آخر المستجدات
المملكة تتأثر الأحد بحالة من عدم الاستقرار الجوي العرموطي: صفعة على وجه مانحي الثقة.. وبعض المرشحين نسبة عجزهم 100% او عليهم قضايا في المحاكم مجلس الأمن يقر وقف إطلاق النار في سورية لمدة شهر اعتصام السلط.. تأكيد على السلمية ومطالب اسقاط الحكومة والنواب والافراج عن المعتقلين جديد الملقي: حسان والصرايرة والفايز ومبيضين وابو البصل والرواشدة.. ونقل الغزاوي للمياه اعتصام في ذيبان احتجاجا على رفع الاسعار وتضامنا مع معتقلي السلط والكرك توضيح من القوات المسلحة حول أراضي الخزينة المخصصة لها عمان: القبض على ثلاثة أشخاص امتهنوا الاحتيال بإيهام ضحاياهم أنهم من رواد الاعمال الخيرية نظام التوجيهي الجديد: يمكن للطالب أن لا يدرس مادتين "حسب التخصص الجامعي" ذبحتونا تحذر من محاولات تقسيم "طبقي" للجامعات! الامن يكشف ملابسات سرقة 171 ألف يورو.. حدث من العائلة ابو العز لـ الاردن 24: التعديل الوزاري الموسع بعد ثقة النواب ينتقص من قيمة المجلس! الاردن لم يُستمزج حول شخصية السفير الاسرائيلي الجديد علان: الحكومة تهدر 300 مليون دينار على الخزينة.. وموسم الملابس الماضي الاسوأ في التاريخ بعد واقعة صلاح العجلوني.. استياء في التلفزيون الاردني من مظاهر التمييز في العقوبات! الرزاز: 8 مواد في امتحان التوجيهي 3 منها اختيارية اعتبارا من العام المقبل "الوزارية العربية" تبحث "القضية الفلسطينية" في بروكسل الاثنين المزارعون يعودون للاعتصام المفتوح امام النواب الاحد.. وشركات تعطل اعمالها دعما للمطالب الحموري يحذر من الانحراف التشريعي .. ويقول: الفروة مخزوقة! فعالية غاضبة في السلط تستهجن الاستعراض الامني وتطالب بالافراج عن المعتقلين واسقاط الملقي
عـاجـل :

متقاعدون عسكريون يحتجون على استثناء آل البيت ابناءهم من المكرمة الملكية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - ناشد ضباط وضباط صف متقاعدون جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بالتدخل لحل قضيتهم المتعلقة برفض جامعة آل البيت اعفاء أبنائهم من الرسوم الدراسية، حيث أن ابناءهم تم قبولهم في الجامعة بداية الفصل الدراسي الثاني (2016 / 2017) بموجب قرار مجلس التعليم العالي القاضي بقبول الطلبة الحاصلين على معدلات (60 - 64,9) بامتحان شهادة الثانوية العامة في جامعات الأطراف "مؤتة، آل البيت، الحسين بن طلال، والطفيلة التقنية" على نظام الموازي.

وأضاف ذوو الطلبة إنهم تقدموا بطلبات معززة بكتب رسمية من مديرية الثقافة العسكرية إلى رئيس جامعة آل البيت، الدكتور ضياء الدين عرفة، للحصول على اعفاءبحسب نص قانون التقاعد العسكري والموشح بالارادة الملكية السامية حسب المادة "22ط" غير المشروط بنوع القبول "عادي او موازي" أو معدل الثانوية العامة.

وينصّ القانون على أنه: "يتمتع أبناء الشهداء والمتوفين والمصابين من منتسبي القوات المسلحة بعاهات دائمة جسيمة تمنعهم من إعالة أنفسهم أثناء قيامهم بواجباتهم العسكرية أو بسببها بالمجانية الكاملة في جميع مراحل التعليم بمدارس ومعاهد وزارة التربية والتعليم أو الجامعات او الكليات او بالمدارس العسكرية الاردنية بجميع درجاتها العلمية على ان لا يتجاوز عمر المستفيد الثلاثين عاما وذلك إذا استوفوا شروط التسجيل بتلك المدارس والمعاهد والكليات والجامعات".

وقال الأهالي إنهم قاموا بمقابلة ومراجعة رئيس جامعة آل البيت ووزارة التعليم العالي عدة مرات خلال الأشهر الستة الماضية للمطالبة بتطبيق نص المادة (22 ط) بإعفاء أبنائهم من الرسوم، وقد خاطب وزير التعليم العالي رؤساء الجامعات الرسمية بتاريخ 8 آذار 2017 بالتقيد والالتزام بإحكام المادة (22 ط) من قانون التقاعد العسكري وتقيدت جميع الجامعات باستثناء جامعة آل البيت.

ولفت الأهالي إلى أنهم تفاجأوا بتاريخ 13 تموز 2017 باتصال هاتفي من وزارة التعليم العالي يبلغهم عدم شمول ابنائهم بقرار وزير التعليم العالي وعدم انطباق المادة (22 ط) عليهم.

وتساءل المتقاعدون العسكريون عن كيفية تطبيق أحكام المادة 22 ط السارية الموشحة بإرادة ملكية سامية على طلاب سجلوا في جامعة مؤتة وجامعة الحسين بن طلال وجامعة الطفيلة التقنية دون جامعة آل البيت، وكيفية تطبيق أحكام المادة 22 ط السارية الموشحة بإرادة ملكية سامية على طلاب سجلوا في نفس جامعة آل البيت في سنوات وفصول سابقة وبمعدلات دون 65 ولا يزال بعضهم على مقاعد الدراسة ولا يتم تطبيقها على أبنائهم.

وأضاف المتقاعدون العسكريون في رسالة وصلت الاردن24 إنه "وبعيدا عن لغة المال والأرقام والتعليم العادي والتعليم الموازي فان هذه المكرمة وسام عز وفخر على صدورنا وصدور أبنائنا الذين لم يدرسوا في مدارس خاصة لأننا من ذوي الدخل المحدود، ونحن مطمئنون يا مولاي المعظم بأن من أفنوا حياتهم وصحتهم في سبيل الوطن سيظلون محل رعاية قائد الوطن دأب الهاشميين على مر التاريخ ومن يسيروا على دربهم".

ومن جانبها، حاولت الاردن24 التواصل مع رئيس جامعة آل البيت الدكتور ضياء الدين عرفة للحصول على ردّ حول الشكوى، حيث أجابت مديرة مكتبه بالقول إنه سيتصل بنا خلال ساعة، غير أن ذلك الأمر لم يحدث رغم انقضاء ساعات عديدة.