آخر المستجدات
تسجيل قضية بحق شخص خالط آخرين رغم علمه بإصابته بالكورونا جابر يكشف تفاصيل حول حالة (صبحي).. وغرامة مالية وحبس بحقّ كلّ من يحاول التهرّب من الاجراءات الطبية إجراءات جامعة عمان الأهلية لتقييم أداء الطلبة في المواد الدراسية للفصل الدراسي الحالي الصرايرة يعلن تبرع البوتاس بـ 20 مليون دينار إضافية لصندوق "همة وطن" الصحة تنتظر نتائج فحص 81 مخالطا للمتوفى بالكورونا في البلقاء الرزاز يوافق على استئناف العمل بالطريق الصحراوي والباص السريع إلى الزرقاء الغذاء والدواء تحدد سعر بيع كمامات فاين للمستهلك عند 14.5 دينارا مستثمرو الحرة يشتكون: نصف البضائع في العقبة لنا.. ولا يمكننا التخليص عليها! كورونا.. الصين بلا وفيات للمرة الأولى وعملية إسرائيلية سرية لجلب الدواء ومجلس الأمن يبحث التصدي للوباء الأمن: ضبط ٥٥١ مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل خلال ٢٤ ساعة تسجيل اصابة جديدة بالكورونا في عجلون.. وأوضاع مطمئنة في اربد مزارعون ينتقدون آلية اصدار تصاريح الحركة: لا تخدم القطاع وزير الصحة يذكّر بمقولة عمرو بن العاص القبض على 20 شخصا شاركوا بمشاجرة توفي خلالها خمسيني الحقد الطبقي وبرجوازية التعليم المتوحشة العضايلة: قد نضطر لاعلان حظر تجول شامل لأكثر من يوم قريبا.. ودرسنا امكانية عودة الاردنيين في الخارج وزارة التربية: لا إلغاء للفصل الدراسي الثاني الاردن24 تنشر آلية منح التصاريح للمزارعين.. وأرقام هواتف الشكاوى الملك يشدد على أهمية الاستعداد لاستقبال شهر رمضان وتوفير احتياجات المواطنين د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل (3) - الخطة الاقتصادية
عـاجـل :

كورونا يواصل تقطيع أوصال العالم.. حظر للسفر وفصل للمدن والإصابات تقترب من نصف مليون

الاردن 24 -  
أظهرت بيانات جديدة أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا اقترب من النصف مليون، فيما بدأ العديد من الدول تطبيق إجراءات جديدة خوفا من تفشي الوباء في أراضيها.

وبينت إحصاءات بيانية جديدة لمنصة "وورلد ميتر" الدولية المتخصصة في الإحصاءات، أن إجمالي عدد الإصابات حول العالم يقترب من 472 ألفا.

كما أظهرت تلك البيانات أن عدد الوفيات ارتفع إلى 21,297 حالة، بينما اقترب عدد المتعافين من 115 ألفا.

ولا تزال الصين تتصدر دول العالم من حيث أعداد حالات الإصابة، تليها إيطاليا والولايات المتحدة وإسبانيا وألمانيا وإيران وفرنسا وسويسرا والمملكة المتحدة.

ورغم أن عدد الحالات المصابة في الصين ما زال فوق المسجل في إيطاليا (81,285 مقابل 74,386)، فإن عدد الوفيات في إيطاليا يتجاوز بكثير ضعفي الوفيات المسجلة في الصين (7503 مقابل 3287).

الولايات المتحدة في المرتبة الثالثة
أظهرت حصيلة نشرتها جامعة جونز هوبكنز أن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة بلغ 1031 وفاة، بينما بلغ عدد الذين ثبتت مخبريا إصابتهم بالوباء 68,572 شخصا.

وأصبحت الولايات المتحدة ثالث أكبر دولة في العالم -بعد الصين وإيطاليا- من حيث عدد الوفيات الناجمة عن الوباء.

المنطقة العربية
سُجلت في العديد من الدول العربية إصابات ووفيات جديدة بسبب فيروس كورونا.

السعودية: أعلنت وزارة الداخلية بدء حظر للتجول اليوم الخميس في منطقة الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة، من الساعة الثالثة عصرا حتى السادسة من صباح اليوم التالي، بالإضافة إلى منع التنقل بين مناطق المملكة.

الجزائر: سُجلت وفاتان جديدتان و38 إصابة جديدة.

تونس: أعلن وزير الصحة عبد اللطيف المكي إصابة 59 شخصا بالوباء، ليرتفع عدد الإصابات إلى 173.

فلسطين: أعلنت الحكومة ارتفاع الإصابات إلى 72، وتسجيلَ أول وفاة، وشفاء 17 شخصا. وقالت وزارة الصحة في غزة إن عدد الإصابات بالفيروس ارتفع إلى 9.

قطر: أعلنت وزارة الصحة 11 إصابة جديدة، ليرتفع عدد المصابين إلى 537 حالة.

الإمارات: أعلنت وزارة الصحة تسجيل 85 إصابة جديدة، وارتفاع عدد الحالات إلى 333، وشفاء 52.


لبنان: أعلن مستشفى رفيق الحريري الحكومي وفاة شخص بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات إلى خمسة أشخاص.

مصر: أعلنت وزارة الصحة تسجيل 54 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل عدد الإصابات إلى 456، ووفاة حالة واحدة أمس الأربعاء، ليرتفع عدد الوفيات إلى 21، في حين بلغت حالات الشفاء 95.

الأردن: سجلت وزارة الصحة 19 إصابة جديدة بالوباء، ليصبح العدد الإجمالي للمصابين 172.

وكانت محافظة إربد (شمالي البلاد) سجلت أعلى عدد من الإصابات بالفيروس على مستوى البلاد، وقررت السلطات عزلها عن باقي المحافظات.

المغرب: أعلنت وزارة الصحة تسجيل 55 إصابة جديدة بالمرض، وبهذا يرتفع العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بالفيروس في المملكة إلى 255، وسجلت وفاة واحدة ليبلغ عدد الوفيات 6 أشخاص، وعدد حالات الشفاء 7.

الصومال: أعلنت وزيرة الصحة الصومالية عن ثاني إصابة بفيروس كورونا في البلاد.

البؤرة الأوروبية
وفي القارة الأوروبية التي أصبحت اليوم المعقل الأول لكورونا الجديد على مستوى العالم، واصل الفيروس تمدده بشكل متسارع في عدد من بلدان القارة العجوز.

ألمانيا: أظهرت إحصاءات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية -اليوم الخميس- أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 36,508، فيما توفي 198 شخصا بسببه.

أوضحت البيانات ارتفاع الإصابات بواقع 4995 مقارنة باليوم السابق، بينما زادت الوفيات بواقع 50 حالة.

إيطاليا: سُجلت 683 وفاة جديدة بالوباء أمس الأربعاء، وهو ما يرفع العدد الإجمالي للوفيات به إلى 7503، وقال رئيس الوزراء جوزيبيه كونتي إن الدول الأوروبية تعمل على وضع آلية لمواجهة الوباء، وأضاف أن تأثيره يفرض وضع آليات أوروبية مشتركة شبيهة بهيئات الاتحاد الأوروبي القائمة اليوم.

إسبانيا: قالت السلطات إن المرض قضى في الساعات الأربع والعشرين الماضية على 738، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 3647.

وأصبحت إسبانيا الدولة الثانية في العالم بعد إيطاليا من حيث عدد الوفيات، وذكر مراسل الجزيرة في إسبانيا أن كارمن كالفو النائبة الأولى لرئيس الحكومة أصيبت بالفيروس.

بريطانيا: أعلنت السلطات الصحية تسجيل 28 وفاة جديدة بكورونا في البلاد، مما يرفع إجمالي الوفيات في المملكة إلى 465.


وصدّقت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية أمس على مشروع قانون الطوارئ الخاص بمواجهة فيروس كورونا، وهو ما يمنح الحكومة صلاحيات استثنائية.

فنلندا: أعلنت رئيسة الوزراء الفنلندية سانا مارين -مساء الأربعاء- عزل هلسنكي ومنطقتها عن سائر أنحاء البلاد، لمنع تفشّي فيروس كورونا المستجدّ الذي أصبحت العاصمة بؤرته الأساسية.

وقالت مارين خلال مؤتمر صحافي إنّ "تحرّكات الدخول والخروج من منطقة العاصمة ستكون محظورة" للأفراد اعتبارا من الجمعة ولغاية 19 أبريل/نيسان.

المنطقة الآسيوية
إيران: قال مسؤول إيراني في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون إن بلاده بدأت تنفيذ حظر على السفر بين المدن اليوم الخميس، وسط مخاوف من موجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا في الدولة التي تشهد أكبر انتشار له في الشرق الأوسط.

وكان المتحدث باسم الحكومة ذكر -أمس الأربعاء- أن البلاد قد تواجه موجة ثانية من تفشي الفيروس.
واشتكى المسؤولون من أن العديد من الإيرانيين تجاهلوا مناشدات البقاء في منازلهم وإلغاء خطط السفر لقضاء عطلة رأس السنة الفارسية التي بدأت في 20 مارس/آذار.

روسيا: أعلنت روسيا تعليق كافة الرحلات الدولية اعتبارا من مساء الخميس عند منتصف الليل، بموجب مرسوم حكومي يتضمن سلسلة تدابير جديدة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.


ويفرض المرسوم -الذي نشر الخميس- على سلطات الطيران في البلاد تعليق كافة الرحلات العادية والتجارية، ويستثني منها الرحلات الخاصة التي ستجلي المواطنين الروس من الخارج.

وقلصت روسيا حتى الآن بشكل كبير رحلاتها الدولية، ولم تعد تسير سوى رحلات بين العاصمة موسكو وعواصم أخرى تشغلها شركة "إيروفلوت" الروسية الوطنية حصرا.

وبحسب الحصيلة الرسمية، سجلت في روسيا 658 إصابة بفيروس كورونا المستجد.

تركيا: أكد وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى ورانك، أن وزارته بدأت إنتاج أجهزة تنفس، وأنه سيتم خلال فترة قصيرة تزويد وزارة الصحة بألف جهاز.

من جانبه صرّح وزير الصحة فخر الدين قوجه بأن الوفيات بسبب فيروس كورونا ارتفعت إلى 59، بعد تسجيل 15 وفاة جديدة، والإصابات إلى 2433.

ماليزيا: أعلن القصر الملكي الماليزي -اليوم الخميس- فرض حجر صحي على ملك البلاد سلطان عبد الله رياض الدين وزوجته لمدة 14 يوما، بعد ثبوت إصابة 7 من العاملين بالقصر بفيروس كورونا.

وجاء قرار الحجر الصحي رغم أن نتائج تحليل الإصابة بالفيروس الذي أجري للملك وزوجته، جاءت سلبية.
اعلان


اليابان: قالت وكالة جيجي للأنباء إن العاصمة اليابانية طوكيو أعلنت اليوم الخميس عن أكثر من 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا لليوم الثاني على التوالي.

إسرائيل: ارتفعت الإصابات بالفيروس إلى 2495، بعد الكشف عن 126 حالة جديدة خلال ساعات الليل.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية (حكومية) عن وزارة الصحة أن 41 حالة من مجمل المصابين الذين يتلقون العلاج حرجة، فيما أوضحت الوزارة تعافي 66 من المصابين، واستقرار الوفيات عند 5 حالات.

تايلند: أعلنت تسجيل 111 إصابة جديدة بالفيروس، ليصل العدد الإجمالي للإصابات في عموم البلاد إلى 1045.

المصدر : الجزيرة + وكالات
 
Developed By : VERTEX Technologies