آخر المستجدات
رفع الأذان في جامعة شهيرة بنيوزيلندا لتأبين الضحايا المعايطة يتهم الوزير مراد بالتهرب من بحث رفع الحد الأدنى للأجور: لا يكفي مواصلات وثمن "سندويشات" الضريبة لـ الاردن24: صرف دعم الخبز للمتقدمين عبر "دعمك" الشهر القادم.. وسنعتمد 3 بنوك السلايطة لـ الاردن24: 34 قائمة و104 مرشحا فرديا يتنافسون في انتخابات نقابة المعلمين الثلاثاء رئيس مجلس النقباء لـ الاردن24: على الحكومة اطلاع الاردنيين على تفاصيل صفقة القرن المعطلون عن العمل امام الديوان الملكي يشتكون التضييق - صور الخارجية: أردنيان من المصابين في مذبحة المسجدين بحالة صحية سيئة جدا راصد: 45% من لجان الرزاز لم تُعلن نتائجها.. والحكومة نفذت 7% من التزاماتها فقط النواب يوصي الحكومة بسحب السفير الاردني لدى الاحتلال.. واتخاذ اجراءات بخصوص صفقة القرن قمحاوي يكتب: مصير الأردن بيد الآخرين.. الولاية منهوبة والدولة هائمة القدومي يشكل أوسع تحالف نقابي تحت شعار "التغيير نحو الأفضل" ابو محفوظ: نريد وزير خارجية لا يمضي وقته مع قادة الاحتلال.. ورئيس ينطق مشاجرة بالأيدي بين النائبين الفناطسة وهديب عاطف الطراونة لـ هديب: أعرف أن لديك عنصرية.. وأنت مدسوس لخلق فتنة ولست بنائب فلسطيني وزير الأوقاف: ما يجري في الأقصى انتهاك للوصاية الهاشمية الصفدي خلال جلسة النواب: لا سلطة لأي محكمة اسرائيلية على المقدسات موظفون في الصحة يستهجنون عدم الاعلان عن شاغر أمين عام الوزارة.. والزبن: هناك ٦ مرشحين قانون جديد في نيوزيلندا بعد الهجوم على المسجدين التلهوني: تحويل (9مليون) دينار رديات قضايا المواطنين الكترونيا في دائرة تنفيذ عمان العوران يطالب الرزاز بالاسراع في تعويض المزارعين.. ويستهجن رفع رسوم الفحص الطبي

لا أرقام رسمية حول أعداد السوريين العائدين إلى بلادهم.. وحديث عن عودة 7 آلاف منذ افتتاح جابر!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قالت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن إنها لا تملك أي احصاءات جديدة حول أعداد اللاجئين السوريين الذين يغادرون المملكة ويعودون إلى بلادهم، مشيرة إلى أن دورها يقتصر على تقديم المشورة للاجئ وله حرية الاختيار في البقاء أو العودة دون أي ضغط.

وأضافت المفوضية لـ الاردن24 إن اخر احصائية لديها تشير إلى عودة 4200 لاجئ من أصل 671 ألف مسجلين لديها ويعيلون 1350 ألف أسرة، مجددة التأكيد على أنها لا تتتواجد على الحدود لاحصاء الأعداد التي تخرج من المملكة.

وأشارت إلى أن عدد اللاجئين المتواجدين داخل المخيمات بلغ 126 ألف لاجئا بالاضافة إلى 545 ألف يعيشون خارج المخيمات.

اللافت، أنه وخلال بحث الاردن24 عن جهة رسمية أردنية تزودنا بأرقام السوريين العائدين إلى بلادهم منذ فتح معبر جابر، لم ننجح بالحصول على أي رقم، سواء من وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أو ادارة الاقامة والحدود أو حتى مفوضية شؤون اللاجئين، ليبقى المصدر الوحيد لهذه الأرقام هو الجانب الروسي والسوري.

وكان رئيس مركز هجرة نصيب السوري، العقيد مازن غندور، قال في تصريح لـ سانا أنه "فور العلم من الجانب الأردني بوجود دفعة جديدة من المهجرين المقيمين في المخيمات في الأردن قامت المحافظة بتجهيز الحافلات الحكومية والسيارات الشاحنة في النقطة الفاصلة بين الحدود السورية والحدود الأردنية لنقل هؤلاء المهجرين وأمتعتهم إلى حيث يرغبون".

ولفت غندور إلى أن عدد السوريين المهجرين العائدين بتذاكر مرور مؤقتة إلى بلداتهم وقراهم بلغ 7000 مهجر منذ افتتاح معبر جابر /نصيب الحدودي حتى اليوم في حين بلغ عدد السوريين القادمين عبر المركز أكثر من 125 ألفا.

وتعد الدفعة البالغة نحو 130 شخصا التي عادت امس بشكل جماعي الأكبر منذ افتتاح معبر جابر /نصيب الحدودي.