آخر المستجدات
الصحة تفتح تحقيقا بوفاة طفلة في مستشفى الملكة رانيا وتحطيم محتويات غرفة طوارئ - صور فشل المفاوضات- إسرائيل إلى الانتخابات مجددا الحكومة ترفض اعلان موقف الأردن الرسمي من مؤتمر البحرين المعاني: اجراءات بالغة الدقة لمراقبة الغش في التوجيهي أصحاب مكاتب استقدام العاملات يلوحون بالتصعيد.. ويطالبون بالغاء رسم ال ١٠٠ دينار زريقات لـ الاردن24: الامن سحب مرتباته من البشير بداية العام.. وعمال شركات حماية يتلقون رشى ويتسولون بعد تنصل كافة الجهات.. ذوو مصاب بحادث توفي فيه السائق يناشدون الاردنيين مساعدتهم بعلاج ابنهم “الأمانة” تحيل ملف “إيصال الخدمات المزورة” لمكافحة الفساد بني سلامة يكتب: مجالس أمناء الجامعات الرسمية والمهمة شبه المستحيلة زواتي ل الاردن٢٤: الانتهاء من العمل على استراتيجية الطاقة بداية النصف الثاني من العام المعلمين تلوح بالتصعيد.. والحجايا ل الاردن٢٤: الوزارة ما زالت مصدومة حكومة الرزاز والفساد ...لا حرب ولا من يحاربون المعطلون عن العمل في المفرق يعلقون اعتصامهم تمهيدا لنقل مكانه بعد العيد فالنسيا يحقق لقب كأس ملك اسبانيا بفوزه على برشلونة في النهائي "بني حسن" يواصل سلسلة الفعاليات المطالبة بالافراج عن المعتقلين: يسقط نهج الاستحمار - صور الضريبة: نهاية أيار آخر موعد للإعفاء من كامل الغرامات.. ويمكن لغير القادرين التقسيط بعد الخسارة القاسية من الرمثا.. الوحدات يقيل اليعقوبي وجهازه الفني الزراعة تنفي صحة حديث نائب عن تفويض قطع أراضي حرجية لشخصية عسكرية نجل سلمان العودة: تسريبات "مفزعة" حول نية إعدام والدي.. وليس لدينا أي علم د. توقه يكتب: غيوم فوق مضيق هرمز
عـاجـل :

"مالية النواب": نهج جديد خلال مناقشة تقرير ديوان المحاسبة

الاردن 24 -  
قال رئيس اللجنة المالية النيابية النائب خالد البكار إن اللجنة انتهجت اسلوبا جديدا خلال مناقشة تقارير ديوان المحاسبة والمخالفات التي وردت فيها.
وأضاف البكار ل"بترا" عقب اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء بحضور رئيس اللجنة النيابية المصغرة النائب معتز ابو رمان وممثلين عن ديوان المحاسبة لمناقشة المخالفات الواردة في تقرير الديوان رقم "65"لسنة 2016، إنه تم الطلب من رؤساء الوحدات بالديوان حضور المناقشات كل حسب الوزارة أو المؤسسة التي هي أقرب في عملها، للاستماع إلى آرائهم حول المخالفات الواردة بالتقرير وبحضور ممثلين عن الوزارات والمؤسسات الحكومية المعنية وذلك للوصول إلى القرار السليم والصحيح والذي يعزز الشفافية والنزاهة في العمل.
وعن موعد الانتهاء من مناقشة المخالفات الواردة بالتقرير قال البكار إن اللجنة ستنتهي من مناقشتها وتوصياتها يوم غد الخميس لترفع تقريرها بعد ذلك لمجلس النواب لمناقشته واتخاذ ما يراه مناسبا، مشيرا إلى أن اللجنة ستعقد الأسبوع المقبل مؤتمرا صحفيا لإطلاع الرأي العام حول كافة التفاصيل المتعلقة بنتائج عملها وما توصلت إليه.
إلى ذلك أوصت اللجنة بتحويل بعض المخالفات إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد لوجود شبهات فساد متعلقة بها، فيما أوصت باسترداد أموال تم صرفها لبعض الافراد والمؤسسات بغير وجه حق وبطريقة مخالفة خلال مدة زمنية أقصاها 60يوما، وبمتابعة من قبل ديوان المحاسبة والتنسيق معها.
--(بترا)