آخر المستجدات
نشطاء كنديون يطالبون العالم عدم التصويت لحكومتهم لمقعد في مجلس الامن بسبب موقفها من فلسطين مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة سعد جابر: لا يوجد مستشفى آمن 100%.. وندرس شروط التعامل مع القادمين من الخارج اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة النواصرة يوجه رسالة للمعلمين: التزامكم بقرارات النقابة حقق الانجاز.. والعلاوة راجعة الأردن: تسجيل (19) اصابة جديدة غير محلية بفيروس كورونا الأوقاف: إيقاف ترديد صلوا في بيوتكم ابتداء من أذان فجر السبت عبيدات: فيروس كورونا مازال قويا.. وعودة القطاع العام لم ترفع عدد الإصابات الناصر يوضح الية عودة موظفي القطاع العام للعمل في المرحلة المقبلة الصحة العالمية : لا نهاية لوباء كورونا قبل اختفاء الفيروس من العالم 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء - اسماء المناطق بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا اعلان شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين - تفاصيل الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة

كيف تحضر القهوة التركية المثالية؟

الاردن 24 -  
يعتقد الكثير من الأتراك أن هناك شيئين أساسيين لإعداد قهوة تركية مثالية، يتمثلان في اعتماد التقنية المناسبة، وحضور العاطفة. وحتى إذا كنت تفتقر للخبرة، فسيكون بإمكانك تحضير قهوة ممتازة باستخدام التقنية المناسبة.

ووفقا لصحيفة حرييت التركية، فإن تاريخ القهوة التركية أقدم بكثير من تاريخ أول مقهى في البلاد، والذي افتتح في إسطنبول عام 1554. ولهذا السبب، أُدرجت القهوة التركية في قائمة التراث العالمي غير المادي لليونسكو.

طريقة تحضير القهوة التركية
وذكرت الصحيفة أنك إذا كنت ترغب في اتباع الطريقة التقليدية في إعداد القهوة، فينبغي عليك استخدام حبوب البن من اليمن أو إثيوبيا، علما بأن جميع حبوب "أرابيكا" مناسبة أيضا.

ومن المهم أن يطحن البُن مباشرة قبل التحضير والحصول على مسحوق شبيه بمسحوق الجير، ويعد هذا الأمر ممكنا باستخدام مطحنة يدوية تركية، على الرغم من أنها تتطلب القليل من الصبر عند التحريك. كما يمكن لأي آلة إسبرسو جيدة أن تطحن حبوب القهوة الناعمة.

 تُملأ الركوة بأربعة فناجين من الماء البارد، مع إضافة ثلاث أو أربع ملاعق صغيرة من السكر إلى الماء، دون تحريكها، ثم توضع على النار. وبمجرد غليان الماء، ترفع الركوة عن الموقد وتضاف أربع ملاعق صغيرة من مسحوق القهوة إلى الماء ويحرك المزيج جيدا.

توضع الركوة على الموقد مرة أخرى، وبمجرد غليان القهوة، عليك رفعها، ويمكن تحريك السطح بلطف بملعقة صغيرة للتخلص من فقاعات الرغوة الكبيرة، لكن يجب ألا تحرّك مشروب القهوة بالكامل داخل الركوة. وبعد الانتهاء من ذلك، ضع الركوة على الموقد مجددا واغلها مرتين.

هكذا، تصبح القهوة جاهزة، ويمكن أن تنتظر 30 ثانية قبل سكبها في الفنجان.

المصدر : الصحافة التركية

 
Developed By : VERTEX Technologies