آخر المستجدات
الخدمة المدنية: النظام الجديد يهدف إلى التوسع في المسار المهني الحريري: اقدم مهلة قصيرة جدا بـ72 ساعة ليقدم الشركاء في الحكومة حلا يقنعه ويقنع الشارع والشركاء الدوليين الخارجية: نتابع احوال الاردنيين في كتالونيا.. ولا اصابات بين المواطنين المطاعم تنتقد قرار الوزير البطاينة.. والعواد: مطاعم في كراجات أصبحت سياحية لتضاعف أسعارها! ارشيدات لـ الاردن24: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر.. والسيادة أردنية خالصة أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا مجلس الوزراء اللبناني يلغي جلسة مع تواصل الاحتجاجات وإغلاق الطرق الحريري يتجه لإلغاء جلسة الحكومة ويوجه رسالة الى اللبنانيين الصرخة في يومها الثاني: لبنان لم ينم والتحرّكات تتصاعد (فيديو وصور) الإسرائيليون يتقاطرون إلى الباقورة قبيل إعادتها للأردن قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء لبنان: المناطق تشتعل رفضا للضرائب.. والصرخة تتمدد - صور وفيديو سعيدات يهاجم قرار الوزير البطاينة: سيتسبب بمشاكل عديدة.. وتراجع كارثي في مبيعات الوقود اعتصام الرابع.. ارتفاع في أعداد المشاركين ومطالبات بتشكيل حكومة انقاذ وطني اتفاق تركي أميركي بتعليق عملية "نبع السلام" وانسحاب الأكراد الأردن: الحكم الاسرائيلي على هبة اللبدي باطل ومرفوض بوادر ايجابية في اعتصام المعطلين عن العمل في المفرق ابعاد الخصاونة عن ادارة البترول الوطنية بعد مضاعفته كميات الغاز المستخرجة.. لماذا؟! فيديو.. ديدان في وجبات شاورما قُدّمت لمعلمين في دورة تدريبية
عـاجـل :

معلمو المفرق يطالبون باقالة الحكومة.. وشعبان لـ الاردن24: خيار العودة إلى الرابع مطروح - صور وفيديو

الاردن 24 -  
وائل عكور - احتشد الآلاف من معلمي محافظة المفرق وأولياء أمور الطلبة، الأحد، في الساحة المقابلة لمجمع النقابات المهنية، وذلك استجابة لدعوة فرع النقابة في المفرق.

وتأتي الوقفة الاحتجاجية كخطوة تصعيدية اتخذها فرع النقابة في الأسبوع الثالث من اضراب المعلمين عن العمل، وتأكيدا على تمسّك المعلمين واصرارهم على تحصيل حقّهم في علاوة الـ 50%، واعتذار الحكومة عن الاعتداء الذي وقع على المعلمين لدى محاولتهم الاعتصام على الدوار الرابع.

وشهدت الوقفة هتافات تؤكد على مطالب المعلمين، بالاضافة إلى المطالبة باقالة حكومة الدكتور عمر الرزاز ومحاسبة وزير الداخلية سلامة حماد، وهجوما على وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني ومديري التربية.

واعتبر رئيس فرع نقابة المعلمين في المفرق، عمر شعبان، دعوة رئيس الوزراء الأهالي لكسر الاضراب بأنها "دعوة لانقسام المجتمع، وتخلّ من الحكومة عن مسؤولياتها في حل أزمة الاضراب، وانسحاب مخزٍ من المشهد الوطني".

وأكد شعبان لـ الاردن24 استمرار الاضراب لحين تحقيق مطالبهم المهنية المشروعة وعلى رأسها الاعتذار من المعلم عما تعرض له من إساءة نفسية وجسدية وهجوم غير مبرر من الحكومة وأدواتها، مطالبا بتقدير تضحيات المعلمي.

وأشار إلى أن مطالب النقابة هي مطالب وطنية تحمي المعلم والوطن، مدللا على ذلك بتفاعل أهالي الطلاب الايجابي وتضامنهم مع المعلمين وتأييدهم الإضراب ورفضهم دعوة الحكومة لارسال أبنائهم إلى المدارس، بل وحضورهم اليوم في الوقفة الاحتجاجية.

ولفت شعبان إلى أن محافظة المفرق دائما ما تصنع الفارق على مستوى الوطن، معربا عن شكره وتقديره لأولياء أمور الطلبة الذين ساندوا المعلمين، مشددا على أن المعلمين ملتزمون بتعويض الطلبة عن أي شيء فاتهم.

وحول الدعوات التي شهدها الاعتصام بتنفيذ وقفة جديدة على الدوار الرابع، قال شعبان إن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة، بما فيها الذهاب إلى الرابع، وهو ما سيتم بحثه خلال اجتماع الفروع.

وقال عضو مجلس النقابة غالب أبو قديس إن مطالب المعلمين كانت محصورة بالحصول على علاوة الـ50%، لكنّ "الحكومة الرعناء" حوّلته إلى صراع فيه "رابح وخاسر، ظالم ومظلوم"، معبّرا عن امتنانه للشعب الأردني الذي انتفض مع المعلم من أجل تحصيل حقوقه.

واستهجن أبو قديس محاولات تفريغ وزارة التربية من مضمونها، مشيرا إلى أن الحكومة انتزعت المناهج من الوزارة أولا، والآن تحاول انتزاع التدريب منها أيضا.

وطالب المشاركون بتجديد الدعوة إلى اعتصام على الدوار الرابع، فيما استذكروا نقيب المعلمين الراحل الدكتور أحمد الحجايا، مؤكدين على أنهم سيواصلون المسيرة التي بدأها الراحل.

وشهدت الفعالية كلمات ومداخلات ألقاها متقاعد عسكري ممثلا عن الأهالي المساندين للمعلمين.

وصدحت حناجر المشاركين بهتافات أكدت استمرار الاضراب والاصرار على تحصيل الحقوق، وطالبت باقالة الرزاز ونددت بمحاولات فرض أكاديمية الملكة رانيا على المعلمين، منها:

لا دراسة ولا تدريس.. حتى يرضخ الرئيس
والعلاوة ما بتضيع.. لو أضربنا أسابيع
يا ابو علي يا شهيد.. عن مطلبنا ما بنحيد
الموت ولا المذلة.. وليخسأ كلّ الأنذال
ارحل ارحل يا رزاز.. يسقط سلامة حماد
ارحل ارحل ارحل..
نقابتنا مهنية.. علاوتنا شرعية
حلّها حلّها يا أبو حسين.. بدنا علاوة خمسين