آخر المستجدات
وزير الصحة : قدرات نظامنا الصحي زادت بنسبة 30% التحالف العالمي للقاحات لا يتوقع ظهور مؤشرات على فاعلية لقاح ضد كورونا قبل الخريف الصين: الولايات المتحدة مصابة بـ"فيروس سياسي" العضايلة: لا أعتقد أن المناسبات ستعود كما عهدناها.. وعادات الناس ستتغير ضبط 950 مخالفا لحظر التجول الشامل الخدمة المدنية يعتذر عن استقبال المراجعين الفراية: منصة لإعادة الأردنيين برا وبحرا وإطلاق المرحلة الثالثة لإعادتهم جوا القبض على ثلاثة أشخاص قاموا بسلب صيدليات تحت تهديد السلاح إخلاء الخاضعين للحجر في فنادق البحر الميت باستثناء سبعة أشخاص الأردن يسجل 4 إصابات جديدة بالكورونا لسائقين على الحدود اربد: التزام شبه تام بحظر التجول.. والتعامل مع الخروقات وفق أوامر الدفاع 200 عينة سلبية لمخالطين لطبيب اربد من الكوادر الصحية والمراجعين وزارة المياه ل الاردن ٢٤: اعادة تشغيل خط الديسي سيبدأ صباح الاربعاء الصحة العالمية تحذر من التجمعات الواسعة وزيادة الحركة في العيد الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء فيروس كورونا اعتداء جديد على الديسي تلزم وقف الضخ لمناطق في عمان والزرقاء والشمال إعادة فتح أبواب كنيسة القيامة مع الالتزام بإجراءات السلامة عيد فطر داخل المنازل.. كورونا يغيّر الطقوس والأجواء الخلايلة: لم تمنع الصلاة في المساجد إلا لسبب كبير وصول طائرة من قطر ضمن خطة إخلاء الأردنيين العائدين - صور

كيف تتجنبين آلام الثدي خلال الرضاعة؟

الاردن 24 -  

صحيح انها مرحلة رائعة للأم كما للطفل، لكن أحياناً ترافقها آلام وتغييرات جسدية مؤلمة، ترفضين التوقف عندها لكنك غير عاجزة عن غض النظر عنها. هذا الألم الموقت أثناء الرضاعة يجعلك تبحثين عن حلول فعلية للاستمرار في الرضاعة، هذا الشعور الرائع التي تتمسكين به جيداً. لكن كيف يمكنك تجنب آلام الثدي خلال الرضاعة؟

 

شاركت أمهات كثيرات تجاربهن المتعلقة بالرضاعة الطبيعية في العلن او عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وآخرهن كانت عارضة الأزياء التونسية ريم السعيدي التي نشرت صورة في حسابها عبر "إنستغرام" بدت فيها متألمة، مشيرة إلى أنها اضطرت إلى وضع أكياس من الثلج حتى تخفف من عوارض الرضاعة.

لكن ماذا يقول الطب عن أسباب هذه الآلام وكيف ينصح بمعالجتها؟

يستهل الاختصاصي في الأمراض النسائية والتوليد، والصحة الجنسية الدكتور فيصل القاق حديثه بالعودة الى الأسباب المسؤولة عن آلام الثدي خلال الرضاعة الطبيعية وأهمها "تدفق الحليب، احتقان الثدي، التهاب الثدي، عض المولود على الحلمة، وجود فطريات وتحجر الثدي".

 أهم النصائح للتخفيف من آلام الثدي

هذه الأسباب وفق القاق تؤثر في عملية الرضاعة الطبيعية وتجعلها تجربة مؤلمة بعض الشيء، لكن لا داعي للقلق لأن هذا الألم موقت ويمكن معالجته باتباع هذه النصائح، ويشدد الاختصاصي في الأمراض النسائية والتوليد على أهمية:

* إفراغ الحليب

* وضع فم الرضيع حول الحلمة بشكل صحيح

* استعمال مرطبات حول الحلمة

* وضع قطعة قماش دافئة على الثدي

* علاج الفطريات او الجروح

* الانتباه الى تدفق الحليب التلقائي

* عدم استعمال حمّالة صدر ضيقة

* انتظام الرضاعة

* فحص الثدي اذا استمر الألم

* إحتكاك حمالة صدر بالثدي

* وجود تدرن او تليف بالثدي

* يمكن استعمال مسكنات الألم العادية او مضادات الفطريات في حال وحود التهاب فطريات.

* قد يكون الألم ناتجاً عن التهاب الثدي العادي Mastitis.


 
Developed By : VERTEX Technologies