آخر المستجدات
وزارة المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر بينو يؤكد: شبهة دستورية اثناء التصويت على قانون العمل.. لا نصاب وخطأ في العدّ الضريبة توضح حول خفض ضريبة المبيعات على "الزواحف والأفاعي والسلاحف وغيرها" المياه توضح حول التوصية برفع تعرفة المياه: كلفة المتر المكعب 3.28 دولار.. ونبيعه بـ 40 قرشا "خدع" في محرك البحث غوغل قد يجهلها كثيرون بيع 210 آلاف اسطوانة غاز خلال اليومين الماضيين.. ومحطات المحروقات تستنفر العوران لـ الاردن24: العمالة الوافدة تتحكم بأسعار الخضار والفواكه.. وعلى الأمانة فرض رقابتها التربية لـ الاردن24: لا تغيير على موعد امتحان التوجيهي.. وماضون في الخطة الجديدة وفيات الاربعاء 16/1/2019 منخفض قطبي اليوم وثلوج فوق 900 متر - تفاصيل "ابراهيم".. والد طفلين يناشد الاردنيين مساعدته في تأمين متطلبات العيش الحسنات يدعو "العمل" للالتزام بالاتفاقيات.. ويحذر من اعلانات عاملات المنازل عبر مواقع التواصل بدء الإجراءات القانونية اللازمة لكف الطلب عن أول من كشف قضية الدخان اعتصام في المفرق: تسقط حكومة الافقار.. حكومة رفع الاسعار - صور هميسات: الكشف التنافسي الشهر القادم.. ونتوقع وصول عدد طلبات التوظيف إلى ٣٨٠ ألف بدء تقديم الطلبات الأولية لمشروعات البحث العلمي - رابط الوطنية للدواجن تربط انهاء خدمات موظفين بخسائر في سوق عمان.. والعمل تتابع 1573 طلب للإنضمام لبرنامج "خدمة وطن" باليوم الأول طالع قائمة السلع التي تم تخفيض ضريبة المبيعات عليها - جدول جرش تتأهب للثلوج: نشر آليات على طريق اربد عمان.. وغرف عمليات على مدار الساعة

لا أرقام رسمية حول أعداد السوريين العائدين إلى بلادهم.. وحديث عن عودة 7 آلاف منذ افتتاح جابر!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قالت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن إنها لا تملك أي احصاءات جديدة حول أعداد اللاجئين السوريين الذين يغادرون المملكة ويعودون إلى بلادهم، مشيرة إلى أن دورها يقتصر على تقديم المشورة للاجئ وله حرية الاختيار في البقاء أو العودة دون أي ضغط.

وأضافت المفوضية لـ الاردن24 إن اخر احصائية لديها تشير إلى عودة 4200 لاجئ من أصل 671 ألف مسجلين لديها ويعيلون 1350 ألف أسرة، مجددة التأكيد على أنها لا تتتواجد على الحدود لاحصاء الأعداد التي تخرج من المملكة.

وأشارت إلى أن عدد اللاجئين المتواجدين داخل المخيمات بلغ 126 ألف لاجئا بالاضافة إلى 545 ألف يعيشون خارج المخيمات.

اللافت، أنه وخلال بحث الاردن24 عن جهة رسمية أردنية تزودنا بأرقام السوريين العائدين إلى بلادهم منذ فتح معبر جابر، لم ننجح بالحصول على أي رقم، سواء من وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أو ادارة الاقامة والحدود أو حتى مفوضية شؤون اللاجئين، ليبقى المصدر الوحيد لهذه الأرقام هو الجانب الروسي والسوري.

وكان رئيس مركز هجرة نصيب السوري، العقيد مازن غندور، قال في تصريح لـ سانا أنه "فور العلم من الجانب الأردني بوجود دفعة جديدة من المهجرين المقيمين في المخيمات في الأردن قامت المحافظة بتجهيز الحافلات الحكومية والسيارات الشاحنة في النقطة الفاصلة بين الحدود السورية والحدود الأردنية لنقل هؤلاء المهجرين وأمتعتهم إلى حيث يرغبون".

ولفت غندور إلى أن عدد السوريين المهجرين العائدين بتذاكر مرور مؤقتة إلى بلداتهم وقراهم بلغ 7000 مهجر منذ افتتاح معبر جابر /نصيب الحدودي حتى اليوم في حين بلغ عدد السوريين القادمين عبر المركز أكثر من 125 ألفا.

وتعد الدفعة البالغة نحو 130 شخصا التي عادت امس بشكل جماعي الأكبر منذ افتتاح معبر جابر /نصيب الحدودي.