آخر المستجدات
بشير الزعبي يعلن انتهاء عمله في هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.. ويوجه رسالة للعاملين فيها مواطنون عالقون في الحديثة منذ (15) يوما يناشدون الملك بالتدخل لادخالهم: طعامنا نفد صورة بالغة الدقة لثقب أسود يبث طاقة عالية الاردن يوقف تصدير واعادة تصدير المواد الغذائية البنك الدولي يمول مشروع توفير فرص عمل للشباب الأردني بالاقتصاد الرقمي بـ 200 مليون دولار عبيدات لـ الاردن24: نواصل البحث عن مصادر الاصابات المجهولة.. والشريحة الأردنية تحتاج للتحقق هياجنة: فحوصات تأكيدية جديدة لـ 100 شخص محجور عليهم بمنازلهم الخشمان لـ الاردن24: توقع خروج (10) مصابين بالكورونا من المستشفى.. والحالات الحرجة استقرت العضايلة لـ مواطن عبر تويتر: أنا أيضا لي ابن يدرس في بريطانيا البلقاء: مقتل شخص على يد آخر إثر خلافات سابقة نصف مليون عامل مياومة تقدموا للحصول على مساعدة من الضمان فيروس كورونا: ما وحدة العناية الفائقة؟ ومن يتلقى العلاج فيها؟ الأمن: ضبط ٥١٥ مركبة خالفت أوامر الحظر.. ولا تهاون أو تمييز الهياجنة لـ الاردن24: لا حالات كورونا جديدة في اربد.. والوضع في عمان يثير القلق عاملون في القطاع الصحي يشتكون عدم توفر وسائل نقل.. وسيف: الحديث عن تشغيل النقل العام مبكر "الممرضين" تطالب مدير مستشفى عبدالهادي بالاعتذار وتنفيذ مطالب التمريض الصحة العالمية: من السابق لأوانه الحديث عن موعد انتهاء جائحة كورونا وهناك 20 لقاحا مرشحا ضده البلقاء: لا اغلاقات في السلط.. ومخالطو المتوفى سيخضعون للحجر المنزلي عجلون: سحب71 عيّنة لأشخاص خالطوا مصابين السنيد يكتب: الازمة القادمة من تعثر إدارة الملف الاقتصادي

"لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن

الاردن 24 -  
عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة اجتماعا اليوم الخميس برئاسة وزير الصحة الدكتور سعد جابر وحضور ممثلين عن مختلف الجهات الصحية للتباحث في خطة الاستجابة الوطنية لمواجهة فايروس كورونا تداعيات الملف والخروج بتوصيات في حال دخول اية حالات مشتبهة ومصابة الى المملكة لا سمح الله.

وناقشت اللجنة أدوار المؤسسات الرسمية وتأثيرات اية حالات إصابة بالفيروس على قطاعات السياحة والتعليم والاقتصاد ومختلف القطاعات الأخرى، فضلا عن دراسة إيجاد موقع للعزل او الحجر الصحي وبما يراعي الجوانب العلاجية والوقائية بأفضل مستوياته، واختيار موقع يلبي الشروط الصحية للعزل بما يتلاءم والمستوى المطلوب حسب المعايير الدولية.

وناقشت اللجنة التي تضم في عضويتها خبراء من الخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية والقطاع الخاص بالإضافة إلى وزارة الصحة، بحضور منظمة الصحة العالمية الدكتورة كريستينا بروفيلي، دراسة الإجراءات المتخذة من جانب وزارة الصحة للتصدي ومواجهة هذا المرض من حيث الخطة العلاجية والوقائية ورصد الحالات المشتبهة وتعميمها على كافة الجهات المعنية ومطابقتها للبروتوكول العلاجي الخاص بهذا الشأن، واليات ادخال المواطنين الأردنيين من تلك الدول المصابة بالفيروس.

واكدت ممثلة منظمة الصحة العالمية في الاردن كريستينا بروفيلي دعمها لوزارة الصحة من خلال توفير مساحات حرارية نوعية لوضعها في المعابر الحدودية البرية. 

ويذكر أن الوزارة قد جهزت غرف عزل في مستشفى الأمير حمزة الحكومي و غرف عزل في منطقة الزرقاء بالتنسيق والتعاون مع الخدمات الطبية الملكية.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies