آخر المستجدات
الافراج عن نائب نقيب المعلمين بعد توقيفه لساعات العزب: نتائج فحص المخالطين لمصاب العارضة المركزي سلبية بين الوباء وبؤر الفقر.. كي لا ننسى أبناء المخيمات سلامة يكتب: متبرع صيني يفضح اثرياء الأردن ويعري تجار الوطنيات الزائفة الرزاز يوافق على استئناف العمل بمشروعات الباص سريع التردد اعتبارا من الثلاثاء الأمن: تكثيف الرقابة على حركة المركبات وحملة تصاريح الحركة الفراية يعلن عزل حيّ الربوة في ماركا.. ويؤكد التحقيق مع جميع المتورطين في بيع وتزوير تصاريح الحركة الاردن يعلن تسجيل 22 اصابة جديدة بفيروس كورونا.. وشفاء 36 شخصا العضايلة: لا موعد محدد لفتح الحدود.. ولا قرار بشأن استئناف عمل المؤسسات الحكومية والخاصة الملك يوجّه الحكومة بدراسة إمكانية التدرج في استئناف عمل القطاعات الإنتاجية أبناؤنا خارج البلاد في مهب الجائحة.. كي لا ننسى! مستشفى رحمة: جميع عينات المرضى بفترة مناوبة الطبيب المصاب بكورونا سلبية الشراكة والانقاذ يدعو الحكومة للاستماع إلى آراء الجميع.. وحماية الفئات الأقل حظّا خرفان لـ الاردن24: سنوزع طرود الخير على أبناء مخيم الحسين والنزهة خلال يومين جابر يوعز باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان فحص العينات الواردة للمختبرات "العمالية المستقلة" تقدم مقترحا لتجنب "انفجار ما بعد الكورونا" مربو ثروة حيوانية يحذرون من كارثة بعد نفوق أبقارهم.. والخرابشة: سنعلن آلية منح التصاريح اليوم الضمان يؤجل أقساط سلف متقاعدي الضمان عن شهر نيسان القطاع الخاص ينهي خدمات 1281 عاملا منذ اعلان حظر التجول بسبب كورونا فتح عيادات الأسنان في المراكز الشاملة للحالات الطارئة.. وبدء استقبال مسحات الولادة الحديثة
عـاجـل :

متى أترشح (أنا) للانتخابات النيابية..؟

كامل النصيرات
دائماً ما أحكم على أي قانون انتخابات أردني بالسؤال التالي: هل أستطيع أنا ككامل النصيرات بشحمي و لحمي و بكامل قواي العقلية أن أترشح بموجبه للانتخابات وأن أنافس بشرف ..وألا يكون تكاليف الحملة الانتخابية عائقاً أمامي للترشّح ..؟ كل الاجابات منذ سنة 89 إلى 2012 هي نفس الاجابة الحقيرة ..! إنت يا كامل ولا إشي ..أنت مجرّد صوت ؛ تمشي وإنت محترم ورأسك في الأرض تعطي الصوت لكل أصحاب الأموال ولكل أصحاب الخرابات المتراكمة ..وأنت اضرب رأسك بألف حيط حكومي ..!
طبعاً أنا لا أتكلم عن نفسي بشكل خاص ..بل عن الفقراء ..! أي قانون انتخابات هذا الذي يجعل 95% من الناخبين الفقراء لا يستطيعون الترشح ..! و الخمسة بالمائة محجوزة سلفاً لأصحاب القرفتات و البدلات و الكنادر أم بوز ..؟!
قالوا لي : جاءت القائمة الوطنيّة وحجتك صارت واهية ..ورجينا شطارتك ..؟ و انتظرتُ حتى تتعطف علينا الهيئة المستقلة للانتخابات بحسم موضوع القوائم ..وإذا بالرقم الأدنى تسعة أشخاص للقائمة الواحدة ..!! يعني واحد مثلي ولا يحلم في أي لحظة أن يكون مرشحاً أو نائباً للوطن ..! لأن المطلوب مني و أنا الفقير المُعدم ..أن أكون تابعاً لصاحب رأس مال و ذيلاً في قائمته ..أو مطلوب مني أن ( أبحبش ) و أفتش عن ثمانية آخرين مفلسين مثلي نقعد على قهوة و نطلب تسعة كاسات شاي و نتناقش في ترتيب الأسماء في القائمة و الحقيقة أن تفكيرنا يكون منصباً على مين رايح يدفع ثمن التسعة شاي ..؟!
يا جماعة ..و بدون حسابات سياسية ..و بكل بساطة ..قانون انتخاب لا يضمن لي أن أكون مرشحاً بموجبه لا يعنيني اطلاقاً ..! قانون انتخاب لا يسمح لي أن أكون نائب وطن ..لا أشتريه بسيجارة ..! قانون انتخاب لا يضمن للفقراء حصتهم الكبيرة لأنهم العدد الأكبر ..هو قانون استعلائي و فاجر ..بل قانون صانع للاقصاء ..!
أريد أن أترشح يا جماعة ..المقعد المحلي محجوز للعشائر التي لا محل لي فيها أو عندها ..و المقعد الوطني محجوز للذين كوّنوا ثرواتهم من جيب الوطن و بالطرق المش مزبوطة ..!!
أين حقّي العملي في الترشّح ..وليس الحق النظري ..؟! وأرجع وأؤكد ..أنا أتكلم عن نفسي كمثال و المقصود ال 95% من الفقراء ..؟ يا الله : اشهد بأننا وحدنا ؛ لا حكومة معنا و لا أحزاب ..!! يا وحدنا ..!!
 
Developed By : VERTEX Technologies