آخر المستجدات
اللوزي يبرر السماح للأجهزة الأمنية بالوصول إلى سيرفرات شركات النقل وفق التطبيقات الذكية الكشف عن هوية المتوفين في حادث المجزرة المرورية فجر اليوم -أسماء وصور التربية لـ الاردن24: الوزارة ستعقد امتحان قدرات لطلبة التوجيهي الاجنبي بعد نهاية امتحانات الثانوية العامة انخفاض طفيف على درجات الحرارة واجواء معتدلة في المرتفعات الطيران الامريكي يقصف موقعا للجيش شرق سوريا أبو رمان يطالب بالغاء تقاعد الوزراء واعادة اعفاء "الهايبرد" وفاة أربعة أشخاص اثر حادث دهس في الزرقاء الامانة تعلن تشغيل ٣٣ كاميرا جديدة في انحاء العاصمة بعد العيد متقاعدون عسكريون: الرزاز انقلب على مطالب الاردنيين الصفدي يوكد على ضرورة انهاء الازمة السورية عبر حل دبلوماسي المجالي يدعو الرزاز لاجراء تعديل وزاري: لن يكون هناك شهر عسل صحيفة قطرية تعلن الانتهاء من عملية استقبال طلبات الاردنيين الراغبين بالعمل في قطر! غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات الحكومة تخضع الحلي المقلدة المستوردة للتعرفة الجمركية بنسبة 25% من قيمتها كناكرية يوعز باعداد دراسة تحليلية حول الاوضاع الاقتصادية في المملكة القبض على مطلوب مصنف خطير في مادبا الرزاز: الشياب لم يحصل على معلولية.. ولطوف ليست ابنة خالي.. وحزمة اجراءات قبل نهاية الاسبوع السعود: الرزاز نكث بالوعد.. العتايقة: تشكيل الرزاز مخيب للآمال.. وامتحان الثقة سيكون صعبا إرادة ملكية بالموافقة على تعيين رؤساء وأعضاء مجالس أمناء الجامعات - اسماء
عـاجـل :

مجلة: هذه قائمة النساء الأكثر تأثيرا في العالم العربي

الاردن 24 -  

أصدرت مجلة "Cosmopolitan"، العالمية، قائمة بأسماء 15 امرأة شهيرة، قالت إنهن الأكثر تأثيرا في الشرق الأوسط.

 

وأوضحت المجلة أن هؤلاء السيدات "لا يعرفن الخوف"، وجميعهن من الوجوه البارزة منذ سنوات في العالم العربي، والشرق الأوسط.

 

 وفي المرتبة الثالثة، جاءت الإماراتية الأخرى، ريم الهاشمي، والتي تحمل رتبة وزيرة في الحكومة الإماراتية.

 

المركز الرابع كان من نصيب خبيرة التجميل العراقية، هدى قطان، والتي أسست شركة "هدى بيوتي"، ووصلت شهرتها إلى المستوى العالمي في مجال تجميل.

 

المطربة اللبنانية نانسي عجرم، احتلت المركز الخامس، والتي باعت أكثر من 30 مليون تسجيل لأغانيها في العقد الماضي، تلتها مواطنتها الكاتبة جمانة حداد.

 

في المرتبة السابعة، جاءت العالمة السعودية حياة سندي، وهي صاحبة مشروع التشخيص للجميع، وأول امرأة عربية تحصل على الدكتوراه في التقنية الحيوية من جامعة كامبردج، تلتها مواطنتها هيفاء المنصور، أول مخرجة سينمائية في السعودية.

 

المخرجة الإماراتية، نايلة الخاجة، احتلت المرتبة التاسعة، كونها تعد أول إماراتية تخوض مجال صناعة الأفلام، من خلال فيلم "كشف النقاب عن دبي"، عام 2004.

 

جويل ماردينيان، الإعلامية اللبنانية، التي اكتسبت شهرة واسعة بعد دخولها عالم المكياج، احتلت المرتبة العاشرة في ترتيب المجلة.

 

في المرتبة الحادية عشرة، جاءت الإماراتيةفاطمة عبيد الجابر، رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، والمسؤولة التنفيذية للعمليات في مجموعة الجابر، التي تعتبر إحدى أكبر شركات الإنشاءات في الإمارات العربية المتحدة.

 

وجاءت المطربة اللبنانية نجوى كرم في المرتبة الثانية عشرة، تلتها زهرة لاري، أول متزلجة إماراتية على الجليد، تلتها مصممة الأزياء اللبنانية إنجي شلهوب، فيما احتلت الهندية رينوكا جاغتياني المرتبة الخامسة عشرة، وهي تشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة "لاندمارك"، والتي تعتبر إمبراطورية التجزئة الأكبر في الخليج، وتضم 900 محل منتشرة في 16 دولة.

 

هذا ولم يتسن لصحيفة "عربي21" التأكد من جهة مختصة ذات علاقة من المعايير الموضوعية التي استندت إليها المجلة في تصنيفها وترتيبها واختيارها للشخصيات المذكورة .