آخر المستجدات
الأردن يفتح مجاله الجوي غداً لنقل رعايا عراقيين إلى بغداد كورونا في شهره الرابع.. رقمان يقلقان وتوضيح بشأن "الكمامات" العضايلة: وفاة مواطن أردني في مصر بفيروس كورونا “الصحة العالمية”: سنصل قريبا إلى مليون إصابة و 50 ألف وفاة بسبب كورونا الامن: ضبط ٣٢٥ مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل منذ صباح هذا اليوم سلامة يكتب: الأردن في أصعب اختباراته.. كيف نجتاز المرحلة؟ الصحة: أجرينا 11200 فحص كورونا.. وفتح المراكز الصحية لاجراء مسحة حديثي الولادة الأحد سعد جابر يعلن تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (6) أشخاص البنك المركزي يتخذ اجراءات لاحتواء تداعيات كورونا: ضخ سيولة اضافية.. وبرنامج تمويلي ميسر - تفاصيل الملك يوعز بتخفيف العبء على المواطنين والقطاع الخاص.. ويوجه بوضع خطة اقتصادية وفق جدول زمني المصري لـ الاردن24: تعقيم بعض قرى اربد (5) مرات.. وتواصل الحملة على جميع بلدات المحافظة د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء (2) ما هي الفئة التي يستهدفها فيروس كورونا أكثر من غيرها، وهل هناك استثناءات؟ وزير التربية: الفصل الدراسي الثاني مستمر ولا تفكير بإلغائه تراجع الطلب على المحروقات بنسبة 92%.. وتسجيل طلبيات لتعبئة الديزل لغايات التدفئة مدير مستشفى حمزة ينفي وجود أية إصابات بالكورونا بين الكوادر الطبية ضبط أسلحة و158 كف حشيش في مداهمتين لمطلوبين خطيرين وزير العدل يشرح المقصود بأمر الدِّفاع 5 وتجميد المدد القانونية خلال العطلة الرَّسمية عبيدات لـ الاردن24: الوقت مبكر للحديث عن انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا في الأردن هياجنة: أخبار سعيدة من اربد.. بشرط الالتزام التام
عـاجـل :

كورونا.. إسرائيل تستعد لشراء أجهزة تنفس صناعي من دول خليجية‎

الاردن 24 -  
تستعد إسرائيل لشراء 10 آلاف جهاز تنفس صناعي من الولايات المتحدة ودول خليجية (لم تسمها) بهدف تعزيز قدراتها الطبية، لمواجهة سيناريو تفشي فيروس كورونا، وفق الإعلام الإسرائيلي.

وقالت قناة كان الرسمية إن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أصدر مساء أمس الثلاثاء بيانا يفيد بأنه في ظل نقص المعدات الطبية تم تشكيل فريق بقيادة رئيس الموساد يوسي كوهين ورئيس مجلس الأمن القومي مائير بن شبات لشراء المعدات من الخارج.

وأوضحت القناة أنه يجري الحديث عن شراء 10 آلاف جهاز تنفس صناعي من دول، بينها الولايات المتحدة ودول خليجية، دون مزيد من التفاصيل.

وأضافت أن إسرائيل لديها حاليا نحو 3 آلاف جهاز تنفس، إلا أنه في حال استمرار معدل الإصابة الحالي الذي يتضاعف كل 3 أيام فسوف تصل الأمور إلى وضع مقلق يتعين الاستعداد له.

وفي وقت سابق، كشفت القناة الـ13 الخاصة عن وثيقة لوزارة الصحة الإسرائيلية تؤكد فيها أن 50 جهاز تنفس صناعي فقط هي ما تبقى في مخازن الطوارئ لديها، بعدما وزعت العشرات من تلك المعدات على مستشفيات في أنحاء إسرائيل.

ارتفاع في الإصابات
وقد أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية الليلة الماضية ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 1930 حالة، وعدد الوفيات إلى ثلاث حالات.
 
ووفقا للبيانات التي نقلتها هيئة البث الإسرائيلية، فإن 34 من المصابين في حالة خطيرة.

في غضون ذلك، وافقت حكومة تصريف الأعمال برئاسة بنيامين نتنياهو على فرض المزيد من القيود لمنع انتشار الفيروس.

وأوضحت صحيفة يديعوت أحرونوت أن القيود الجديدة ستدخل حيز التنفيذ صباح اليوم، وتتضمن حظر حركة الإسرائيليين لما هو أبعد بأكثر من مئة متر عن منازلهم.

الجيش أيضا
وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب على حسابه بموقع تويتر أن عدد المصابين في صفوفه وصل إلى 27 جنديا.

وأمس الثلاثاء، أعلن الجيش تشخيص إصابة 5 جنود بكورونا صباحا، قبل أن يعود مساء اليوم ذاته ويعلن عن إصابة اثنين آخرين.

يذكر أنه وحتى مساء أمس أصاب كورونا أكثر من 417 ألف شخص بالعالم، توفي منهم ما يزيد على 18 ألفا، في حين تعافى أكثر من 108 آلاف.
 
المصدر : وكالات
 
Developed By : VERTEX Technologies