آخر المستجدات
الشباب تلغي انتخابات نادي موظفي أمانة عمان.. وتعين هيئة ادارية جديدة - اسماء الافراج عن ابو سويلم المشاقبة بعد انهاء مدة محكوميته تأجيل مريب لاجتماع لجنة التحقق من ارتفاع فواتير الكهرباء! حماد والتلهوني يبحثان وسائل توريط المواطنين بالديون.. وزير المياه يعلن اطلاق المرحلة الأولى من مشروع الناقل الوطني للمياه.. ويكشف عن مشاريع استراتيجية جديدة المزارعون يعلقون اعتصامهم.. والأمانة تخاطب الحكومة لاعفائهم من رسوم ساحة الصادرات للمرة الثانية.. الأمن يمتنع عن احضار المعتقل المضرب عن الطعام بشار الرواشدة لحضور جلسة الأربعاء خبراء أردنيون وفلسطينيون يدعون لإستراتيجية فلسطينية وأردنية وعربية مشتركة لمواجهة "صفقة القرن" وإفشالها جابر لـ الاردن24: شركة لتعقيم مرافقنا الصحية.. وسنتخذ قرارا بشأن القادمين من أي دولة يتفشى بها الكورونا المرصد العمالي: الحدّ الأدنى الجديد للأجور وموعد انفاذه غير عادلين القيسي لـ الاردن24: استمرار شكاوى ارتفاع فواتير الكهرباء رغم تحسن الأجواء كورونا يواصل حصد الأرواح في الصين.. والحصيلة تبلغ 2715 وفاة الرزاز يتعهد بتحويل مطلقي الاشاعات المضرة بالاقتصاد إلى القضاء العمل لـ الاردن24: نحو 40 ألف طالب توظيف في قطر خلال 24 ساعة على الاعلان - رابط قناة أبوظبي تلغي برنامج وسيم يوسف “المستقلة للانتخاب”: الهيئة وضعت استعداداتها للانتخابات مجلس محافظة المفرق: وزارة الإدارة المحلية فشلت في أول تجربة فرض عقوبة بالحبس والغرامة على وسطاء تشغيل العمالة غير الأردنية ممدوح العبادي: تصريحات الملك حاسمة.. والدستور واضح بشأن بقاء الحكومة ولا يجوز تعديله توق: النتائج النهائية للمنح والقروض الجامعية الأسبوع المقبل

لا تخافوا على الشعوب إذا تحرّكت

كامل النصيرات

كثيرون يربطون الربيع العربي بالدم و الدمار..وعندما تحدثهم عن صحوة الشعوب يقفزون إلى ما حدث في سورية و اليمن والعراق وليبيا ووو..وكأن حرية الأوطان تأتي بفنجان قهوة؛ وكأنهم لا يقرأون كم دفعت الأمم التي تحضّرت أثماناً لحضارتها ..وكأنهم يريدون من الطُّغاة المستبدين الذين أحرقوا البلاد والعباد أن يطبطبوا على أكتافهم ويتنازلون عن عرش السلطة بكلمة محبّة..!
كثيرون يتوقعون أن ينتهي الجزائريون إلى ما انتهى إليه السوريون و اليمنيون و الليبيون ..وكأن المطلوب من الشعوب ألا تصحو..ألاّ تتحرك..ألاّ تثور..أن تقبل بالطاغية بالجوع و القمع و خراب الانسان أو فإنه بين قتيل ولاجئ ..!
ألا يعلم المشككون أن لقمة الخبز لها ثمن ؛ فكيف بثمن الحرية و تحرير الأوطان؟ ألا يعلمون بأن النتائج لأي تغيير أو ثورة لا تكون الآن ؛ بل بفعل التراكمات و تمرّ بتحولات كبيرة وخطيرة قد تقصر أو تطول ولكنّ جيلاً يسلّم جيلاً حتى تصل للنقطة المضيئة التي تتكشف فيها الحريّة بلا ريب أو نكوص لتبدأ الحضارة..!
لا تخافوا على الجزائريين مهما حدث.. ولو ذاقوا الأمرّين ..فالشعوب التي تتحرّك لا تنهزم ولو حاصرتها المؤامرات..