آخر المستجدات
الافراج عن العجلوني والحموز.. وتعليق اعتصام الصحفيين الزميلان غبون والمحارمة: نهج حكومي متصاعد في التضييق على الحريات المزارعون يطالبون الحكومة بانفاذ توصيات النواب واقرار اعفاء القروض من الفوائد حماية وحرية الصحفيين يطالب بالإفراج عن العجلوني والحموز.. ويرفض عقوبة التوقيف الاطباء يحتجون على الاعتداء عليهم امام حمزة.. ويطالبون بتغليظ عقوبات المعتدين - صور العرموطي يسأل الرزاز: هل تطبق الورقة النقاشية للملك؟ ولماذا تم ترويع عائلة ابو ردنية؟! الصحة لـ الاردن24: سنعقد اتفاقية جديدة مع الامن.. وسنغلظ العقوبات على المعتدين على كوادرنا مصدر لـ الاردن24: اللجنة الثلاثية لبحث رفع الحدّ الأدنى للأجور لم تجتمع! غنيمات لـ الاردن24: لا مجال لمزيد من الضرائب.. والاطار الوطني للاصلاح سيضعه فريق يمثل جميع القطاعات المعاني يكشف لـ الاردن24 خطة الوزارة في التعامل مع الطلبة الدارسين في السودان واوكرانيا وفاتان واصابات بالغة بحادث تصادم في المفرق استثناء مجالس اللامركزية من تخفيض النفقات الرأسمالية بعد 5 أشهر من وقفها.. الصناعيون ينتظرون انجاز استراتيجية الطاقة لبدء مشاريع الطاقة المتجددة أحمد أبو غوش يحقق المركز الثاني في بطولة العالم للتايكواندو الصحة تكشف حيثيات اعتداء موظف في مستشفى الامير الحسين على اشقائه جرش: ضبط مصنع يعيد تصنيع اللبنة باستخدام مواد مسرطنة.. واتلاف نحو طن مواد لبنية - صور د. الحسبان يكتب: "الجغرافيون الجدد" إذ يحاولون العبث بالتاريخ وبالخرائط بترا: الحكومة لن تزيد تعرفة الكهرباء الإعتداء على طبيب أسنان وتكسير اضلاع من قفصه الصدري التربية تصرف مخصصات المكرمة الملكية لأبناء المعلمين
عـاجـل :

مبعوث ترامب يتحدث عن صفقة "القرن" ويحذر من إضاعة "الفرصة"

الاردن 24 -  
قال مبعوث الرئيس الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، يوم الجمعة، إن الإدارة الأمريكية ستقترح خطة السلام، المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن".
ونفى غرينبلات خلال حديثه لقناة سكاي نيوز عربية أن صفقة القرن تشمل ضم اراضي من سيناء لغزة.
واكد المبعوث الامريكي انه "يجب أن يكون الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي على استعداد للتفاوض بشأنها".
وأضاف المسؤول الأمريكي : "نطلب من الفلسطينيين والإسرائيليين دراسة الخطة قبل إبداء الموقف منها".
واعتبر أنه لا يمكن لصفقة القرن، وحدها إنهاء المشكلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مشيرًا إلى أن القيادة الفلسطينية، برئاسة الرئيس محمود عباس، تتمسك بمفاهيم قديمة لم ولن تجلب السلام أبدًا.
وأضاف غرينبلات، أن الرئيس ترامب يحاول دائما الالتزام بوعوده، مضيفا ليس للولايات المتحدة أو الأمم المتحدة أو الأوروبيين أو أي شخص آخر مطالبة الإسرائيليين والفلسطينيين بتنفيذ هذه الصفقة".
واكد أن قبول أو رفض الصفقة متروك للفلسطينيين والإسرائيليين للتوصل إلى اتفاق.
وحذر غرينبلات من عدم استجابة الطرفين للخطة، قائلا "سيكونا قد أضاعا على نفسيهما فرصة مهمة، لا سيما الفلسطينيون الذين يهددون بعدم النظر إلى الخطة رغم أنها تتعلق بمستقبلهم".
وأوضح أن الولايات المتحدة لا تتخذ قراراتها بناء على جهود السلام فقط، "فقراراتنا تتخذ بناءً على ما هو في مصلحة الولايات المتحدة، كما فعلنا مع مرتفعات الجولان ، والاعتراف بالقدس عاصمة تاريخية لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إلى القدس. الرئيس ترامب واضح بأنه رجل يحاول دائمًا الالتزام بوعوده. يفعل ما يقول إنه سيفعله".
وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قد أحجم عن القول علنا بأن إدارة الرئيس دونالد ترامب لا تزال تدعم حل الدولتين للصراع بين إسرائيل والفلسطينيين.