آخر المستجدات
تلاعب في “ترشيحات المنحة الهنغارية” وتحويل القضية لمكافحة الفساد ديوان المحاسبة: "الأمن" اشترت مركبات بـ798 ألفاً دون طرح عطاء​ المحاسبة: اعفاء سبائك واونصات ذهبية من رسوم وضرائب بـ 5.416 مليون دينار توافق نقابي حكومي على علاوات المسارات المهنية المحاسبة يكشف ارتفاعا مبالغا فيه برواتب وبدلات موظفين في "تطوير العقبة" - وثيقة منح مدير شركة البريد مكافأة (35) ألف دينار بحجة تميّز الأداء رغم تحقيق الشركة خسائر بالملايين! ذوو متوفى في البشير يعتدون على الكوادر الطبية.. وزريقات يحمّل شركة الامن المسؤولية - صور رصاصة اللارحمة على الجوردان تايمز.. خطيئة البيروقراط الإداري تعادل الحسين اربد وكفرنجة بدوري كرة اليد ادراج طلبات احالة وزيرين سابقين ورفع الحصانة عن نائبين على جدول أعمال النواب الأحد اعلان تفاصيل علاوات أطباء وزارة الصحة الجديدة وقفة تضامنية مع الأسرى أمام مجمع النقابات الإثنين أبناء حي الطفايلة المتعطلين عن العمل يلوحون برفع سقف مطالبهم بكاء طفل على كرسي متحرّك ينتظر وعود الرزاز - فيديو مدير سجن الهاشمية يمنع نقل المشاقبة إلى المستشفى.. والأمن: القرار بيد طبيب مركز الإصلاح في اعتصام لحملة إرجاع مناهج كولينز: تصريحات التربية كانت إبر تخدير وسنلجأ للتصعيد الكتوت يكشف بالأرقام كوارث الموازنة المرتقبة مجابهة التطبيع تحذّر من مشروع بوابة الأردن أهالي المتعثرين ماليا يعتصمون أمام مبنى رئاسة الوزراء تساؤلات هامة حول نتائج الأردن في اختبار "بيزا".. ودعاس: استخفاف رسمي بالوطن والمواطن!
عـاجـل :

معلمو المفرق يطالبون باقالة الحكومة.. وشعبان لـ الاردن24: خيار العودة إلى الرابع مطروح - صور وفيديو

الاردن 24 -  
وائل عكور - احتشد الآلاف من معلمي محافظة المفرق وأولياء أمور الطلبة، الأحد، في الساحة المقابلة لمجمع النقابات المهنية، وذلك استجابة لدعوة فرع النقابة في المفرق.

وتأتي الوقفة الاحتجاجية كخطوة تصعيدية اتخذها فرع النقابة في الأسبوع الثالث من اضراب المعلمين عن العمل، وتأكيدا على تمسّك المعلمين واصرارهم على تحصيل حقّهم في علاوة الـ 50%، واعتذار الحكومة عن الاعتداء الذي وقع على المعلمين لدى محاولتهم الاعتصام على الدوار الرابع.

وشهدت الوقفة هتافات تؤكد على مطالب المعلمين، بالاضافة إلى المطالبة باقالة حكومة الدكتور عمر الرزاز ومحاسبة وزير الداخلية سلامة حماد، وهجوما على وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني ومديري التربية.

واعتبر رئيس فرع نقابة المعلمين في المفرق، عمر شعبان، دعوة رئيس الوزراء الأهالي لكسر الاضراب بأنها "دعوة لانقسام المجتمع، وتخلّ من الحكومة عن مسؤولياتها في حل أزمة الاضراب، وانسحاب مخزٍ من المشهد الوطني".

وأكد شعبان لـ الاردن24 استمرار الاضراب لحين تحقيق مطالبهم المهنية المشروعة وعلى رأسها الاعتذار من المعلم عما تعرض له من إساءة نفسية وجسدية وهجوم غير مبرر من الحكومة وأدواتها، مطالبا بتقدير تضحيات المعلمي.

وأشار إلى أن مطالب النقابة هي مطالب وطنية تحمي المعلم والوطن، مدللا على ذلك بتفاعل أهالي الطلاب الايجابي وتضامنهم مع المعلمين وتأييدهم الإضراب ورفضهم دعوة الحكومة لارسال أبنائهم إلى المدارس، بل وحضورهم اليوم في الوقفة الاحتجاجية.

ولفت شعبان إلى أن محافظة المفرق دائما ما تصنع الفارق على مستوى الوطن، معربا عن شكره وتقديره لأولياء أمور الطلبة الذين ساندوا المعلمين، مشددا على أن المعلمين ملتزمون بتعويض الطلبة عن أي شيء فاتهم.

وحول الدعوات التي شهدها الاعتصام بتنفيذ وقفة جديدة على الدوار الرابع، قال شعبان إن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة، بما فيها الذهاب إلى الرابع، وهو ما سيتم بحثه خلال اجتماع الفروع.

وقال عضو مجلس النقابة غالب أبو قديس إن مطالب المعلمين كانت محصورة بالحصول على علاوة الـ50%، لكنّ "الحكومة الرعناء" حوّلته إلى صراع فيه "رابح وخاسر، ظالم ومظلوم"، معبّرا عن امتنانه للشعب الأردني الذي انتفض مع المعلم من أجل تحصيل حقوقه.

واستهجن أبو قديس محاولات تفريغ وزارة التربية من مضمونها، مشيرا إلى أن الحكومة انتزعت المناهج من الوزارة أولا، والآن تحاول انتزاع التدريب منها أيضا.

وطالب المشاركون بتجديد الدعوة إلى اعتصام على الدوار الرابع، فيما استذكروا نقيب المعلمين الراحل الدكتور أحمد الحجايا، مؤكدين على أنهم سيواصلون المسيرة التي بدأها الراحل.

وشهدت الفعالية كلمات ومداخلات ألقاها متقاعد عسكري ممثلا عن الأهالي المساندين للمعلمين.

وصدحت حناجر المشاركين بهتافات أكدت استمرار الاضراب والاصرار على تحصيل الحقوق، وطالبت باقالة الرزاز ونددت بمحاولات فرض أكاديمية الملكة رانيا على المعلمين، منها:

لا دراسة ولا تدريس.. حتى يرضخ الرئيس
والعلاوة ما بتضيع.. لو أضربنا أسابيع
يا ابو علي يا شهيد.. عن مطلبنا ما بنحيد
الموت ولا المذلة.. وليخسأ كلّ الأنذال
ارحل ارحل يا رزاز.. يسقط سلامة حماد
ارحل ارحل ارحل..
نقابتنا مهنية.. علاوتنا شرعية
حلّها حلّها يا أبو حسين.. بدنا علاوة خمسين