آخر المستجدات
تسجيل قضية بحق شخص خالط آخرين رغم علمه بإصابته بالكورونا جابر يكشف تفاصيل حول حالة (صبحي).. وغرامة مالية وحبس بحقّ كلّ من يحاول التهرّب من الاجراءات الطبية إجراءات جامعة عمان الأهلية لتقييم أداء الطلبة في المواد الدراسية للفصل الدراسي الحالي الصرايرة يعلن تبرع البوتاس بـ 20 مليون دينار إضافية لصندوق "همة وطن" الصحة تنتظر نتائج فحص 81 مخالطا للمتوفى بالكورونا في البلقاء الرزاز يوافق على استئناف العمل بالطريق الصحراوي والباص السريع إلى الزرقاء الغذاء والدواء تحدد سعر بيع كمامات فاين للمستهلك عند 14.5 دينارا مستثمرو الحرة يشتكون: نصف البضائع في العقبة لنا.. ولا يمكننا التخليص عليها! كورونا.. الصين بلا وفيات للمرة الأولى وعملية إسرائيلية سرية لجلب الدواء ومجلس الأمن يبحث التصدي للوباء الأمن: ضبط ٥٥١ مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل خلال ٢٤ ساعة تسجيل اصابة جديدة بالكورونا في عجلون.. وأوضاع مطمئنة في اربد مزارعون ينتقدون آلية اصدار تصاريح الحركة: لا تخدم القطاع وزير الصحة يذكّر بمقولة عمرو بن العاص القبض على 20 شخصا شاركوا بمشاجرة توفي خلالها خمسيني الحقد الطبقي وبرجوازية التعليم المتوحشة العضايلة: قد نضطر لاعلان حظر تجول شامل لأكثر من يوم قريبا.. ودرسنا امكانية عودة الاردنيين في الخارج وزارة التربية: لا إلغاء للفصل الدراسي الثاني الاردن24 تنشر آلية منح التصاريح للمزارعين.. وأرقام هواتف الشكاوى الملك يشدد على أهمية الاستعداد لاستقبال شهر رمضان وتوفير احتياجات المواطنين د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل (3) - الخطة الاقتصادية
عـاجـل :

لا يصلح العطار ما أفسده غياب الوعي!

الاردن 24 -  
محرر الشؤون المحلية - الوعي لا يمكن إقحامه إلى مدارك من لا يريد، فهو بحاجة إلى عامل ذاتي، نابع من الانتماء الوطني الحقيقي، والحس العالي بالمسؤولية. الاكتظاظ الذي شهدناه اليوم، والتدافع غير المسؤول على حافلات توزيع الخبز، يعكسان استهتارا خطيرا بالسلامة العامة، والأمن الصحي.

بصرف النظر عن موقفك الشخصي من الإجراءات الحكومية للسيطرة على الوباء، وبصرف النظر أيضا عن الملاحظات التي قد تكون لديك تجاه أحد أو بعض هذه الإجراءات، إلا أن الحكومة تبذل كل ما في وسعها لحمايتك أنت وأبنائك، وقد قدم الأردن في مواجهته الكورونا أنموذجا يحتذى به على مستوى العالم، وكل المطلوب منك هو شيء من الإلتزام، فهل هذا كثير؟!

التهافت الخطير على الخبز لا معنى له على الإطلاق. كل ما تحتاجه يصل إلى باب بيتك، والمخزون الغذائي في المملكة يكفينا لأكثر من شهر، فما هو مبرر هذا الاستهتار، وعدم الانضباط في صف يراعي شروط السلامة العامة، عبر ترك مسافة أمان؟

حظر التجول جاء لحماية المواطن، ولكن يستحيل تحقيق هذا دون التزام المواطن نفسه، وضبط سلوكه ذاتيا. ما حصل من شأنه أن يعيدنا إلى نقطة الصفر، ويجعل من كافة الجهود المبذولة بلا جدوى، فهلا أبدينا قليلا من الوعي، والارتقاء عن قاع الاستهتار، واللامبالاة؟!

ليس المقصود بحظر التجول استعراض القوة، أو التباهي بعضلات السلطة، وإنما تحقيق الأمن الصحي.. نحن جميعا في مركب واحد، شعبا وحكومة، ولا بديل عن التكاتف والالتزام إذا أردنا النجاة.

عدم الالتزام في هذه الظروف هو تخريب ممنهج لكافة الإجراءات الوقائية، الهادفة لحمايتنا، فهلا توقفنا عن عرقلة هذه الإجراءات، بمثل تلك التصرفات اللامسؤولة؟!

في نهاية الأمر، الناس لا تساق إلى الجنة بالسلاسل.. الهدف من وراء كل هذه الإجراءات هو العبور بمركب الوطن إلى بر الأمان، ولكن يستحيل تحقيق هذا دون تحمل المواطن نفسه لمسؤوليته.

حتى إذا كنت ترى خللا في بعض هذه الإجراءات، فليس هذا هو وقت الإعتراض ورفض الالتزام، التجربة مازالت ضمن سيرورتها ولم تنته بعد.. دعونا نتكاتف جميعا ونلتف خلف القرارات الحكومية الآن، وبعد انتهاء التجربة يمكننا التقييم، وسيكون ساعتها لكل حادث حديث..
 
 
Developed By : VERTEX Technologies