آخر المستجدات
إحباط محاولة تهريب 250 ألف حبة مخدرة في الحدود الشمالية اتساع دائرة الاتهام لتطال شقيق مسؤول امني بقضية توقيف احد نواب اربد عشرة احزاب يشكلون ائتلافا اصلاحيا مجلس التعليم العالي يقرر تعديل الاطار العام لاستحداث التخصصات مخالفات تحرر فجرا لمركبات أصحابها بالخارج الدبيس ل الاردن ٢٤: اعتصامنا بميناء العقبة في موعده فيديو يوثق الاعتداءات على المعتصمين في البوليتكنيك حكومة الملقي ..عن المازوخية والجعجعة وفي أي معصم ترتبط خيوط اتخاذ القرار؟ الإحصاءات: 13 مليون نسمة سكان الأردن في 2030 ارديسات ل الاردن ٢٤ : مخيم الركبان تهديد متعاظم للامن الاردني.. المهيدات ل الاردن ٢٤ : باشرنا بتعبيد الطرق في اربد بقيمة ٤ ملايين دينار الناجحون بالامتحان التنافسي في مختلف الوزارات- أسماء بريطانيا: عشرات القتلى والجرحى بتفجير في مدينة مانشستر الخارجية تتابع الأحداث في مانشستر تفاصيل ليل مانشستر الدامي.. ولقطات ترصد لحظة الهجوم الخلايلة: اتفاقية الغاز لن تعرض على المجلس خلال استثنائية النواب فتاة تقضي غرقا في الأغوار الشمالية سلسلة بشرية في عمان تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام - صور العمل الاسلامي: تصريحات ترامب ضد حماس أمام العرب شرعنة للعدوان الصهيوني الموافقة على تكفيل نائب حالي بعد قرار بتوقيفه في قضية تزوير اختام رسمية
عـاجـل :

كيف تواجه بطء الكمبيوتر بعد تركيب أقراص "إس إس دي"؟

الأردن 24 -  

قد يواجه المستخدم حالة من خيبة الأمل بشأن سرعة الكمبيوتر بعد تركيب أقراص الحالة الساكنة "إس إس دي"، بسبب أنها لا تعمل بالسرعة المتوقعة، وهنا يتعين على المستخدم التحقق من الوضع المضبوط لتشغيل الأقراص الصلبة.

وللقيام بذلك، ينبغي على المستخدم فتح القائمة الخاصة بواجهة برامج الهاردوير (BIOS أو EFI أو UEFI) أثناء إقلاع الكمبيوتر، وغالباً ما يتم ذلك عن طريق الاحتفاظ بالزر F2 مضغوطاً أثناء عملية الإقلاع، كما يمكن استعمال أزرار أخرى بحسب الشركة المنتجة لأجهزة الكمبيوتر، حيث يظهر على الشاشة الزر المطلوب الضغط عليه لوهلة قصيرة أثناء عملية إقلاع الكمبيوتر.

وبعد فتح قائمة نظام الإدخال والإخراج الأساسي BIOS يتعين على المستخدم البحث عن بند SATA أو تهيئة SATA، والتحقق مما إذا كان وضع IDE البطيء فعالاً، وإذا كان الوضع كذلك فإنه يلزم تعديل الضبط إلى وضع AHCI السريع.