آخر المستجدات
لقادة الاجهزة الامنية بعد احداث عنجرة : تفويض السلطة لا يعني التنازل عنها الامانة تمنح نائبا حاليا رخصة لبناء (7) طوابق في عبدون.. والعمري يطالب بشروط واضحة توقه يكتب عن إستراتيجية الأمن القومي في إدارة الأزمات مؤتمر وارسو: دلالات المكان والأهداف والخلفيات العثور على 12 قنبله يدوية قديمة في البلقاء أمن الدولة: سنحدد موعداً للنظر بقضية الدخان حال عودة الملف من محكمة التمييز غنيمات لـ الاردن24: لن نخضع لأية ضغوطات تخالف ثوابتنا تجاه القضية الفلسطينية الاردن يقدم مذكرة احتجاج دبلوماسية ويدين اجراءات الاحتلال في الاقصى شاهد- الشبان يعيدون فتح باب الرحمة واغلاق كافة ابواب المسجد الاقصى السفير الإيراني للطراونة: حلّ ملف المحتجزين الأردنيين الثلاثة لدى ايران خلال أيام طهبوب تسأل الرزاز عن أراضي الباقورة والغمر: ماذا فعلتم لاسترداد السيادة عليها؟ عشرات المتعطلين عن العمل ينضمون لمسيرة شباب العقبة إلى الديوان الملكي: الوظيفة أو الكفن المجالي يحذر من اغلاق مصانع الجمل: 1200 أسرة كركية ستصبح بلا مصدر دخل! الادارية تلغي احالة موظف ضريبة كشف تهرب وزير مالية عامل من الضريبة على الاستيداع الخصاونة ل الاردن٢٤: (٠) طلب ترخيص للعمل على نقل طلبة المدارس! شحادة لـ الاردن٢٤: أي قرار بتعديل نظام الاستثمار سيكون توافقيا.. وسنغلق بعض القطاعات على الأردنيين انتهاء التسجيل للحج: 28995 عدد المسجلين لهذا العام الثلوج تغلق طرقا في البتراء والشوبك التربية لـ الاردن24: وجهنا انذارت للعديد من المدارس الخاصة.. ووافقنا على ترخيص مدارس جديدة البلديات لـ الاردن24: عطاء لنشر (5) مركبات رادار على الصحراوي قريبا
عـاجـل :

مالية النواب تحيل مخالفات بتقرير "المحاسبة" للنائب العام

الاردن 24 -  
-أحالت اللجنة المالية النيابية خلال مواصلتها لمناقشة المخالفات الواردة بتقرير ديوان المحاسبة 2016 إلى النائب العام.
وقال رئيس اللجنة المالية النائب خالد البكار لـ (بترا) عقب اجتماع اللجنة اليوم الخميس، إن اللجنة أوصت بإحالة عدد من المخالفات الواردة بالتقرير إلى النائب العام، موضحا أن اللجنة ومنذ أن كلفها مجلس النواب بمناقشة المخالفات واصدار تقريرها، قامت بتشكيل لجنة نيابية مصغرة وعقدت سلسلة اجتماعات، إضافة إلى ما عقدته مالية النواب من جلسات عديدة لذات الغاية.
وأضاف أن اللجنة أوصت أيضا بتحويل بعض المخالفات إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد لوجود شبهات فساد، إضافة إلى التوصية باسترداد أموال صُرفت لافراد ومؤسسات بغير وجه حق، وذلك خلال مدة زمنية لا تتجاوز 60 يوما بحيث يتابع ديوان المحاسبة تنفيذ التوصيات وبالتعاون مع اللجنة النيابية.
وأشار إلى أن اللجنة أوصت أيضا بمعالجة بعض المخالفات من خلال الالتزام بالقوانين والأنظمة والتعليمات المعمول بها، بحيث يمنع تكرارها.
وستواصل اللجنة اجتماعاتها المكثفة الأسبوع المقبل لاستكمال مناقشة التقرير ورفع توصياتها إلى المجلس لمناقشتها واقرارها.
وحضر الاجتماع: رئيس اللجنة النيابية المصغرة النائب معتز ابورمان، وأعضاء اللجنة النواب، رياض العزام وخالد ابوحسان وراشد الشوحة وممثلون عن ديوان المحاسبة.
--(بترا)