آخر المستجدات
الرزاز : 4% نسبة الفائدة على قرض البنك الدولي.. ولن نزيد الضريبة على المواطنين الرزاز يكلف مجد شويكة بمتابعة ملف وشؤون وزارة تطوير الاداء المؤسسي الخدمة المدنية لـ الاردن24: الكشوفات التنافسية الاسبوع القادم.. ووظفنا جميع خريجي "الحقوق" لجنة تدقيق ملفات العضوية في نقابة الصحفيين .. هكذا نمؤسس العمل ونحوكمه التربية تعلن صرف مستحقات المعلمين العاملين على حساب التعليم الاضافي للسوريين طهبوب: الحكومات المتعاقبة لم تقم بواجبها لحماية السيادة الأردنية لجنة تدقيق ملفات عضوية نقابة الصحفيين: لا مبرر لاعادة الملفات إلينا طالع السيرة الذاتية لوزراء حكومة الرزاز الجدد: المعاني والخصاونة وشويكة ارادة ملكية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الرزاز: المعاني للتربية والتعليم العالي والخصاونة للنقل وشويكة للسياحة الرواشدة يكتب: نكتشف اننا لم نبدأ بعد..! مهندسو التربية يمتنعون عن تصحيح التوجيهي - صور اصحاب الشقق الفندقية يحتجون امام سفارة ليبيا للمطالبة بمستحقاتهم - صور التربية ل الاردن٢٤: انتهاء تصحيح امتحان التوجيهي نهاية الشهر الحالي الفلاحات يطالب الحكومة للتعامل بندية مع اسرائيل: لدينا أوراق ضغط كافية البنك الأهلي يكشف تفاصيل حول حادثة السطو المسلح على احد فروعه: سرقة 14,200 دينار الحكومة: صرف الدعم النقدي خلال شهرين.. والمعايير الجديدة تضمن وصوله لـ"مستحقيه" 23 ألف مقعد جامعي متاح للقبول في الفصل الثاني تكليفات لرؤساء أقسام وتعيينات لأطباء وصيادلة وإداريين في الصحة - أسماء القبض على الشخص الذي قام بسلب فرع احد البنوك امس واعادة معظم المبلغ المسلوب بعد استئناف ضخه من مصر.. هل يحتاج الأردن الغاز الإسرائيلي؟
عـاجـل :

لجنة التخطيط في وزارة التعليم العالي تعتمد خطة الوزارة الاستراتيجية للأعوام (2019- 2021)

الاردن 24 -  
اعتمدت لجنة التخطيط في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخطة الاستراتيجية للوزارة للأعوام (2019-2021)، والتي تم إعدادها بشكل أساسي بالاعتماد على الأوراق النقاشية لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين مع التركيز على الورقة النقاشية السابعة والتي ركزت على التعليم كما تم مراجعة قانوني التعليم العالي والجامعات الأردنية الصادرين عام (2018).

وتضمنت الخطة ثمانية أهداف استراتيجية للوزارة هي ضمان العدالة والتكافؤ في توفير الفرص التعليمية للطلبة، تحسين مستوى خدمات الوزارة وإعادة هندسة الإجراءات وتبسيطها وأتمتتها، رفع كفاءة وفعالية عمل المديريات والوحدات التابعة للوزارة، تجذير مبدأ سيادة القانون في عمل الوزارة وتطبيق الحكومة الرشيدة على كافة المستويات، بناء نظام للجودة والتطوير المؤسسي، تجذير الثقافة المؤسسية المبنية على مفهوم الخدمة وأخلاقيات العمل، دعم البحث العلمي والابتكار والابداع والتميز، تعزيز المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع والشراكات.

كما تضمنت الاستراتيجية أربعة محاور هي محور المتعاملين، ومحورالعمليات الداخلية، و المحور المالي، ومحور التعليم والنمو (الابداع)، إضافةً إلى تعريف المحددات الداخلية والخارجية، ونقاط القوة، والفرص والتحديات والتوجهات الاستراتيجية لكل محور.

وأُرفق بالاستراتيجية كذلك مصفوفات توضح ارتباط الأهداف الاستراتيجية بالأهداف الوطنية الواردة ضمن الخطط الوطنية وكذلك ترابط الأهداف الفرعية بالأهداف الاستراتيجية، والوحدات التنظيمية التي تشترك في تحقيق كل هدف، ومؤشرات الأداء لكل منها.