آخر المستجدات
وزير الداخلية يوعز بمتابعة التزام الموظفين بالدوام الرسمي الحسبان يكتب: الجامعة والرداء الجامعي حينما كانا ذراعين للتحديث والعصرنة في الأردن القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات الضريبة: لجنة التسويات تدرس الطلبات المقدمة لها أولا بأول الرزاز يشكل لجنة للوقوف على حيثيات حادثة التسمّم في عين الباشا محادين لـ الاردن24: أسعار جميع أصناف الخضار والفواكه منخفضة باستثناء الثوم ضبط عملية استخراج "بازلت" بطريقة مخالفة في الزرقاء.. وبئر مخالف في وادي السير جابر لـ الاردن24: قائمة جديدة للدول الخضراء خلال ثلاثة أيام وزير الزراعة يوضح حول شحنة الدجاج المستوردة من أوكرانيا النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه وفاة أربعة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بحادث سير الغذاء والدواء تغلق 4 منشآت غذائية وتنذر 51 وتوقف 12 عن العمل ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي الثاني بمناطق البلقاء الى 109 حالات التفتيش على أكثر من 120 الف منشأة واغلاق حوالي 2400 منها مطار الملكة علياء الدولي يعلن تفاصيل إجراءات السلامة واستئناف الرحلات الجوية يوم الخامس من آب الغذاء والدواء تعلن نتائج عينات الدواجن تعليمات صحية جديدة للمنشآت التجارية خلال ساعات وسم #اربد يخترق قائمة الأكثر تداولا بعد فعالية السبت المسائية - صور اقبال متوسط على شراء الأضاحي.. والطلب على الروماني يفوق البلدي حوادث التسمم تشلّ حركة المطاعم في العيد.. والعواد يطرح تساؤلا هاما عن مصدر الاصابات

لمّا ولمّا ولمّا

كامل النصيرات





حين ترى سياسيًا كلّ تاريخه عبارة عن قراءة كتابين وبقيّة ثقافته قصص وحكايات يسمعها وهو (يفغم) حبّة تفاح قبل أو بعد البوفيهات المفتوحة التي يسعى إليها ؛ ساعتها تعرف لماذا السياسي الحقيقي (متخبّي في البيت)..!

وواصل ((الأرفل)) يشرح لي : وحين ترى مسؤولاً لا يعرف كيف جاء إلى المسؤولية وكلّ همّه كيف يرضي الأكبر منه وكيف يتقدّم للكرسي الأكبر؛ ساعتها تعرف لماذا رضا المسؤول الأكبر أهم بكثير من  رضا الشعب..!

وحين ترى شاعراً كبيراً يتصدّر منبراً وعليه ينثر عجائبه اللغوية والبلاغية والعروضية والتي سمع بها في الصفّ السادس (خ) ؛ وترى شاعرةً لا تشعر إلاّ بضيق ملابسها و اتساع مناطق التهوية فيها ؛ تدرك ساعتها –يا صديقي- أن الثقافة دخلت في علبة المكياج..!

وقف الأرفل فوق سطح سيارتي وقال بجنون العاشق : لما الفلافل ترجع فلافل..ولمّا الهديل يبطّل يتكبر على الحمام..ولمّا الكرامة تبطّل تلعب بالمقصقص..ولما الصحّة ما يصير معناها (انك ما تموت) ..ولمّا التعليم يبطّل (تعليم علينا)..ولمّا ولمّا ولما ؛ ساعتها تعال احكيلي بدنا نبني المستقبل..!

المستقبل هو وعي اللحظة وغير هيك انطم واسكت..
 
Developed By : VERTEX Technologies