آخر المستجدات
نتنياهو: حان وقت فرض السيادة الاسرائيلية على غور الأردن.. وأريد اعترافا أمريكيا بذلك متقاعدون يعتصمون أمام البرلمان احتجاجا على قيمة الزيادة: 10 دنانير لا تكفي سائقو التربية يرفضون فكّ اضرابهم.. ويعتصمون أمام النواب - صور العسعس يتلو خطاب الموازنة.. ويؤكد بدء مباحثات مع صندوق النقد للاتفاق على برنامج جديد - نص الخطاب مجلس النواب يرفض رفع الحصانة عن النائبين صداح الحباشنة وغازي الهواملة فيديو || النواب يسمح بملاحقة الوزيرين سامي هلسة وطاهر الشخشير - اسماء النيران تلتهم مدرسة في الرمثا: تعرض 27 معلما وطالبا لضيق تنفس.. والنعيمي يتوجه إلى الموقع طلبة "أبو ذر" يمتنعون عن الدراسة احتجاجا على توقيف زملائهم المحاسبة يكشف تفاصيل “شحنة ثوم فاسدة” منخفض جوي يؤثر على المملكة العاملون في البلديات لن تشملهم زيادة الرواتب الجديدة سيارات نواب رئيس جامعة البلقاء حرقت بنزين بـ 24 ألف دينار (جدول) صرف مكافأة 7250 ديناراً لوزير زراعة سابق دون وجه حق إخماد حريق "هيترات" ماء فندق في العقبة تلاعب في “ترشيحات المنحة الهنغارية” وتحويل القضية لمكافحة الفساد ديوان المحاسبة: "الأمن" اشترت مركبات بـ798 ألفاً دون طرح عطاء​ المحاسبة: اعفاء سبائك واونصات ذهبية من رسوم وضرائب بـ 5.416 مليون دينار توافق نقابي حكومي على علاوات المسارات المهنية المحاسبة يكشف ارتفاعا مبالغا فيه برواتب وبدلات موظفين في "تطوير العقبة" - وثيقة منح مدير شركة البريد مكافأة (35) ألف دينار بحجة تميّز الأداء رغم تحقيق الشركة خسائر بالملايين!
عـاجـل :

لاغارد تقدم استقالتها كمديرة لصندوق النقد

الاردن 24 -  
قدمت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، استقالتها بشكل رسمي، الثلاثاء، لتدخل حيز التنفيذ في أيلول المقبل.
ويأتي قرار لاغارد بعد أن تم ترشيحها لمنصب رئيس البنك المركزي الأوروبي، لتخلف ماريو دراغي، الذي تنتهي عهدته التي استمرت 8 سنوات في تشرين أول المقبل.

 
وقالت مديرة صندوق النقد الدولي في بيان أصدرته الثلاثاء: "التنازل عن مسؤولياتي كمدير (للصندوق) والتي أعلنت عنها سابقا ستبقى فعالة حتى ذلك الوقت، بوضوح أكبر، الأمر يتعلق بعملية ترشيحي لمنصب رئيس البنك المركزي الأوروبي والوقت الذي سيستهلكه (المنصب)، وقد اتخذت هذا القرار لمصلحة الصندوق من أجل تسريع عملية اختيار خليفتي في المنصب".

وأضافت لاغارد في بيانها قائلة: "سيتخذ المجلس التنفيذي الخطوات الضرورية للمضي قدما بعملية اختيار مدير جديد، بينما سيبقى ديفيد ليبتون مدير الصندوق بالإنابة".

من جانبه، أصدر المجلس التنفيذي للصندوق بيانا قبل فيه استقالة لاغارد، وجاء فيه: "نود أن نعبر عن امتناننا الشديد لكل ما قدمته المديرة لاغارد لهذه المؤسسة، فإرث إنجازاتها سيبقى محفورا للأبد في هذا الصندوق".

وأضاف الصندوق في بيانه قائلا إنه نجح في مساعدة أعضائه على تجاوز جملة من التحديات المعقدة وغير المسبوقة من ضمنها تأثير الأزمة الاقتصادية العالمية وتداعياتها، خلال فترة لاغارد.