آخر المستجدات
الغضب يجتاح أميركا.. طوارئ وحظر تجول وآلاف أمام البيت الأبيض رفع العزل عن حي الإسكان وبناية مدينة الشرق بالزرقاء الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية أحداث مينيابوليس.. قتلى ومظاهرات في 30 مدينة أميركية ومسيرات بلندن وبرلين تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة استثناء المحامين من نظام الزَّوجي والفردي اعتبارا من الاثنين.. والسماح بتنقلهم بين المحافظات خبراء لـ الاردن24: بلاغ الرزاز الأخير يعزز انتهاك حقوق العمال ويتركهم في صراع مع أصحاب العمل الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملكة علياء في 19 حزيران

لا تؤخروا الكي

النائب د. عساف الشوبكي
في ضوء المعطيات الجديدة وتزايد أعداد المصابين بفايروس الكورونا وعدم أخذ التحذيرات والتعليمات الرسمية على محمل الجد لدى كثير من المواطنين وعديد من القطاعات المختلفة ، لابد للحكومة من إتخاذ إجراءات أشد جدية وحزماً وقسوة لما فيه الصالح العام ، فلا يجوز ان تستمر حركة المواطنين وتنقلهم وارتيادهم الأماكن المكتظة كما لو كان الوضع طبيعاً وعادياً .
ولا يجوز ان يستمر عمل ودوام عشرات الآلاف وربما أكثر من الموظفين والعمال وأصحاب المهن ممن يتعاملون بشكل مباشر وعلى تماس مع أعداد ومجاميع كبيرة وكثيرة من المواطنين والمراجعين وكلهم يعود بعد ذلك الى بيته ويحتك ويتعامل ويختلط مع أسرته ومحيطه،
ولا يحوز أن يبقى دوامهم وعملهم كما هو عليه قبل دخول كورونا للأردن وتزايد عدد حالات هذه الجائحة التي تضرب العالم .
فليس من الحكمة أن تستمر في عملها كل المؤسسات والدوائر والشركات والمشاريع والمصانع والمعامل والمتاجر في القطاعين العام والخاص التي من الممكن أن يكون تواصل واحتكاك الناس ببعضهم يشكل خطراً كبيراً بانتشار فايروس كورونا .
وليس من حصافة وحسن وقوة القيادة والإدارة أن لا تتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب فيجب إتخاذ القرار بعد دراسته سريعاً وأخذ أراء الخبراء ودون تردد وتأخير .
وعلى ذلك يجب يتوقف دوام كل الجهات لا تتوقف حياة الناس على عملها وانتاجها والتي يتطلب عملها اختلاط كثير من العاملين بها والمراجعين لها والزبائن مع بعضهم البعض والذي من الممكن ان يتسبب هذا الاختلاط بزيادة إنتشار الكورونا ومضاعفة اعداد مصابيه في وطننا.
على أن يستمر العمل في المستشفيات والمراكز الصحية والجيش والمؤسسات الامنية والعاملين في خدمات البيئة والنظافة في البلديات وأمانة عمان وكذلك المؤسسات والدوائر الخدمية والإنتاجية الضرورية جداً تحت إجراءات وقائية مشددة.
احسموا أمركم أيها المسؤولون واتخذوا القرار فإن التأخير مغامرة قد لا تُحمدُ عواقبها وليس ذلك في صالح الوطن والشعب ،وإن حياة الأردنيين أهم من أي أمر وعمل ومنتج وأغلى من كل ثروة ومال ومردود، فاذا كان آخرُ الدواء الكي فلا تؤخروا الكي.

 


 
 
Developed By : VERTEX Technologies