آخر المستجدات
تواصل اضراب مهندسي التربية.. والنقابة تدعو للاعتصام أمام التربية وتلوح باجراءات تصعيدية جديدة ارشيدات يحذر الحكومة اثناء التخاطب مع اسرائيل بخصوص اراضي الباقورة والغمر اخليف الطراونة يكتب عن السماح بقبول الحاصلين على 60% في الجامعات الحكومية الكيلاني يطالب بزيادة تعيينات الصيادلة.. ويقول إن اداريين يصرفون الادوية في المراكز الصحية أراضي الباقورة والغمر .. حقائق ومعلومات مهمة وأساسية الأمانة تعلن تعليمات الدعاية الانتخابية للغرف الصناعية والتجارية توافد الاردنيين الى دمشق يرفع الاسعار على السوريين.. و "التموين" السورية ترد مفوضية اللاجئين: عودة السوريين في الاردن تحتاج ضمانات و"ترتيبات دولية" إدخال 3 صناديق كبيرة إلى مبنى القنصلية السعودية بإسطنبول الامانة لـ الاردن24: عطاء مدينة السيارات في الماضونة "قاب قوسين".. والتنفيذ مطلع العام القادم الداوود: الشاحنات الاردنية لم تدخل سوريا بعد.. وننتظر تطمينات الحكومة السورية الجبير: ما حدث لخاشقجي خطأ فادح.. ومحمد بن سلمان لم يكن يعلم ماذا بعد قرار استعادة الباقورة والغمر.. سياسيون: المطلوب خرائط تضمن استعادة كلّ شبر الأمن: القبض على ١٤٣١ مطلوبا.. والتعامل مع ١٠٨ قضايا جرائم الكترونية خلال أسبوع أردوغان: سنعرّي الحقائق كافة بقضية خاشقجي الثلاثاء مجلس النواب: قرار الملك يبعث على الفخر والإعتزاز نتنياهو يقول إنه سيتفاوض مع الأردن بشأن تمديد اتفاقية الباقورة والغمر وزارة الخارجية تسلم حكومة الاحتلال قرار الاردن بانهاء الملحقين الخاصين بالباقورة والغمر مجلس الوزراء يبحث قضية الباقورة والغمر بعد ابلاغ الاردن للحكومة الإسرائيلية قرارها عدم تجديد الملحقين. لجنة لتقييم أسعار أراضي الدولة المعتدى عليها.. ومتقرح بمبادلة ملكيات المواطنين

7 ملايين جواز سفر أردني تصنع سنويا

الاردن 24 -  

كشف مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات فوّاز الشهوان أنه يتم سنويا صناعة ما يقارب سبعة ملايين جواز سفر، بكلفة تصل لمليون ونصف المليون دينار، لغايات التجديد والإصدارات الجديدة للمواطنين، مبينا أن الدائرة انتهت من إجراءات جوازات عام 2018 المقبل.
وبين الشهوان في تصريح خاص لـ»الدستور» أن الدائرة تعمل باستمرار على تحديث وتطوير جواز السفر الأردني، لافتا إلى ان العمل جارٍ على تنفيذ تطبيق «e passpourt» حيث يصدر جواز سفر ذكيا له مواصفات متطورة وحديثة جدا وعالمية كبيرة يضاهي أحدث الدول بالعالم والعمل جارٍ على تنفيذه، ليبقى جواز السفر الأردني الأكثر تطورا.
ولفت الشهوان إلى أن الدائرة فرغت من ترتيبات جوازات سفر العام المقبل، حيث تم تقديم عطاء لهذه الغاية، ورسى على شركة ألمانية اعتادت الدائرة صناعة الجوازات بها، وستزودنا بحجم الجوازات خلال فترة قريبة، لافتا إلى أن عدد الجوازات التي تطلب تقارب سبعة ملايين جواز سفر، ونعمل لأن يتم صناعة هذه الجوازات في الأردن قريبا.