آخر المستجدات
راصد يقدم توصيات حول عرض جداول الناخبين وتسجيل المترشحين بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الاعتداء على ممرض وادخاله العناية الحثيثة بسبب "التكييف" في مستشفى اليرموك الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية الفلاحات يقدم مقترحات لتفادي تكرار حادث التسمم صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس لجان الانتخاب تؤدي القسم القانوني وتباشر مهامها أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: ننتظر جداول الناخبين خلال ساعات.. ونقل الدوائر اختصاص الأحوال المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه مزارعون يسألون عن مصير نحو (13) مليون دينار مستحقة للزراعة على الأمانة كارثة محتملة على شارع ال 100 سائق شحن يختبئ داخل إطار للهروب من الحجر الصحي كل عام والمعلم بألف خير حظر النشر لم يمنع وسائل اعلام عربية وعالمية من تغطية اعتصام المعلمين

متقاعدو الضمان يحتجون أمام النواب على استثنائهم من زيادات الرواتب

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - نفذ متقاعدو الضمان الاجتماعي اعتصاما أمام مبنى مجلس النواب، الثلاثاء، احتجاجا على عدم شمولهم بقرار مجلس الوزراء بزيادة الرواتب.

وقال رئيس جمعية متقاعدي الضمان الاجتماعي أحمد القرارعة إن الاعتصام بعد تجاهل الحكومة لمتقاعدي الضمان الاجتماعي، مبيّنا أن الجمعية تقدمت بعدة مطالبات للحكومة بشأن المتقاعدين، منها رفع الحد الأدنى للتقاعد إلى 300 دينار أو إلى الحدّ الأدنى للأجور وشمول المتقاعدين بالتأمين الصحي وشمول متقاعدي المبكر بزيادة التضخم.

ولفت القرارعة إلى الظروف المعيشية الصعبة التي يعانيها المتقاعدون، نظرا لتدني رواتبهم التقاعدية، مشيرا إلى أن اجتماعا يعقد هذه الأثناء مع النواب لبحث مطالب الجمعية.

ومن جانبه، قال مؤسس ورئيس جمعية متقاعدي الضمان الاجتماعي السابق، محمد عربيات، إن الجمعية طالبت خلال الفترة الماضية باخضاع متقاعدي المبكر لزيادة التضخم، كما حاولت تعديل المادة (90) المجحفة بحقّ متقاعدي "المبكر"، مشيرا إلى أن العلاوة تحسب على الراتب الأساسي وهي ليست ثابتة ولم تصرف لعدة سنوات.

وشدد عربيات على أن هناك مطالب ملحة باعادة النظر في الرواتب التقاعدية، حيث أن العامل يعاني وهو على رأس عمله، وتزداد معاناته بعد التقاعد.

ولفت إلى أن هناك شريحة لحق بها الظلم والجور وكان هناك جملة من العقوبات ونسبة الخصم غير المستردة التي سبق أن طالبت الجمعية باعادتها بشكل سنوي.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies