آخر المستجدات
الرئيس الروماني يهاتف الملك عبدالله: رئيسة الوزراء لا تملك صلاحية نقل السفارة إلى القدس الاحتلال يعزز قواته على حدود غزة ويغير مسارات الطائرات.. والمقاومة تتعهد بقصف فوري يطال كل الأهداف الطراونة: الغاء الزيارة الملكية لرومانيا رسالة بأن القدس ليست للمساومة وزير التربية: المسار الوظيفي للمعلمين يرفع علاواتهم الى 250 % الغاء الفعاليات الاقتصادية مع رومانيا الافراج عن الناشط البيئي باسل برقان بكفالة المياه تحذر: فيضان المياه من سد الموجب بعد امتلائه للمرة الاولى.. وفيضان سد الملك طلال للمرة الثالثة الاتصالات لـ الاردن24: لا ضرائب جديدة.. وشركات عالمية ستفتتح مقرات في الاردن الجفر: مواطنون يتفاجأون بازدياد تدفق النفط من بئر أم لحم.. ويستهجنون التصريحات الحكومية - صور الصايغ لـ الاردن24: وضعنا "بلوك" على أراضي الخزينة لحمايتها.. ولا يجوز مبادلتها أو التنازل عنها الرحاحلة لـ الاردن24: نظام لتسهيل شمول "العمل الجزئي والمرن" بالضمان.. وحملة ضبط المتهربين مستمرة الملك يلغي زيارته الى رومانيا نصرة للقدس ‎المياه تحذر من فيضان المياه من سد الوالة للمرة الخامسة اصابات في سقوط صاروخ على منزل شمال تل ابيب (فيديو) موظفو فئة ثالثة في التربية يقررون الاعتصام امام الوزارة الثلاثاء رئيس ديوان المحاسبة لـ الاردن24: ارتفاع في عدد المخالفات التي يتم ضبطها.. وسنعود للرقابة المسبقة فيسبوك يحظر صفحة النائب خليل عطية بسبب فيديو الشهيد عمر أبو ليلى طعن سجانين في النقب وقوات القمع تقتحم السجن المعطلون عن العمل في الطفيلة يبدأون اعتصاما مفتوحا للمطالبة بتشغيلهم - صور صحيفة : المخابرات أحبطت 94 عملية داخلياً وخارجياً في 2018
عـاجـل :

أياكس يقصي ريال مدريد من دوري ابطال اوروبا برباعية

الاردن 24 -  
 حقق أياكس أمستردام انتصارا عريضا على ريال مدريد، بنتيجة (4-1) بإياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ليُطيح بحامل اللقب في آخر 3 مواسم على التوالي، ويتأهل لربع النهائي.


وسجل الأهداف لأياكس زياش في الدقيقة (7)، ونيريس (18)، وتاديتش (62)، وشوني (72)، بينما أسينسيو سجل هدف ريال مدريد الوحيد في الدقيقة 70.


أول تهديد في المباراة كان من أصحاب الأرض، حيث أرسل لوكاس فاسكيز كرة عرضية، سددها المدافع فاران بالرأس لترتطم بالعارضة في الدقيقة 4.


وجاء الرد سريعًا من أياكس أمستردام، بهدف من أقدام المغربي حكيم زياش في الدقيقة 7، حيث استقبل تمريرة سحرية من الجهة اليمنى عبر تاديتش، ليُسكن الكرة في يمين الحارس كورتوا.


وحاول البرازيلي فينيسيوس تعديل النتيجة، حيث استقبل عرضية من لوكاس فاسكيز، وقرر الاعتماد على الحل الفردي وسدد كرة قوية، لكن تصدى لها حارس أياكس أونانا في الدقيقة 9.


واقتنص نيرس الهدف الثاني لأياكس في الدقيقة 18، حيث توغل تاديتش بين دفاعات الميرنجي، ومرر كرة في العمق، لنيرس الذي راوغ الحارس كورتوا قبل أن يضع الكرة في الشباك.


وأهدر نيرس فرصة تسجيل الهدف الثالث، حيث انطلق بالكرة على الجبهة اليسرى، وانفرد بكورتوا، قبل أن يُسدد بجانب القائم الأيمن لحارس ريال مدريد، في الدقيقة 21.


وتألق الحارس أونانا لاعب أياكس، في التصدي لتسديدة من لوكاس فاسكيز، في الدقيقة 22، إثر محاولات الميرنجي لتقليص الفارق.


وحاول تاديتش تسجيل الهدف الثالث لأياكس، حيث تقدم على الجبهة اليمنى واستغل تمريرة في العمق، وسدد بقوة لكن كورتوا تصدى لتسديدته ببراعة في الدقيقة 25.


وتلقى ريال مدريد ضربتين موجعتين بتعرض الطرفين لوكاس فاسكيز وفينيسيوس جونيور للإصابات، ليضطر سولاري إلى الدفع بالثنائي جاريث بيل وماركو أسينسيو على الترتيب، وأخيرًا أشرك فالفيردي بدلا من كاسيميرو.


ومنع القائم الأيمن لأياكس، الويلزي جاريث بيل من تسجيل الهدف الأول لريال مدريد، بعد تسديدة قوية من لاعب الميرنجي في الدقيقة 42.
 


ومع بداية الشوط الثاني، حاول ماركو أسينسيو تسجيل الهدف الأول لريال مدريد، حيث سدد كرة على يمين أونانا حارس أياكس، مرت بجانب القائم في الدقيقة 48.


وتألق تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد في التصدي لانفراد من تاجليافيكو، مهاجم أياكس في الدقيقة 50 من المباراة.


وفشل بنزيما في تقليص الفارق، حيث تقدم على الجانب الأيسر، وراوغ مدافع أياكس، وسدد بيمينه لكن الكرة مرت بجانب القائم الايسر للحارس أونانا في الدقيقة 58.


وسجل دوسان تاديتش الهدف الثالث لأياكس أمستردام في الدقيقة 62، حيث سدد كرة قوية أقصى يمين الحارس كورتوا بصناعة من فان دي بيك، بعد لجوء الحكم لتقنية الفيديو حيث كان هناك شك حول خروج الكرة من الملعب في بداية الهجمة.


وتصدى الحارس أونانا ببراعة، لمحاولة جاريث بيل في الدقيقة 67، حيث سدد الويلزي بقوة أخرجها الكاميروني بقدمه.


وسجل أسينسيو الهدف الأول لريال مدريد، في الدقيقة 70، بتسديدة صاروخية أقصى يسار الحارس أونانا، مستغلا تمريرة سحرية من ريجيلون.


ونجح شوني في تسجيل الهدف الرابع لأياكس، في الدقيقة 72، حيث حصل على ركلة حرة، سددها مباشرة أقصى يسار كورتوا.


وقرر تين هاج المدير الفني لأياكس، الدفع بداني بدلا من شوني، ودولبيرج بدلا من نيرس، وأخيرًا فيلتمان بدلا من مزراوي.


وفشل الملكي في العودة في المباراة، وأهدر بنزيما فرصة الهدف الثاني، وعلى الجانب الآخر، أهدر زياش فرصة الهدف الخامس.


قد تعجبك هذه المواضيع