آخر المستجدات
الطفايلة في مسيرة وسط البلد: تحية لأبناء بني حسن.. ولتسقط اتفاقية الغاز جابر يوضح حول اجراءات الصحة لمواجهة "كورونا".. وفحص القادمين عبر جميع المعابر الملك: موقفنا معروف.. (كلا) واضحة جدا للجميع سلامة يكتب: صفقة القرن.. الحقيقة الكاملة الصين تعلن تحقيق أول نجاح في علاج مرضى فيروس كورونا خبراء يضعون النقاط على حروف لغز الطاقة ويكشفون أسرار فاتورة الكهرباء شجّ رأس طبيب وجرح وجهه (10) غرز في اربد لرفضه كتابة أمر تحويل! السلطة الفلسطينية تهدد بالانسحاب من اتفاقية أوسلو حال الإعلان عن صفقة القرن قواعد الإشتباك التي تفرضها صفقة القرن على الدولة الأردنيّة اعتقال الناشطين الغويري والمشاقبة.. وتوقيف الخلايلة بتهمة "تحقير مؤسسات الدولة"! صحيفة عبرية تنشر تفاصيل جديدة حول صفقة القرن: عاصمة فلسطين في شعفاط طلبة يعتصمون أمام التعليم العالي احتجاجا على المنح والقروض - صور الأردن أخيرا، "لا مع سيدي بخير ولا مع ستيّ بسلامّه" رغم الشكاوى الكثيرة من ارتفاع الفواتير.. الطاقة تنفي أي زيادة على أسعار الكهرباء! الضمان يعلن تفاصيل زيادات رواتب المتقاعدين.. ويؤكد شمول الورثة صداح الحباشنة يسأل عن راكان الخضير: ضباط كُثر ذهبوا ضحية له فواتير شركة الكهرباء الأردنية المجحفة والظالمة اجتماع حراك بني حسن: مطالبات بالافراج عن المعتقلين.. ولجنة لمتابعة أوضاعهم - صور التخليص على 32 ألف مركبة في حرة الزرقاء العام الحالي الناصر لـ الاردن24: النظام يجيز تعبئة شواغر المحالين على التقاعد بشرط موافقة المالية
عـاجـل :

ما العلاقة بين المقلاة ومرض السكري؟

الاردن 24 -  
توصل علماء كلية الطب بنيويورك إلى استنتاج مفاده أن الاستخدام اليومي للمقلاة هو السبب في تطور مرض السكري.

أجرى علماء الكلية تجربة شارك فيها ما يقارب ألف متطوع، تم تقسيمهم إلى مجموعتين. المجموعة الأولى استخدمت المقلاة يوميا أما الثانية فلم تستخدمها مطلقا.

بينت نتائج التجربة، أن الذين استخدموا المقلاة يوميا ازداد احتمال تطور مرض السكري عندهم بنسبة 20% ، حيث لوحظ عندهم ارتفاع مستوى السكر في الدم أعلى من المعدل الطبيعي.

علاوة على هذا، ازداد وزن معظم أفراد المجموعة الأولى، وهذا هو أحد أسباب السكري. وبعد تحليل النتائج توصل الباحثون إلى استنتاج مفاده، أن المقالي الحديثة تؤثر سلبا في صحة الإنسان.

 
وقد وضح الباحثون ذلك، بأن المقالي الحديثة مغطاة بمواد تمنع الالتصاق وهي بيرفلوروالكيل وبولي فلوروأكيل-  

وهذه المركبات الكيميائية وفقا للعلماء تسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم.

المصدر: ميديك فوروم