آخر المستجدات
الصحة العالمية تراجع "استجابتها لكورونا".. وتصدر تحذيرا الاتحاد الأوروبي يدرس الرد في حال نفذت إسرائيل الضم طلبة الطب المبتعثين إلى الجزائر يشتكون.. والتعليم العالي توضح عربيات لـ الاردن24: لن يُسمح للقادمين من أجل السياحة العلاجية بادخال مركباتهم إلى الأردن قلق في الفحيص بعد لجوء لافارج إلى الإعسار: التفاف على تفاهمات البلدية والشركة حول مستقبل الأراضي العمل: مصنع الزمالية مغلق ولن يعود للعمل إلا بعد ظهور نتائج التحقق العجارمة ينفي حديثه عن اتخاذ قرار ببدء العام الدراسي في 10 آب.. ويوضح المراكز الصحية في إربد.. تدني جودة الخدمة يضرّ بالمنتفعين عائلات سائقي خطوط خارجية يعيشون أوضاعا اقتصادية كارثية.. ومطالبات بحلّ مشكلتهم الضمان تسمح للعاملين في قطاع التعليم الخاص الاستفادة من برنامج مساند (2) أردنيون في الخليج يناشدون بتسهيل اجراءات عودتهم بعد انتهاء عقودهم المعونة الوطنية بانتظار قرار الحكومة حول دعم الخبز التربية لـ الاردن24: ضبطنا 58 مخالفة في التوجيهي.. والعقوبات مختلفة الدمج الذي نريد.. قطاع النقل أنموذجا وزير التخطيط: نتفاوض على مساعدات جديدة بـ 1.13 مليار دينار.. والمنح تُعطى ولا تسترد العسعس: لا أحد يكون سعيدا بلجوئه للاقتراض.. ونسعى لضخّ سيولة في الأسواق عاملون في الرأي يعتصمون أمام مبنى الصحيفة.. والادارة تصرف رواتب نيسان وأيار فريق ترامب يجتمع اليوم- مصدر امريكي يقول الضم لا يزال ممكنا هذا الشهر إرادة ملكية بتعيين ديرانية وبسيسو عضوين بمجلس ادارة البنك المركزي سيف لـ الاردن24: قد نلجأ لتوزيع بعض موظفي هيئات النقل.. ولن نستغني عن أحد

ما هو مبرر استمرار منع السفر؟!

الاردن 24 -  
محرر الشؤون المحلية - يواجه عدد غير قليل من المواطنين خطر فقدان وظيفته في الخارج، بسبب استمرار إغلاق المطار، وتعليق الرحلات الجوية، كما أن عددا كبيرا من المواطنين أيضا يواجه خطرا صحيّا بالغا نتيجة عدم تمكينه من الوصول إلى بعض الدول التي يُفترض أن يتلقى العلاج فيها من مرض عُضال يُؤمّل أن يجد علاجا له في الخارج..

هذا الأمر ستكون له مخاطر على صحة اولئك المواطنين، بالاضافة إلى التداعيات الاقتصادية السلبية، تضاعف الصعوبات التي تراكمت منذ بدء أزمة الكورونا، فهل هنالك سبب مقنع لاستمرار تعليق الرحلات، في ظل السيطرة التامة على الوباء؟

كثير من الدول باتت تستقبل المسافرين القادمين إليها، غير أن مغادرة الأردن إلى هذه الدول غير ممكنة حتى الآن، رغم التداعيات السلبية لاستمرار تعليق الرحلات!

الأردن وضع قيودا على العائدين إلى أرض الوطن، تتضمن خضوعهم لإجراءات الحجر الصحي، ما يضمن عدم انتشار الوباء، وكشف الحالات المصابة، وعزلها. ولكن ماذا بشأن الراغبين بمغادرة البلاد، والمضطرين إلى السفر، والذين لا تشكل مغادرتهم أية خطورة على الأمن الصحي؟!

بصراحة، لا يوجد أي مبرر لاستمرار إغلاق أبواب مغادرة البلاد، خاصة أن هنالك من يحتاج لإجراء عملية جراحية في الخارج مثلا، أو من انقطع عن أفراد عائلته المتواجدين خارج المملكة، فما هو مبرر حرمانهم من السفر؟!
 
 
Developed By : VERTEX Technologies