آخر المستجدات
رفع الحجر عن آخر منزل في منطقة الكريمة نهاية الأسبوع جابر: ننتظر رد ديوان التشريع والرأي لاستكمال تعيين الأطباء إحالة أشخاص أصدروا تصاريح مرور للغير بمقابل مادي الى القضاء تخفيف القيود على المزارعين خلال البيع بالسوق المركزي فيروس كورونا: منظمة الصحة العالمية تغير موقفها وتنصح بارتداء أقنعة الوجه في الأماكن العامة على وقع الاحتجاجات ضد مقتل جورج فلويد.. صراع بين ترامب والمؤسسة العسكرية الأميركية نشطاء كنديون يطالبون العالم عدم التصويت لحكومتهم لمقعد في مجلس الامن بسبب موقفها من فلسطين مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة سعد جابر: لا يوجد مستشفى آمن 100%.. وندرس شروط التعامل مع القادمين من الخارج اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة النواصرة يوجه رسالة للمعلمين: التزامكم بقرارات النقابة حقق الانجاز.. والعلاوة راجعة الأردن: تسجيل (19) اصابة جديدة غير محلية بفيروس كورونا الأوقاف: إيقاف ترديد صلوا في بيوتكم ابتداء من أذان فجر السبت عبيدات: فيروس كورونا مازال قويا.. وعودة القطاع العام لم ترفع عدد الإصابات الناصر يوضح الية عودة موظفي القطاع العام للعمل في المرحلة المقبلة 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء - اسماء المناطق بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين

لماذا يتلعثم الرسميون ويبلعون السنتهم كلما تم مطالبتهم ببناء شبكة تحالفات عربية ودولية جديدة؟

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - يتلعثم المسؤولون ويبلعون السنتهم ويضطرون للاختباء خلف الاجابات الدبلوماسية الفارغة كلما  تم سؤالهم عن اسباب  استمرار رهاننا على قاعدة تحالفاتنا وصداقاتنا الدولية بالرغم من اجتماع  الاصدقاء والاشقاء في هذه القاعدة المهترئة على دعم صفقة القرن وتآمرهم على القضية الفلسطينية .

يتسمر المسؤولون عند سؤالهم عن :ماذا تنتظرون ، ما الذي يعيق بناء تحالفات دولية وعربية جديدة تنسجم مع الموقف الاردني وتكون داعمة له في مواجهته الكبيرة القادمة والمفتوحة مع معسكر المدافعين عن مصالح الاحتلال الصهيوني في المنطقة والعالم من الاعراب والاغراب .

اليوم سألنا احد مسؤولينا ذات السؤال الذي يدور بخلد الناس ويدفع الكثيرين للحيرة ، وكانت اجابته مشروطة بعدم ذكر اسمه وكان ما كان،  وتاليا ما قاله لنا :

اكد مصدر حكومي رسمي ان الاردن منفتح على جميع دول العالم و علاقاته تقوم على تحقيق مصالحه والمصالح المشتركة  للدول الشقيقة و الصديقة .

واضاف المصدر  ل الاردن 24 ان التحركات  التي يجريها الاردن تصب  باتجاه تحقيق المصلحة الوطنية وشرح الموقف من القضية الفلسطينية ومخاطر عدم وجود حل عادل وشامل على المنطقة والعالم  .

وجدد تاكيده بان الموقف الاردني لن يتغير من ضرورة وجود حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على اساس قرارات الشرعية الدولية والمتمثلة بالعودة الى خطوط الرابع من حزيران والوصاية الهاشمية على القدس وحل الدولتين وقضايا اللاجئين وحق العودة .

جاء ذلك ردا على سؤال ل الاردن 24 هل  يقوم الاردن ببناء تحالفات جديدة في ظل الوضع الدولي الراهن .



هل فهتم شيئآ .... 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies