آخر المستجدات
الاردن24 تنشر نصّ أمر الدفاع رقم (6): تحديد أجور العاملين في مختلف القطاعات الملك: التزام الجميع يسرع الخروج من الأزمة، ويعيد الحياة إلى طبيعتها بدء استقبال طلبات النقل الخارجي للمعلمين إلكترونيا الأحد المرصد العمالي يدعو للتصدي السريع للانتهاكات العمالية وزير التعليم العالي يطمئن طلبة الجامعات فتح محال تحميص وطحن القهوة شريطة عدم البيع للمواطنين سحب 300 عينة عشوائية لفحص كورونا بالكرك المزارعون يستهجنون تهميش الحكومة قطاعهم: الأمن الغذائي مهدد في ظلّ هذا التخبط! بشير الزعبي يعلن انتهاء عمله في هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.. ويوجه رسالة للعاملين فيها مواطنون عالقون في الحديثة منذ (15) يوما يناشدون الملك بالتدخل لادخالهم: طعامنا نفد صورة بالغة الدقة لثقب أسود يبث طاقة عالية الاردن يوقف تصدير واعادة تصدير المواد الغذائية البنك الدولي يمول مشروع توفير فرص عمل للشباب الأردني بالاقتصاد الرقمي بـ 200 مليون دولار عبيدات لـ الاردن24: نواصل البحث عن مصادر الاصابات المجهولة.. والشريحة الأردنية تحتاج للتحقق هياجنة: فحوصات تأكيدية جديدة لـ 100 شخص محجور عليهم بمنازلهم الخشمان لـ الاردن24: توقع خروج (10) مصابين بالكورونا من المستشفى.. والحالات الحرجة استقرت العضايلة لـ مواطن: أنا أيضا لي ابن يدرس في بريطانيا البلقاء: مقتل شخص على يد آخر إثر خلافات سابقة نصف مليون عامل مياومة تقدموا للحصول على مساعدة من الضمان فيروس كورونا: ما وحدة العناية الفائقة؟ ومن يتلقى العلاج فيها؟
عـاجـل :

مارغريت آتوود تكشف عن تكملة رواية "حكاية أمة"

الاردن 24 -  
كشفت مارغريت آتوود عن تكملة لروايتها "ذي هاندمايدز تايل"، أو حكاية أمة ، الصادرة العام 1985 والحائزة جوائز عدة، وهي بعنوان "ذي تيستامنتس" أو الوصايا.

وتم تجسيد رواية "ذي هاندمايدز تايل" حول نظام رهيب يكره النساء يحكم في شمال شرق الولايات المتحدة في المستقبل القريب، إلى مسلسل تلفزيوني لقي نجاحا كبيرا وأصبح مرجعا للحركة النسوية مع جيل "مي تو".

وتوافد محبو الكاتبة، إلى متجر "ووترستونز" في منطقة بيكاديلي في وسط لندن حيث قرأت آتوود (79 عاما) من كتابها الجديد أمام 400 من متتبعي أعمالها الذين استطاعوا الحصول على نسخة منه اعتبارا من منتصف الليل.

 ورشحت التكملة من الآن لنيل جائزة "بوكر" وهي من أعرق المكافآت الأدبية باللغة الإنجليزية في العالم.

أما الجزء الأول من الرواية فقد رشح لنيل جائزة "بوكر" في 1986 وحول إلى فيلم سينمائي العام 1990 وإلى عرض أوبرا في 2000 وإلى مسلسل تلفزيوني درامي بدأ عرضه في 2017 ونال جوائز عدة.

وأدى المسلسل إلى زيادة كبيرة في مبيعات الرواية التي بيعت ثمانية ملايين نسخة منها بالإنجليزية فقط.

وفي الجزء الأول تحولت الولايات المتحدة إلى جمهورية جلعاد الدينية التوتاليتارية التي تخضع النساء جنسيا.

وفي الجزء الجديد الذي تدور أحداثه بعد 15 عاما على الرواية الأولى، يستمر النظام الاستبدادي بالحكم بيد حديد إلا أن ثمة مؤشرات إلى اهترائه من الداخل.وكالات

 
Developed By : VERTEX Technologies