آخر المستجدات
الأمن يوضح تفاصيل الاعتداء على شخص وتشويه وجهه بواسطة أداه حادة درجة الحرارة قد تزيد عن 45 درجة مئوية غدا قرارات الحكومة الاقتصادية تنذر بما لا يحمد عقباه.. والبستنجي لـ الاردن24: وصلنا مرحلة خطيرة الاطباء لـ الاردن24: خياراتنا مفتوحة لمواجهة تراجع الصحة عن تعهداتها.. والحوافز كانت منقوصة لاغارد تقدم استقالتها كمديرة لصندوق النقد التربية تحدد شروط اعتماد المدارس العربية في غير بلدانها الأصلية لطلبة التوجيهي - تفاصيل العرموطي يسأل الصفدي عن مواطن أردني اختفى في أمريكا منذ 4 سنوات - وثيقة ارادة ملكية بالموافقة على تعيين اللوزي سفيرا لدى دولة قطر.. والموافقة على تعيين آل ثاني سفيرا قطريا لدى المملكة الحكومة تحيل نحو 1400 موظفا على التقاعد - اسماء خلال زيارة رئيس الوزراء لها... اربد توجه انذارا عدليا للرزاز وحكومته المدرب محمد اليماني في ذمة الله الصحة ل الأردن 24 : تعبئة شواغر الوزارة مطلع آب وتتضمن تعيين 400 طبيبا الجغبير لـ الاردن24: نطالب الحكومة بالتعامل بالمثل مع الجانب المصري.. وهناك عراقيل مقصودة أمامنا حزبيون ل الأردن 24 : تعديل قانون الانتخابات لتطوير الحياة السياسية وتغيير نظام القوائم وطريقة احتساب الأصوات "الجرائم الالكترونية" تنصح بحماية الحسابات على مواقع التواصل الخصاونة ل الأردن 24 : حل مشكلة تصدير المنتجات الزراعية .. وسنحدد قائمة أسعار للصيف والشتاء مصدر رسمي ل الأردن 24: لانية لتمديد الدوام في معبر جابر ولن نتنازل عن إجراءاتنا الأمنية استشهاد الأسير نصر طقاطقة في العزل الانفرادي بسجن "نيتسان" الأمن يباشر التحقيق بشكوى اعتداء شرطي على ممرض في مستشفى معان التربية ل الاردن٢٤: صرف مستحقات مصححي ومراقبي الثانوية العامة قبل العيد

مبعوث ترامب يتحدث عن صفقة "القرن" ويحذر من إضاعة "الفرصة"

الاردن 24 -  
قال مبعوث الرئيس الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، يوم الجمعة، إن الإدارة الأمريكية ستقترح خطة السلام، المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن".
ونفى غرينبلات خلال حديثه لقناة سكاي نيوز عربية أن صفقة القرن تشمل ضم اراضي من سيناء لغزة.
واكد المبعوث الامريكي انه "يجب أن يكون الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي على استعداد للتفاوض بشأنها".
وأضاف المسؤول الأمريكي : "نطلب من الفلسطينيين والإسرائيليين دراسة الخطة قبل إبداء الموقف منها".
واعتبر أنه لا يمكن لصفقة القرن، وحدها إنهاء المشكلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مشيرًا إلى أن القيادة الفلسطينية، برئاسة الرئيس محمود عباس، تتمسك بمفاهيم قديمة لم ولن تجلب السلام أبدًا.
وأضاف غرينبلات، أن الرئيس ترامب يحاول دائما الالتزام بوعوده، مضيفا ليس للولايات المتحدة أو الأمم المتحدة أو الأوروبيين أو أي شخص آخر مطالبة الإسرائيليين والفلسطينيين بتنفيذ هذه الصفقة".
واكد أن قبول أو رفض الصفقة متروك للفلسطينيين والإسرائيليين للتوصل إلى اتفاق.
وحذر غرينبلات من عدم استجابة الطرفين للخطة، قائلا "سيكونا قد أضاعا على نفسيهما فرصة مهمة، لا سيما الفلسطينيون الذين يهددون بعدم النظر إلى الخطة رغم أنها تتعلق بمستقبلهم".
وأوضح أن الولايات المتحدة لا تتخذ قراراتها بناء على جهود السلام فقط، "فقراراتنا تتخذ بناءً على ما هو في مصلحة الولايات المتحدة، كما فعلنا مع مرتفعات الجولان ، والاعتراف بالقدس عاصمة تاريخية لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إلى القدس. الرئيس ترامب واضح بأنه رجل يحاول دائمًا الالتزام بوعوده. يفعل ما يقول إنه سيفعله".
وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قد أحجم عن القول علنا بأن إدارة الرئيس دونالد ترامب لا تزال تدعم حل الدولتين للصراع بين إسرائيل والفلسطينيين.