة الإيرادات بما يعزز من مكانة البنك في السوق المصرفي المحلي والإقليمي.
من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لبنك الإسكان، السيد عمار الصفدي، أن النتائج المتحققة تؤكد ملاءة البنك المالية وسلامة وجودة محفظته الإئتمانية، إضافة إلى متانة قاعدته الرأسمالية، حيث بلغت نسبة كفاية رأس المال 16.1% وبلغت نسبة السيولة 124%، وهما أعلى من الحد الأدنى المطلوب من البنك المركزي الأردني ولجنة بازل.
تجدر الإشارة إلى أن بنك الإسكان حصد خلال العام 2018 خمسة جوائز من مؤسسات إقليمية ودولية وعالمية، تكريماً للبنك على نوعية وجودة المنتجات والخدمات المصرفية المتميزة التي يقدمها في السوق المصرفية الأردنية.
"علماً بـأن هـذه النتائـج أولية وتخضـع لموافـقـة البنك المركزي الأردني".