آخر المستجدات
الكباريتي يوجه نقدا لاذعا للمعشر وفريز.. ويحذر من انهيار "عامود اقتصادي": سقوط الطالب له سببان السنيد يستهجن محاولة اعتقاله اثر شكوى الملقي: طُلبت للمدعي العام وسأراجعه غدا - وثيقة د. توقه يوجه نداء إلى السلطات الثلاث: من يحمي حقّ السائق ومركبته؟!! شهر آب يمر ثقيلا على جيوب الأردنيين.. والأهالي حائرون أمام استحقاق المدارس النواب يقرّ معدل الضمان برفع سن التقاعد المبكر.. واستثناء عاملين من الشمول بتأمين الشيخوخة الكلالدة ل الأردن 24: قانون الانتخاب لايحتاج إلى تعديلات جوهرية .. ولدينا ملاحظات سنتقدم بها حال فتح القانون المعلمون يؤكدون التزامهم بقرارات النقابة والتفافهم حولها في أول أيام الدوام التربية لـ الاردن24: دفعة تعيينات جديدة لتغطية الشواغر.. والاستعانة بالتعليم الإضافي بعد حصر أعداد المتقاعدين ابو نجمة لـ الاردن24: شمول النواب بالضمان خطر على المؤسسة.. وغير دستوري المعاني يفسّر سبب عدم ظهور أي جامعة أردنية ضمن أفضل (1000) جامعة حسب تصنيف شنغهاي: هو الأشد عاصفة الكترونية تجتاح تويتر: #لا_لتعديلات_الضمان_الاجتماعي الخارجية تعلن الافراج عن أردني اختطف في سوريا منذ 10 أيام مقاطعة المعلمين ليست خيارا ..ونقابة الصحفيين مطالبة بتوضيح اسبابها بعد تصريحات الحجايا اثار جرش تتلف وتهشم مئات القطع الأثرية لعمل تسوية لصبة اسمنتية داخل المدينة الأثرية - صور مواقف فايز الطراونة يذكرها الاردنيون جيدا .. ولا حاجة لسفسطة ومؤلفات التربية تفتح باب استقبال الطلبات للتعليم الإضافي - رابط التقديم الاحتلال يستدعي مدير دائرة الأوقاف في القدس عزام الخطيب الحجايا يدعو المعلمين لاعتصام الخميس 5/ 9.. ويقول: من يقف ضد المعلم فهو ضد الوطن - مباشر مخلد المناصير نائبا لأمين عمان متفوقا على حازم النعيمات الفرجات ينفي اطلاق النار على حافلة في البترا: اعتداء على حافلة فارغة تتبع سلطة البترا
عـاجـل :

ما العلاقة بين المقلاة ومرض السكري؟

الاردن 24 -  
توصل علماء كلية الطب بنيويورك إلى استنتاج مفاده أن الاستخدام اليومي للمقلاة هو السبب في تطور مرض السكري.

أجرى علماء الكلية تجربة شارك فيها ما يقارب ألف متطوع، تم تقسيمهم إلى مجموعتين. المجموعة الأولى استخدمت المقلاة يوميا أما الثانية فلم تستخدمها مطلقا.

بينت نتائج التجربة، أن الذين استخدموا المقلاة يوميا ازداد احتمال تطور مرض السكري عندهم بنسبة 20% ، حيث لوحظ عندهم ارتفاع مستوى السكر في الدم أعلى من المعدل الطبيعي.

علاوة على هذا، ازداد وزن معظم أفراد المجموعة الأولى، وهذا هو أحد أسباب السكري. وبعد تحليل النتائج توصل الباحثون إلى استنتاج مفاده، أن المقالي الحديثة تؤثر سلبا في صحة الإنسان.

 
وقد وضح الباحثون ذلك، بأن المقالي الحديثة مغطاة بمواد تمنع الالتصاق وهي بيرفلوروالكيل وبولي فلوروأكيل-  

وهذه المركبات الكيميائية وفقا للعلماء تسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم.

المصدر: ميديك فوروم