آخر المستجدات
بنس يقول ان نقل السفارة العام القادم.. وحرس الكنيست يخرج الأعضاء العرب من قاعة الجلسات القبض على مرتكب حادثة السطو على فرع بنك الاتحاد بنس من القدس: نقل السفارة والاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل يساعد على تحقيق السلام الحباشنة لـ الاردن24: صدمة في اروقة البرلمان.. ونواب يشعرون بـ "الخديعة" منخفضان جويان خلال الاسبوع الحالي.. وثلوج على المرتفعات الجمعة الامانة لـ الاردن24: اصلاح شارع الشهيد وصفي التل على نفقة مالك المنشأة المتسببة بالانهيار بلدية الرصيفة تقاضي امانة عمان للمطالبة بـ 2 مليون دينار ديوان الخدمة ينشر الكشف التنافسي لسنة 2018 ويدعو المتقدمين للاعتراض - رابط وفاة 7 أطفال في حريق منزل بالفجيرة وفيات الاثنين 22/1/2018 تنقلات وتشكيلات واسعه في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات - اسماء النائب ابو السيد غادر اجتماع لجنة فلسطين محتجا على السفير البريطاني المصري: عدم توريد البلديات مبالغ التأمين الصحي "اهمال" يتحمل رئيس البلدية مسؤوليته النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة القبض على شخصين اطلقا النار باتجاه موظفي الأمانة اثناء قيامهم بعملهم الملقي: وضع السقوف السعرية للخبز في اليوم الذي يلي تقديم الدعم محمد ذنيبات يستفز عبدالله العكايلة.. والاخير: لا يوجد شخص يأتي هنا ويقول هذه العبارات! العكايلة يطلب تحديد جلسة خاصة لطرح ثقة بحكومة الملقي الكباريتي يطالب الحكومة بارجاء رفع الاسعار شهرا.. ويدعو التجار لمراعاة ظروف الاردنيين ذبحتونا: مستمرون بالتصدي لرفع رسوم الدبلوم، والنائب رمضان يسأل عن "لومينوس"
عـاجـل :

للمرة الثانية ..الملكية تحصل على شهادة الإلتزام بمعايير أمن المعلومات وبيانات الدفع (PCI DSS)

الاردن 24 -  

تسلمت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية شهادة الإلتزام بتطبيق معايير أمن المعلومات وبيانات بطاقات الدفع الإلكترونية والتي يتم تجديدها للشركة للسنة الثانية، حيث تعتبر جميع إجراءات الملكية الأردنية في هذا المجال متوافقة تماماً ومنذ العام 2016 مع معايير مجلس حماية وأمن بطاقات الدفع العالمي (PCI DSS V3.2) .

Payment Card Industry Data Security Standards

وقد تسلم الشهادة المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية ستيفان بيشلر من مدير شركة ScanWave CTS الإستشارية في الشرق الأوسط الدكتور رمزي الصناع بحضور مسؤولين من الشركتين وفريق الملكية الأردنية الفني المختص بالعمل للحصول على هذه الشهادة .

وأعرب بيشلر عن سعادة الملكية الأردنية بالحصول على هذه الشهادة التي يؤكد تجديد حيازتها حرص الشركة على الإلتزام بقواعد حماية أمن بطاقات الدفع الخاصة بمسافري الملكية الأردنية والمتعاملين معها، وبما يعزز ثقتهم باستخدام بطاقات الدفع سواء عند شراء تذاكر السفر أو إجراء معاملات الشحن الجوي بطريقة إلكترونية، مؤكداً أهمية هذه الخطوة التي تنسجمُ مع التوجه الدولي في هذا المجال، سيما لدى شركات الطيران العالمية .

وبيّن أن معايير الحماية والأمن الشاملة والدقيقة لبطاقات الدفع الإلكترونية ترمي إلى تقليل المخاطر التي قد تترتب على إختراق بيانات بطاقات الدفع، وذلك من خلال توجيه مستخدمي البطاقات لكيفية التعامل الآمن مع البيانات بأعلى معايير الجودة والكفاءة المهنية المعتمدة عالمياً وتبني منهجية للتطوير المستمر في هذا المجال حفاظاً على سرية بيانات بطاقات الدفع التي يستخدمها مسافرونا .

وأضاف بيشلر أن الحصول على شهادة (PCI DSS V3.2) سيعود بفوائد كبيرة على الملكية الأردنية وعلى مسافريها وعملائها عموماً، وبما يجنب الطرفين التعرض لعمليات الإحتيال الإلكتروني من خلال الحفاظ على سرية بيانات بطاقات الدفع المستخدمة من قبل الشركة ومسافريها، وبالتالي عدم التأثير على السمعة الطيبة التي تتمتع بها الملكية الأردنية محلياً وعالمياً، سيما وأن علاقاتها مع مؤسسات وشركات عالمية عديدة تتطلب عقد إتفاقيات ثنائية لا بُدّ من حمايتها من أية عمليـات إختراق إلكترونية للبيانات الخاصة ببطاقـات الدفع التي تستخدم في مثل هذه الحالات .

وشكر بيشلر شركة (ScanWave CTS) الإستشارية وشركاءها العالميين المعتمدين لدى مجلس أمن البطاقات العالمي في المملكة المتحدة والحائزين على شهادات الإعتماد الدولية والجودة العالمية للتدقيق على أمن المعلومات، حيث عملت شركة (ٍScanWave CTS) عن قرب خلال الشهور القليلة الماضية مع دائرة تقنية المعلومات في الملكية الأردنية والدوائر الأخرى المعنية وزودت الشركة بالإستشارات الفنية اللازمة لمطابقة إجراءات الملكية الأردنية مع المعايير العالمية لمجلس حماية وأمن بطاقات الدفع العالمي (PCI DSS V3.2) .

بدوره قال المدير التنفيذي لشركة ScanWave CTS الدكتور رمزي الصناع : " نحن سعداء بمواصلة التعاون مع الملكية الأردنية للحصول على هذا الإعتماد وتجديدها للسنة الثانية على التوالي وهذا الإنجاز يؤكد إلتزام الشركة بتوفير خدمات دفع آمنة لعملائها في الأردن وحول العالم، وحماية بيانات حملة بطاقات الدفع الإلكترونية " .

يذكر أن شركة (ScanWave CTS) الإستشارية وشركاءها العالميين المعتمدين لدى مجلس أمن البطاقات العالمي متخصصون في أمن المعلومات وبيانات الدفع ويشار إليهم كإحدى أهم الشركات العاملة في هذا المجال لتوفير إدارة أمن المعلومات للخدمات والمنتجات التي تقدمها مؤسسات القطاعين العام والخاص.