آخر المستجدات
النواصرة يتحدث عن تهديدات.. ويؤكد: نتمسك بالاعتذار والاعتراف بالعلاوة وادراجها على موازنة 2020 المعلمين: محافظات العقبة ومعان وعجلون تنضم لقائمة المشاركين في الفعاليات التصعيدية انتهاء اجتماع وزاري برئاسة الرزاز لبحث اضراب المعلمين.. وغنيمات: الرئيس استمع لايجاز حول الشكاوى الامن العام: فيديو الاعتداء على الطفلة ليس بالاردن.. وسنخاطب الدولة التي يقيم بها الوافد سائقو التكسي الأصفر يتحضرون لـ "مسيرة غضب" في عمان لا مناص أمام نتنياهو عن السجن الفعلي المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب المصري ل الاردن 24 : قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية المقبلة .. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية مستشفى البشير يسير بخطى تابتة .. ٢٠٠٠ سرير و ٣١ غرفة عمليات وتوسِعات وصيانة ابنية البطاينة : البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة المتعطلون عن العمل في المفرق يواصلون اعتصامهم المفتوح ،ويؤكدون :الجهات الرسمية نكثت بوعودها جابر ل الاردن ٢٤: ندرس اعادة هيكلة مديرية التأمين الصحي السقاف لـ الاردن24: حريصون على أموال الأردنيين.. ولا ندخل أي استثمار دون دراسات معمقة شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية المعلمين تعلن سلسلة وقفات احتجاجية في الأسبوع الثالث من الاضراب
عـاجـل :

لماذا تفشل الحكومات في ثقة الشعب؟

كامل النصيرات

بكلّ بساطة؛ لأنها حكومات سطحيّة..حكومات تبحث عن الرضا المؤقت الذي سرعان ما يتبدّد لدى أول ارتطام بطلبات الناس الحقيقية..! لأنها حكومات تقرّب العميان والعرجان والطرشان وتدخلهم مارثون قيادة البلد وتطلب دعمهم ومباركة خطواتهم..!
تفشل الحكومات؛ لأنها تستبعد العميق ولا تفكّر إلاّ بحشد الأنصار المكروهين في المجتمع..تفشل لأنها تستخدم لترويج بضاعتها أدوات مقززة و منفّرة ؛ وتجلب أشخاصاً للمشهد ولا يحسنون الدفاع عن وجهة نظرها لأنهم لا يفكّرون إلا بكيفيّة ابتزازها وكسب المزيد من كعكها وبيضها وكيكها ولحمها وملابسها الفاخرة..!
تفشل الحكومات لأنها تنشغل في الأخذ و تستهين بالعطاء..لأنها ترى ما تريد أخذه يجب أن يكون حالاً وفوراً والذي يجب أن تعطيه يمكن أن يؤجل بل يجب أن يؤجل..! نعم تفشل ؛ لأنها في زمن الصورة (الفُل إتش دي) تظهر التفاصيل الصغيرة واضحة في صورتها؛ فنرى الخراب في الأرض التي تقف عليها؛ ونرى الابتسامات الكاذبة؛ والأسنان المتجهزة للانقضاض..ومع ذلك تصرّ على تأويل تفاصيل الصورة وإقناع شعوبها بأنهم (فاهمين غلط)..!
تفشل الحكومات؛ لأن لا أحد من أعضائها يجوع وشعوبهم تجوع..لأنهم لا يعانون تفاصيل المصروف اليومي؛ والشعوب على مدار الدقيقة تعاني: هل تشتري الدواء أم تشتري الخبز؟ هل تدفع فاتورة الكهرباء أم تدفع أقساط البنك؟ وهكذا دواليك.!
تفشل؛..وستفشل كلّما ظنّ المسؤولون فيها أنهم مشغولون جداً (ومش فاضيين) يقابلوا الناس بأريحيّة وبعد قليل نراهم يسرحون ويمرحون. ستفشل وتفشل لأنها تسعى لحلب (الغنم) فقط ولا تسعى إلى توفير العشب والمراعي له..تريد حليباً بلا تغذية للمحلوب..!
تفشل الحكومات وستفشل؛ لأنها تريد البناء على التراكمات؛ والتراكمات غثّها أكثر من سمينها..ستفشل لأنها تصرّ على إصلاح الطائرة وهي في الجو..ولم تفكّر بالهبوط بنا ليبدأ بعدها الحديث الحقيقي والاجابة عن سؤال: كيف نصلح الطائرة..؟!
ستفشل لأنها تريد أن تفشل فقط.