آخر المستجدات
مشروع يدعم منطقة خفض توتر مع الأردن توزيع الكهرباء: 1650 حالة عبث بالتيار الكهربائي منذ مطلع العام إنهاء معاناة مسن يعيش وحيداً بخيمة باربد - صور وفاة شخص إثر تدهور مركبته في مأدبا إحالة 35 منشأة في "سحاب الصناعية" إلى النائب العام اقتصاديون: بعثة صندوق النقد تمهد لقرارات صعبة.. ولا بد من ابعاد رجال المال عن الحكومة موسكو تتوعد بالرد على اي استفزاز ضد القوات الروسية في سوريا الرقب يفتح ملف جامعة العلوم الاسلامية.. ويقول ان بعض الرؤساء حولوا جامعاتهم إلى مزارع وفاة نزيل في سجن سواقة تشكيلات واحالات على التقاعد تشمل كبار موظفي البلديات خلال أيام العناني: ندمت على عودتي للحكومة.. ولا اعلم لماذا أصرّ علي الرئيس وعاد لاخراجي! الشواربة لـ الاردن 24: اقرار قانون الامانة خلال شهر.. وضبط النفقات لن ينعكس على الخدمة تشغيل الكاميرات الجديدة في انحاء المملكة الشهر القادم.. وخلاف حول نسبة الامانة! النقد الدولي: الاردن كريم بالاعفاءات الضريبية.. ولا بد من توسيع القاعدة الضريبية الخلايلة: الحكومة تحمل المواطنين اثناء تسعير المحروقات نسبة الفاقد وضرائب تصل الى 97% مجلس الوزراء يقر مشروعي قانوني التعليم العالي والجامعات الاردنية اصدار 62 ألف تصريح عمل للاجئين السوريين.. منها 4 آلاف للاجئين داخل المخيمات الامن: ضبط 526 حافلة مدرسية مخالفة منذ بداية العام الدراسي الملقي: رفع نسب الضريبة ما هو الا حديث.. ونعمل على ازالة "التشوهات الضريبية" ارتفاع حدة التوتر في الاوقاف.. وانباء عن الاطاحة بالامين العام
عـاجـل :

متقاعدون عسكريون يحتجون على استثناء آل البيت ابناءهم من المكرمة الملكية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - ناشد ضباط وضباط صف متقاعدون جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بالتدخل لحل قضيتهم المتعلقة برفض جامعة آل البيت اعفاء أبنائهم من الرسوم الدراسية، حيث أن ابناءهم تم قبولهم في الجامعة بداية الفصل الدراسي الثاني (2016 / 2017) بموجب قرار مجلس التعليم العالي القاضي بقبول الطلبة الحاصلين على معدلات (60 - 64,9) بامتحان شهادة الثانوية العامة في جامعات الأطراف "مؤتة، آل البيت، الحسين بن طلال، والطفيلة التقنية" على نظام الموازي.

وأضاف ذوو الطلبة إنهم تقدموا بطلبات معززة بكتب رسمية من مديرية الثقافة العسكرية إلى رئيس جامعة آل البيت، الدكتور ضياء الدين عرفة، للحصول على اعفاءبحسب نص قانون التقاعد العسكري والموشح بالارادة الملكية السامية حسب المادة "22ط" غير المشروط بنوع القبول "عادي او موازي" أو معدل الثانوية العامة.

وينصّ القانون على أنه: "يتمتع أبناء الشهداء والمتوفين والمصابين من منتسبي القوات المسلحة بعاهات دائمة جسيمة تمنعهم من إعالة أنفسهم أثناء قيامهم بواجباتهم العسكرية أو بسببها بالمجانية الكاملة في جميع مراحل التعليم بمدارس ومعاهد وزارة التربية والتعليم أو الجامعات او الكليات او بالمدارس العسكرية الاردنية بجميع درجاتها العلمية على ان لا يتجاوز عمر المستفيد الثلاثين عاما وذلك إذا استوفوا شروط التسجيل بتلك المدارس والمعاهد والكليات والجامعات".

وقال الأهالي إنهم قاموا بمقابلة ومراجعة رئيس جامعة آل البيت ووزارة التعليم العالي عدة مرات خلال الأشهر الستة الماضية للمطالبة بتطبيق نص المادة (22 ط) بإعفاء أبنائهم من الرسوم، وقد خاطب وزير التعليم العالي رؤساء الجامعات الرسمية بتاريخ 8 آذار 2017 بالتقيد والالتزام بإحكام المادة (22 ط) من قانون التقاعد العسكري وتقيدت جميع الجامعات باستثناء جامعة آل البيت.

ولفت الأهالي إلى أنهم تفاجأوا بتاريخ 13 تموز 2017 باتصال هاتفي من وزارة التعليم العالي يبلغهم عدم شمول ابنائهم بقرار وزير التعليم العالي وعدم انطباق المادة (22 ط) عليهم.

وتساءل المتقاعدون العسكريون عن كيفية تطبيق أحكام المادة 22 ط السارية الموشحة بإرادة ملكية سامية على طلاب سجلوا في جامعة مؤتة وجامعة الحسين بن طلال وجامعة الطفيلة التقنية دون جامعة آل البيت، وكيفية تطبيق أحكام المادة 22 ط السارية الموشحة بإرادة ملكية سامية على طلاب سجلوا في نفس جامعة آل البيت في سنوات وفصول سابقة وبمعدلات دون 65 ولا يزال بعضهم على مقاعد الدراسة ولا يتم تطبيقها على أبنائهم.

وأضاف المتقاعدون العسكريون في رسالة وصلت الاردن24 إنه "وبعيدا عن لغة المال والأرقام والتعليم العادي والتعليم الموازي فان هذه المكرمة وسام عز وفخر على صدورنا وصدور أبنائنا الذين لم يدرسوا في مدارس خاصة لأننا من ذوي الدخل المحدود، ونحن مطمئنون يا مولاي المعظم بأن من أفنوا حياتهم وصحتهم في سبيل الوطن سيظلون محل رعاية قائد الوطن دأب الهاشميين على مر التاريخ ومن يسيروا على دربهم".

ومن جانبها، حاولت الاردن24 التواصل مع رئيس جامعة آل البيت الدكتور ضياء الدين عرفة للحصول على ردّ حول الشكوى، حيث أجابت مديرة مكتبه بالقول إنه سيتصل بنا خلال ساعة، غير أن ذلك الأمر لم يحدث رغم انقضاء ساعات عديدة.