آخر المستجدات
مرضى يمنيون يشعلون غضب مستشفيات خاصة.. وجابر: سنحقق في الشكاوى ناشطون: أكثر من 50 معتقل رأي بين موقوف ومحكوم - أسماء الرئيس المتفائل وحزمته الخامسة! مقاومة التطبيع لـ الاردن24: سنخاطب الداخلية.. واجراءات تصعيدية ضد مشاركة الصهاينة في "رؤية 2030" اتفاق على اعادة محكمة الاستئناف الى قصر العدل في غضون شهرين متعطلون عن العمل في ذيبان ينصبون خيمة اعتصام مفتوح - صور زواتي تضرب مجددا.. أحمال كهربائية غير مسبوقة في التاريخ! الكيلاني لـ الاردن24: قطاع الصيدلة على وشك الانهيار.. وعلى الحكومة اعادة النظر في احتساب المصاريف مزاعم تتحدث عن مئات الآلاف صرفت لإعلاميين في الجزيرة.. ووجد وقفي تسأل: مين علي؟ القيسي لـ الأردن24: شركات الكهرباء ملزمة بعدم فصل التيار قبل حسم اسباب ارتفاع الفواتير.. والنتائج الأسبوع القادم نتنياهو: صفقة القرن ستطبق سواء قبلها الفلسطينيون أم رفضوها اتحرك يطالب الاتحاد الأوروبي بالتراجع عن دعوة ممثلي الكيان الصهيوني لورشة في عمان غاز العدو احتلال: أصحاب القرار يخرقون القانون الدولي باستيراد الغاز الصهيوني حادث حافلة الجامعة الهاشمية يثير سيلا من المطالبات.. ومصدر يكشف السبب العضايلة لـ الاردن24: الحكومة لن تسمح ببيع الأراضي في محمية البترا.. والقانون خاص بالملكيات الفردية احالة 3 من كبار موظفي التربية ومديري تربية إلى التقاعد - اسماء جابر لـ الاردن24: سنرفع توصيات لجنة دراسة مطالب المهن الطبية المساندة قريبا التربية تحدد مواد امتحان التوجيهي المحوسب.. وموعد التكميلية قريبا البترا في مرمى تل أبيب! موظفون يشكون منافسة متقاعدين على الوظائف القيادية
عـاجـل :

مارغريت آتوود تكشف عن تكملة رواية "حكاية أمة"

الاردن 24 -  
كشفت مارغريت آتوود عن تكملة لروايتها "ذي هاندمايدز تايل"، أو حكاية أمة ، الصادرة العام 1985 والحائزة جوائز عدة، وهي بعنوان "ذي تيستامنتس" أو الوصايا.

وتم تجسيد رواية "ذي هاندمايدز تايل" حول نظام رهيب يكره النساء يحكم في شمال شرق الولايات المتحدة في المستقبل القريب، إلى مسلسل تلفزيوني لقي نجاحا كبيرا وأصبح مرجعا للحركة النسوية مع جيل "مي تو".

وتوافد محبو الكاتبة، إلى متجر "ووترستونز" في منطقة بيكاديلي في وسط لندن حيث قرأت آتوود (79 عاما) من كتابها الجديد أمام 400 من متتبعي أعمالها الذين استطاعوا الحصول على نسخة منه اعتبارا من منتصف الليل.

 ورشحت التكملة من الآن لنيل جائزة "بوكر" وهي من أعرق المكافآت الأدبية باللغة الإنجليزية في العالم.

أما الجزء الأول من الرواية فقد رشح لنيل جائزة "بوكر" في 1986 وحول إلى فيلم سينمائي العام 1990 وإلى عرض أوبرا في 2000 وإلى مسلسل تلفزيوني درامي بدأ عرضه في 2017 ونال جوائز عدة.

وأدى المسلسل إلى زيادة كبيرة في مبيعات الرواية التي بيعت ثمانية ملايين نسخة منها بالإنجليزية فقط.

وفي الجزء الأول تحولت الولايات المتحدة إلى جمهورية جلعاد الدينية التوتاليتارية التي تخضع النساء جنسيا.

وفي الجزء الجديد الذي تدور أحداثه بعد 15 عاما على الرواية الأولى، يستمر النظام الاستبدادي بالحكم بيد حديد إلا أن ثمة مؤشرات إلى اهترائه من الداخل.وكالات