آخر المستجدات
مجلس الوزراء يقر مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2018 متضمنة تخفيض الاعفاءات الضريبية وفاة شخصين وإصابة ثلاثة آخرين بحادث تصادم في الطفيلة الصفدي: نريد علاقات قائمة على احترام الآخر.. والاردن مستعد لانتاج تعريف واضح لكل مصادر التهديد عاملون في التربية يشتكون احتكار اداريي "الوزارة" المواقع القيادية الشاغرة "بالوكالة" احتجاج على اتفاقية الغاز امام النواب.. والحباشنة: الحكومة وضعت المجلس تحت جناحها الحجز على اموال 300 شخص لم يسددوا فواتير المياه المترتبة عليهم في البادية الشمالية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك - اسماء ولي امر طالب يعتدي على معلم في الرمثا الاونروا تزيل خارطة فلسطين من مدارسها في الاردن.. ومطالبات نيابية بمحاسبة المسؤولين مصادر الاردن 24: آلية توزيع دعم الخبز لن تختلف عن توزيع دعم المحروقات الخدمة المدنية يعلن عن وظائف الفئة الثالثة ومواعيد التقدم بالطلبات - تفاصيل النواب يختارون اعضاء 12 لجنة دائمة بالتزكية والانتخاب - اسماء التربية لـ الاردن 24: اعلان قوائم الترفيعات نهاية الشهر القادم حلّ لغز مقتل خمسينية في طبربور: خلاف بين السيدة ووافد طلبت منه منزلا للايجار العمري لـ الاردن 24: نظام الابنية الخاص بالأمانة سيتسبب بمضاعفة أسعار الشقق دول الحصار لم تُعوّض الاردن.. وابو حماد: خسائر فادحة لحقت بنا حادث مروّع يودي بحياة 5 أشخاص على طريق الأزرق القبض على قاتلي سبعيني الطفيلة المفقود.. واجلاء ذويهما 5 جامعات خاصة تستكمل تشكيل مجالس أمنائها الملقي يخالف قانون اللامركزية .. ويسحب صلاحيات مجالس المحافظات من الداخلية!
عـاجـل :

7 ملايين جواز سفر أردني تصنع سنويا

الاردن 24 -  

كشف مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات فوّاز الشهوان أنه يتم سنويا صناعة ما يقارب سبعة ملايين جواز سفر، بكلفة تصل لمليون ونصف المليون دينار، لغايات التجديد والإصدارات الجديدة للمواطنين، مبينا أن الدائرة انتهت من إجراءات جوازات عام 2018 المقبل.
وبين الشهوان في تصريح خاص لـ»الدستور» أن الدائرة تعمل باستمرار على تحديث وتطوير جواز السفر الأردني، لافتا إلى ان العمل جارٍ على تنفيذ تطبيق «e passpourt» حيث يصدر جواز سفر ذكيا له مواصفات متطورة وحديثة جدا وعالمية كبيرة يضاهي أحدث الدول بالعالم والعمل جارٍ على تنفيذه، ليبقى جواز السفر الأردني الأكثر تطورا.
ولفت الشهوان إلى أن الدائرة فرغت من ترتيبات جوازات سفر العام المقبل، حيث تم تقديم عطاء لهذه الغاية، ورسى على شركة ألمانية اعتادت الدائرة صناعة الجوازات بها، وستزودنا بحجم الجوازات خلال فترة قريبة، لافتا إلى أن عدد الجوازات التي تطلب تقارب سبعة ملايين جواز سفر، ونعمل لأن يتم صناعة هذه الجوازات في الأردن قريبا.