آخر المستجدات
الزراعة تحصر استيراد البطاطا بأربعة أشخاص.. وأبو حماد: القرار رفع الأسعار القبض على 5 اشخاص تسببوا بوفاة مواطن اثناء ملاحقته "نشالين" مواطنون: الفاليت غير المرخص يجبرنا على دفع دينارين.. والامانة تدعو لتقديم الشكاوى النائب ديمة طهبوب تكتب: مهما منع المانعون احالة خمسة اشخاص بينهم حدثان للقضاء اثر اعتدائهم على معلمين عبدالدايم: شركات المحروقات الكبرى تتغول على القطاع بالتوسع في فتح المحطات.. والتصعيد خيارنا جامعة حكومية تبتعث نجل مسؤول فيها للحصول على شهادة الدكتوراة بعد "تفصيل الاعلان" المحكمة الاتحادية العليا في العراق تقضي بعدم دستورية استفتاء كردستان التربية: نعمل على تعديل اسس اختيار مديري المدارس والمساعدين أصحاب وسائقو "التكسي الاصفر" يبدأون إضرابا عن العمل تجار يترقبون تمديد قرار الشطب والاستبدال للهايبرد امطار وضباب يسيطر على الاجواء الاثنين.. والهطول يشتدّ الثلاثاء وسائل اعلام لبنانية: الجميّل في الاردن... وهذا ما سيؤكّده وزير الخارجية: تقديم الخدمات للمواطن واجب واولوية قصوى مجلس الوزراء يقر مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2018 متضمنة تخفيض الاعفاءات الضريبية ارتفاع عدد وفيات حادث الطفيلة إلى ثلاثة.. واصابة اخرين الصفدي: إلى إيران وغيرها، نريد علاقات أساسها الاحترام المتبادل عاملون في التربية يشتكون احتكار اداريي "الوزارة" المواقع القيادية الشاغرة "بالوكالة" احتجاج على اتفاقية الغاز امام النواب.. والحباشنة: الحكومة وضعت المجلس تحت جناحها الحجز على اموال 300 شخص لم يسددوا فواتير المياه المترتبة عليهم في البادية الشمالية

كيف تروي قصة فلسطين اعلاميا ورشة في المهندسين

الاردن 24 -  
أقامت لجنة مهندسون من أجل فلسطين والقدس في نقابة المهندسين الأردنيين مساء السبت ورشة تفاعلية تحت عنوان : كيف تروي قصة فلسطين إعلاميًا ؟، قدّمتها المستشارة الإعلامية وصانعة الأفلام روان الضامن.

م.بدر ناصر رئيس لجنة مهندسون من أجل فلسطين والقدس، قال أن هذا النشاط يأتي ضمن سياق الأنشطة التي تقوم بها اللجنة في خدمة قضيّة فلسطين والقدس، مضيفا ان أهم ما تقوم به نقابة المهندسين هي عمليات الترميم التي يشارك بها جميع أبناء الأردن في حملات دعم صمود المقدسيين في البلدة القديمة.

و أشارت الضامن في الورشة، إلى وجود فرق أساسي بين المعرفة والمعلومة فمجموعة المعلومات تشكّل المعرفة.

وبينت أن المشكلة فلسطينيًا أعمق، فالمعلومة مشوهة وغير مكتملة، مؤكدة على اننا عندما نطالب " كيف نروي قصة فلسطين إعلاميًا ؟ " يجب أن تتوافر لدينا المعرفة، فمن ليس لديه معرفة لايوجد لديه قصة.

و طرحت الضامن مجموعة من القصص والجمل التي تخص خمسة محاور وهي: النكبة والقدس وغزة والضفة الغربية والمقاطعة حيث ادارت نقاشا بين الحضور في هذه المحاور.

كما بيّنت أن الحركة الصهيونية حرصت على إفهام الفلسطينيين أن القدس سنة 1948 م لم تسقط ، علمًا بأنها سقطت سنة 48، فمصطلح غرب القدس وشرقها هو مصطلح صهيوني، والصهاينة احتلوا الجهة الغربية - والتي تشكّل الجزء الأكبر من المدينة - من القدس في تلك السنة وبقوا على الربع الذي يحوي البلدة القديمة والمسجد الأقصى والذي تم احتلاله سنة 1967 م ، فالمدينة لا تجزأ فهي احتلت سنة 1948 م ، وما تبقى منها تم احتلاله سنة 1967 م .

ووضّحت أنّ قواعد اللعبة تغيّرت مع التكنولوجيا والإمكانات المتوفرة، وأصبح باستطاعة كل شخص أن يكون إعلاميا.

وختمت الضامن الورشة بقولها: يجب أن يكون نهاية كل نقاش في الحوار عن فلسطين هو بداية لمرحلة جديدة، فالمعرفة والمعلومة عندما تتوافر يجب أن تتحوّل إلى عمل .

وفي نهاية الورشة قامت المهندسة إسراء الغبيش عضو اللجنة بتسليم درع تكريمي للأستاذة روان الضامن.

يُذكر أنّ هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة الورشات التي تقيمها اللجنة استكمالا للمؤتمر الإعلامي الذي أقيم السنة الماضية .