آخر المستجدات
10 آلاف فرصة عمل جديدة للأردنيين في قطر سعيدات لـ الاردن24: أسعار المحروقات انخفضت 3- 6.5% التنمية توضح حول توزيع بطاقات ممغنطة بقيمة 100 دينار المصري يكشف معايير الاحالات على التقاعد والاستثناءات من قرار الحكومة الرواشدة من سجنه: نعيش بكرامة أو نموت بشرف الكرك.. تزايد أعداد المشاركين في اعتصام المتعطلين عن العمل في ظلّ محاولات للتسوية فيديو || أمير قطر يصل الأردن.. والملك في مقدمة المستقبلين المعلمين تلتقي الرزاز وفريقا وزاريا لانفاذ اتفاقية تعليق الاضراب - تفاصيل الزراعة: تهديد الجراد مازال قائما وتكاثره مستمر وبكثافة.. وتحرّك أسراب في السعودية لجان فواتير الكهرباء.. ذرٌ للرماد في العيون... مجلس الوزراء يقرّ تعديلات نظام الأبنية الحكومة تعلن إجراءات احترازية اضافية ضد الكورونا: منع دخول غير الأردنيين القادمين من كوريا وإيران الهيئة البحرية الأردنية ترفع مستوى تأهبها لمواجهة كورونا ذبحتونا تطالب بتعديل تعليمات التوجيهي لمنع حرمان الطلبة من دخول كليات الطب مجلس الوزراء يقر زيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية بواقع 4600 منحة وقرض الكورونا يتفشى في عدة دول.. والصحة تعمم بتشديد الاجراءات على كافة المعابر النواب يحيل مشروع قانون الادارة المحلية إلى لجنة مشتركة المعلمين لـ الاردن٢٤: ننتظر ردّ الحكومة على اعادة معلمي المدارس الخاصة لمظلة التربية تنقلات واسعة في وزارة العمل - أسماء الناصر لـ الاردن٢٤: انتهينا من جدول تشكيلات ٢٠٢٠.. وزيادة وظائف التربية والصحة
عـاجـل :

لماذا تركز غالبية صور السيلفي عادة على العين اليسرى؟

الاردن 24 -  
كشفت دراسة حديثة لماذا يميل الناس، لا شعوريا، إلى التركيز أثناء أخذهم صور السيلفي على العين اليسرى.

 وأجرى الباحثون من جامعة سيتي بلندن وجامعة بارما وجامعة ليفربول، تحليلا لما يزيد عن 3500 صورة سيلفي من "إنستغرام" لمستخدمين من بانكوك وبرلين ولندن وموسكو ونيويورك وساو باولو.

ولاحظوا أنه عند التقاط صورة السيلفي، كان الناس يميلون إلى التركيز على أعينهم، وبشكل خاص على العين اليسرى.

وتوصلت النتائج إلى أنه من أصل 3556 صورة سيلفي، قام 1931 (54%) بالتركيز على العين اليسرى في الصور. وعلى الرغم من أن الاختلاف يبدو بسيطا بين التركيز على العين اليسرى والعين اليمنى في صور السيلفي، إلا أن الباحثين أكدوا أن هذا الاختلاف كبير ومثير للاهتمام.

ويعكس التركيز على العين اليسرى، ظاهرة لوحظت في أدمغة صحية، تُعرف باسم pseudoneglect، وهي الميل الطبيعي لتحويل الانتباه المكاني إلى اليسار.

وتشير الدراسة أيضا إلى أن هذه المواءمة تحدث لأن أعيننا توفر معلومات حول ما ننتبه إليه ولأن محور اليسار هو أفضل طريقة لإعلام الناس بمزاجنا.
 ويبدو أن العديد من المشاهير البارزين، بما في ذلك دريك وكيم كارداشيان ومايلي سايروس، يتابعون هذه الظاهرة من خلال العديد من صور السيلفي على "إنستغرام".

وتقول الأبحاث السابقة إن التركيز على العين اليسرى أكثر من اليمنى يعود إلى تفضيل الناس إظهار الخد الأيسر، وهي ظاهرة تتطابق مع الرسامين الذين يطبقون مبدأ التركيز على العين اليسرى في رسوماتهم.

وقال البروفيسور كريستوفر تايلر، أستاذ البصريات والعلوم البصرية في جامعة لندن، المشارك في الدراسة، إن الميل إلى التركيز على جهة محددة عند التقاط الصورة، يعود إلى حقيقة أن البشر يملكون منطقة ذات دقة عالية في وسط شبكية العين عند رؤيتها.

المصدر: ديلي ميل