آخر المستجدات
اعتقال عضو لجنة الحريات في نقابة المهندسين رامي سحويل مدانات:البنزين المكرر في المصفاة لا يحتوي على الحديد الحكومة: رئيس الوزراء ألغى تعميم اقامة الصلاة وخطبة الجمعة العكور يكتب: نجاح الرزاز في القفز عن حاجز قانون الجرائم ..هل يمكنه من اكمال السباق والوصول الى خط النهاية؟ الرزاز يوضح أسباب سحب قانوني الجرائم الالكترونية والحصول على المعلومة رسالة الى حكومة فيها منسق لحقوق الانسان الامم المتحدة: معونات أممیة كبیرة واستثنائية من الأردن إلى سوریا.. ونثمن تعاون المملكة المياه تنفي فرض ضريبة جديدة للصرف الصحي التربية لـ الاردن24: تحويل موظفي الفئة الثالثة الى ثانية بعد اجتياز الامتحان الشركة الأولى للتمويل.. مديونية شخص واحد نحو مليون ونصف دينار - وثيقة الطاقة النيابية تطالب الحكومة بإعادة النظر بسعر مادة الكاز غنيمات: الحكومة ستسحب مشروع القانون المعدل لقانون الجرائم الإلكترونية خبراء اقتصاديون : موازنة ٢٠١٩ اكذوبه كبرى ،ارقام غير صحيحة،وبيع للوهم الكباريتي لـ الاردن٢٤: لا نعرف لماذا هذا الاصرار الحكومي على الغاء اتفاقيتنا مع تركيا؟ الصايغ لـ الاردن٢٤: تفويض اراضي الخزينة للقانطين عليها واستصدار قوشان الحكومة : سنعلن عن الوظائف الشاغرة للفئات العليا ، والتعيين يخضع للاسس اجواء غائمة وباردة اليوم وغدا ابو رمان لـ الاردن24: سنرسل الاجابة على السؤال المتعلق باللجنة الاولمبية الى النواب حال ورودها الأرصاد تحذر من الانزلاقات وتدني الرؤية عرض الحمارنة المرئي امام الرزاز.. استعراض فارغ بعد فوات الاوان!
عـاجـل :

"مالية النواب": نهج جديد خلال مناقشة تقرير ديوان المحاسبة

الاردن 24 -  
قال رئيس اللجنة المالية النيابية النائب خالد البكار إن اللجنة انتهجت اسلوبا جديدا خلال مناقشة تقارير ديوان المحاسبة والمخالفات التي وردت فيها.
وأضاف البكار ل"بترا" عقب اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء بحضور رئيس اللجنة النيابية المصغرة النائب معتز ابو رمان وممثلين عن ديوان المحاسبة لمناقشة المخالفات الواردة في تقرير الديوان رقم "65"لسنة 2016، إنه تم الطلب من رؤساء الوحدات بالديوان حضور المناقشات كل حسب الوزارة أو المؤسسة التي هي أقرب في عملها، للاستماع إلى آرائهم حول المخالفات الواردة بالتقرير وبحضور ممثلين عن الوزارات والمؤسسات الحكومية المعنية وذلك للوصول إلى القرار السليم والصحيح والذي يعزز الشفافية والنزاهة في العمل.
وعن موعد الانتهاء من مناقشة المخالفات الواردة بالتقرير قال البكار إن اللجنة ستنتهي من مناقشتها وتوصياتها يوم غد الخميس لترفع تقريرها بعد ذلك لمجلس النواب لمناقشته واتخاذ ما يراه مناسبا، مشيرا إلى أن اللجنة ستعقد الأسبوع المقبل مؤتمرا صحفيا لإطلاع الرأي العام حول كافة التفاصيل المتعلقة بنتائج عملها وما توصلت إليه.
إلى ذلك أوصت اللجنة بتحويل بعض المخالفات إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد لوجود شبهات فساد متعلقة بها، فيما أوصت باسترداد أموال تم صرفها لبعض الافراد والمؤسسات بغير وجه حق وبطريقة مخالفة خلال مدة زمنية أقصاها 60يوما، وبمتابعة من قبل ديوان المحاسبة والتنسيق معها.
--(بترا)