آخر المستجدات
صور - الأردنيون يعودون لأداء الصلوات في المساجد.. والأمن: كانوا قدوة في الالتزام د. توقه يكتب: جورج فلويد.. شعار العصيان المدني الأمريكي مئات الأميركيين يشاركون في تأبين فلويد ودعوات لمواصلة التظاهر 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء (اسماء) اجواء حارة في اغلب مناطق المملكة بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا اعلان شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين - تفاصيل الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع طلبة توجيهي يتخوفون من النظام الجديد.. والتربية تصدر فيديو سعد جابر: فتح حركة الطيران مرتبط بمستوى الخطورة في الدول الأخرى

لجنة الأوبئة: من المبكر اعتماد شريحة المهندسين الوراثيين لفحص كورونا

الاردن 24 -  
قال الناطق الإعلامي باسم لجنة الأوبئة الدكتور نذير عبيدات، اليوم الأربعاء، إنه من المبكر اعتماد شريحة جمعية المهندسين الوراثيين لفحص فيروس كورونا المستجد.

وأضاف، أنه لبيان دقة هذه الطريقة في إجراء الفحص، لا بد من إجراء المزيد من العينات، ومعرفة مطابقة نتائج هذه العينات من قبل جهة محايدة، والتي تتمثل في مختبرات وزارة الصحة، وخبراء في البيولوجية الجزئية.

وكانت جمعية المهندسين الوراثيين الأردنية، أعلنت عن نجاح تجربة أول شرائح فحص كورونا في المختبرات المركزية لوزارة الصحة، طورها خبراء أردنيون تحت اسم jo cov19 ، وبمزايا تفوق الكتات العالمية.

وأشارت إلى أن هذا الكت اختصر مدة الفحص إلى الربع مع إظهار نتائج دقيقة وبكلفة أقل، خاصة أن دول العالم تدخل حالياً في أزمة شح وانقطاع كتات الفحص.

وبينت الجمعية أن هذا الكت سيسمح بإجراء 10 أضعاف الفحوصات المنجزة حالياً وسيمكن وزارة الصحة من إنجاز مقترح الجمعية حول المختبر المتنقل الذي سيرافق فرق التقصي الوبائي، حيث أن الجمعية قد طورت تصميما للمختبر المتنقل ومستعدة لتطبيقه على أرض الواقع ليكون أول مختبر متنقل يستخدم بوباء كورونا على مستوى العالم.

من جهته، قال الدكتور عبيدات رداً على سؤال لــ(بترا) "إذا ما ثبت دقة هذه النتائج لا بد من اعتمادها من الجهات المعنية بذلك، ولا بد من التأكد من القدرة على إنتاج عدد من الكواشف بطريقة تكون كافية لاعتمادها في المختبرات"، مؤكداً ضرورة أن يكون هناك توجيه بهذا الخصوص من قبل لجنة الأوبئة.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies