آخر المستجدات
وسط تواجد أمني كثيف.. اعتصام سلمي في الرمثا يطالب بالافراج عن موقوفي الاحتجاجات ذبحتونا في بيان تفصيلي: أقل معدل سيتم قبوله على التنافس في كليات الطب 99% المصري لـ الاردن24: احالة ملفات 14 بلدية إلى مكافحة الفساد.. ولن نتهاون الكباريتي يوجه نقدا لاذعا للمعشر وفريز.. ويحذر من انهيار "عامود اقتصادي": سقوط الطالب له سببان السنيد يستهجن محاولة اعتقاله اثر شكوى الملقي: طُلبت للمدعي العام وسأراجعه غدا - وثيقة د. توقه يوجه نداء إلى السلطات الثلاث: من يحمي حقّ السائق ومركبته؟!! شهر آب يمر ثقيلا على جيوب الأردنيين.. والأهالي حائرون أمام استحقاق المدارس النواب يقرّ معدل الضمان برفع سن التقاعد المبكر.. واستثناء عاملين من الشمول بتأمين الشيخوخة الكلالدة ل الأردن 24: قانون الانتخاب لايحتاج إلى تعديلات جوهرية .. ولدينا ملاحظات سنتقدم بها حال فتح القانون المعلمون يؤكدون التزامهم بقرارات النقابة والتفافهم حولها في أول أيام الدوام التربية لـ الاردن24: دفعة تعيينات جديدة لتغطية الشواغر.. والاستعانة بالتعليم الإضافي بعد حصر أعداد المتقاعدين ابو نجمة لـ الاردن24: شمول النواب بالضمان خطر على المؤسسة.. وغير دستوري المعاني يفسّر سبب عدم ظهور أي جامعة أردنية ضمن أفضل (1000) جامعة حسب تصنيف شنغهاي: هو الأشد عاصفة الكترونية تجتاح تويتر: #لا_لتعديلات_الضمان_الاجتماعي الخارجية تعلن الافراج عن أردني اختطف في سوريا منذ 10 أيام مقاطعة المعلمين ليست خيارا ..ونقابة الصحفيين مطالبة بتوضيح اسبابها بعد تصريحات الحجايا اثار جرش تتلف وتهشم مئات القطع الأثرية لعمل تسوية لصبة اسمنتية داخل المدينة الأثرية - صور مواقف فايز الطراونة يذكرها الاردنيون جيدا .. ولا حاجة لسفسطة ومؤلفات التربية تفتح باب استقبال الطلبات للتعليم الإضافي - رابط التقديم الاحتلال يستدعي مدير دائرة الأوقاف في القدس عزام الخطيب
عـاجـل :

متقاعدو أمن عام يدعون لاستئناف الاعتصام المفتوح أمام النواب.. ويطلبون لقاء الرزاز

الاردن 24 -  
خاطبت لجنة متابعة صندوق اسكان ضباط الأمن العام المتقاعدين رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز حول مطالبهم المتعلقة بايجاد حلّ لمشكلة صندوق اسكان الضباط. 

وطالبت اللجنة الرزاز بتحديد موعد من أجل لقائهم والاستماع إلى مطالبهم بشكل مباشر ووضعه في صورة ما آلت إليه الأمور، وانهاء معاناة الضباط المتقاعدين. 

وأكد الضباط ضرورة تدخل الرزاز ورفد صندوق الاسكان ليتسنى للمقاعدين من الضباط الحصول على قروضهم التي ينتظرونها بفارغ الصبر نظرا للظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها وعوائلهم، واعادة النظر في القرار الذي اتخذته مديرية الأمن العام باقتطاع قيمة المدخرات من قرض الاسكان اعتبارا من 1 نيسان 2018.

كما دعت اللجنة الضباط لاستئناف الاعتصام المفتوح يوم الاثنين، الموافق 29 تموز 2019 أمام مجلس النواب.

وتالي نص الخطاب والبيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان

 في ظل ما توصلنا اليه في الاجتماع الاخير مع هيئة صندوق اسكان ضباط الامن ورفض الهيئه للعروض التي قدمتها البنوك واعادتنا للمربع الاول وهو مخاطبة مجلس الوزراء لتعديل البند الخاص بالاراضي من نظام الصندوق لتتمكن الهيئه من بيع الاراضي بالسوق المحلي والخروج بتوصيات لا تغني ولا تسمن من جوع ولا تمت للحل باي صله وكان من بين هذه التوصيات توجيه المتقاعدين لمخاطبة الحكومه باستدعاء مقابله من خلال الوسطاء وهذا يدل على ان المديريه تخلت عن مسؤوليتها اتجاه حل قضية الصندوق والاصل ان تخاطب الحكومه من قبل مديرية الامن من خلال وزارة

الاخوه الساده الضباط المتقاعدين

كلنا نعلم ان اي وحده عسكريه يترتب لها زياره من قبل اي مسؤول تعد ايجاز ويقدم بين يدي ذلك المسؤول ويكون بند من بنود الايجاز ما يسمى بالتحديات او الاحتياجات .
وكلنا نعلم انه كان هناك زياره ملكيه قبل فتره وجيزه لمديرية الامن العام وهي الزياره الثانيه في عهد المدير الحالي للامن العام ، وهنا وصلنا لقناعه لو ان مديرية الامن العام يوجد عندها نيه لايجاد الحلول لادرجت قضية تعثر الصندوق من ظمن التحديات او الاحتياجات في ايجازها الذي قدم لسيد البلاد حفظه الله .

وبناء على ما تقدم فقد تدارست اللجنه تلك المستجدات وتم التصويت عليها باجماع اللجنه وقد خرجت اللجنه بالقرارات التاليه :-

1 - الذهاب الى رئاسة الوزراء برفقة الوسطاء العميد المتقاعد هاشم المجالي والنائب السابق محمود الخرابشه يوم الاحد 2019/7/14 لتقديم استدعاء لمقابلة رئيس الوزراء ومنح مهله للخروج بالنتائج على ارض الواقع حتى نهاية دوام يوم الاحد 2019/7/28 .

2 - الاعلان عن تجديد الاعتصام المفتوح يوم الاثنين بتاريخ 2019/7/29 امام مجلس النواب الذي تم تعليقه بتاريخ 2019/5/6 ولن يفك الاعتصام حتى الخروج بنتائج حل قضية الصندوق بشكل كامل بشقيها التعثر والمدخرات .

هذا وتهيب اللجنه بكافة الضباط المتقاعدين الوقوف صفا واحد خلف اللجنه حتى نيل الحقوق مؤكدين اننا لن نحنث بيميننا واننا سنبقى الجند الاوفياء للقياده الهاشميه ولجلالة الملك المفدى الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله وشعارنا
. الله ......... الوطن ........الملك

اللجنه الوطنيه الاعلى لمتقاعدي ضباط الامن العام/لجنة الحسم