آخر المستجدات
احتجاجات أميركا.. الجيش ينسحب من واشنطن وتوقعات بمظاهرات حاشدة اليوم نشطاء كنديون يطالبون العالم عدم التصويت لحكومتهم لمقعد في مجلس الامن بسبب موقفها من فلسطين مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة سعد جابر: لا يوجد مستشفى آمن 100%.. وندرس شروط التعامل مع القادمين من الخارج اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة النواصرة يوجه رسالة للمعلمين: التزامكم بقرارات النقابة حقق الانجاز.. والعلاوة راجعة الأردن: تسجيل (19) اصابة جديدة غير محلية بفيروس كورونا الأوقاف: إيقاف ترديد صلوا في بيوتكم ابتداء من أذان فجر السبت عبيدات: فيروس كورونا مازال قويا.. وعودة القطاع العام لم ترفع عدد الإصابات الناصر يوضح الية عودة موظفي القطاع العام للعمل في المرحلة المقبلة الصحة العالمية : لا نهاية لوباء كورونا قبل اختفاء الفيروس من العالم 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء - اسماء المناطق بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا اعلان شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين - تفاصيل الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية

ما أهم التغيرات على قطاع السفر في زمن كورونا؟

الاردن 24 -  

(CNN)-- لقد غير فيروس كورونا الحياة اليومية بشكل كبير في الكثير من أرجاء العالم منذ شهر يناير حيث أن فكرة السفر الى بلد آخر تبدو الآن مثل الحلم. بالرغم من ذلك وفي الاسابيع القليلة الماضية خففت بعض الدول من قيود الاغلاق الكامل واتخذت خطوات لفتح بلادها للمسافرين. سيكون التركيز مبدئيا على السياحة الداخلية والإقليمية ثم الخارجية. والسؤال الآن هو كيف سيتغير السفر؟

أولا المعالم السياحية:فتحت ديزني أبوابها مجدداً لأكبر مدينة ترفيهية تابعة لها في مدينة شانغهاي الصينية في 11 أيار. وتقوم مدينة ديزني لاند بفرض إجراءات وخطوات جديدة للسلامة على موظفيها وزائريها. وتتضمن تحديد عدد الزوار وإخضاعهم لقياس درجة الحرارة عند الوصول وارتداء كمامة الوجه طوال الوقت خلال زيارتهم ماعدا أثناء تناول الطعام. وسيكون التباعد الاجتماعي الزاميّا حيث قد منعت ديزني التقاط الصور مع شخصيات ديزني المشهورة، كما طبقت نظام جديد للتباعد الاجتماعي في الطوابير والمركبات وغيرها من الاماكن.

ثانيا شركات الطيران:وضعت العديد من شركات الطيران سياسات جديدة من الإجراءات الإحترازية لضمان صحة وسلامة موظفيها وعملائها وضمان ثقتهم خلال الطيران. وأصبح ارتداء الكمامات والقفازات إلزاميا على الجميع على متن الرحلات. وعمدت بعض شركات الطيران الى ترك المقاعد الوسطى شاغرة على طائراتها التزاما بقواعد التباعد الاجتماعي بين الركاب. وللحد من انتشار الفيروس من خلال اللمس, قامت العديد من شركات الطيران بازالة المجلات والمطبوعات المتداولة على متن طائراتها وتقديم خدمات الطعام والشراب في علب مغلقة خلال الرحلة.

ثالثا المراكز التجارية:بينما هذه الشركات ماتزال مغلقة في كثير من الدول بشكل كامل أو تكتفي بتقديم خدمة التوصيل او الإستلام، فقد بدأت دول أخرى بفتح المتاجر لعدد محدود من الزبائن. وفي الامارات فتحت العديد من المولات والمراكز التجارية أبوابها لساعات محدودة منوهة بأنها تحفاظ على سقف الإشغال بنسبة %30 من المناطق المشتركة. ويتم قياس حرارة المتسوقين لدى دخولهم، ويتوجب عليهم الإلتزام بالتباعد الاجتماعي، وارتداء كمامات خلال زياراتهم للمراكز التي يجب ألا تتجاوزمدتها ثلاث ساعات. ويمنع دخول الأطفال دون سن الـ 12 عاماً والأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم الـ60 عاماً وذلك حفاظاً على سلامتهم.

ومع إفتتاح القطاعات أبوابها،سنرى قريبا إن كانت الثقة ستعود للناس بالعودة الى ما كانت عليه قبل الوباء وعلى ما سيكون عليه نمط حياتنا الجديد.

 
Developed By : VERTEX Technologies