آخر المستجدات
تظاهرة إلكترونية احتجاجا على إلغاء المعاملة التفضيلية لأبناء التكنولوجيا في مدارس اليرموك وصلوا ميار للأردن.. صرخة على وسائل التواصل الاجتماعي لإنقاذ حياة طفلة ترامب يخطر الكونغرس رسميا بانسحاب أمريكا من منظمة الصحة العالمية الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور دليل على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء السلطة التنفيذية تتربع على عرش التفرد في صنع القرار.. والبرلمان يضبط إيقاعه على وضع الصامت!! شكاوى من تأخر معاملات إصابات العمل.. ومؤسسة الضمان تؤكد تشكيل خلية لحل المسألة في أسرع وقت فريز: احتياطيات العملات الأجنبية مُريح ويدعم استقرار سعر صرف الدينار والاستقرار النقدي زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين سعد جابر: لم تثبت اصابة طبيب البشير بكورونا.. وسجلنا اصابتين لقادمين من الخارج زواتي تعلن استراتيجية الطاقة: زيادة مساهمة الطاقة المتجددة.. وعودة النفط العراقي خلال يومين العضايلة: الموافقة على تسوية الأوضاع الضريبية لعدة شركات واستقبلنا 411 طلب سياحة علاجية الكباريتي يدعو الحكومة لمراجعة قراراتها الاقتصادية.. ويحذّر من الانكماش الموافقة على تكفيل الزميل حسن صفيرة اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف القرالة يكشف تفاصيل حول الطبيب المشتبه باصابته بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز ممثلو القطاع الزراعي: سياسات الحكومة المتعلقة بالعمالة الوافدة تهدد بتوقف عجلة الانتاج العوران لـ الاردن24: حكومة الرزاز تتجاهل التوجيهات الملكية.. وترحّل الأزمة للحكومة القادمة

(كورونا) يعيش على أسطح المعلبات وأكياس الطعام.. هذا ما عليك فعله

الاردن 24 -  
هل يعيش الفيروس على أسطح المعلبات وأكياس الطعام؟ وماذا أفعل عند استلام أكل تم توصيله إلى المنزل لأحمي نفسي من فيروس كورونا؟ وهل تنتقل العدوى عن طريق أكل الطعام نفسه؟ إليك ما تحتاج معرفته عن معايير الأمان بالنسبة للأطعمة بحسب (لبنان 24):

بحسب دراسة نشرتها دورية "نيوإنجلاند ميديسن" يستطيع فيروس كورونا العيش في هواء به رذاذ ماء لمدة تصل إلى 3 ساعات، ويستطيع العيش على سطح نحاسي لمدة تصل لـ 4 ساعات، وعلى الورق المقوّى 24 ساعة، وعلى الفولاذ المقاوم للصدأ والبلاستيك لمدة تصل إلى 3 أيام.ويعني ذلك أنه عند شراء عبوة تعرّضت لعطس مريض بفيروس كورونا، أو استلمت علبة طعام في البيت يمكن أن يبقى الفيروس عليها ليوم كامل، علماً بأن وجود الفيروس على هذا السطح يتناقص مع الوقت بشكل مطّرد. إذن ماذا تفعل؟

 



ما هي المدة التي يعيشها كورونا على الأسطح الملوثة غير الحيّة؟

وفقاً لتوصية سلطات صحية عديدة منها الصحة الكندية، عليك إعادة تفريغ ما اشتريته في حاويات من داخل المنزل، والتخلص من الحاويات الخارجية، وغسل يديك باستمرار أثناء عملية التفريغ.

الطعام. لا توجد أدلة علمية على انتقال فيروس كورونا من الطعام إلى داخل الجسم، وتقتصر المحاذير على لمس السطح الملوثة بالفيروس، والتي قد تكون أسطح حاويات طعام. بل توجد أدلة على أن الفيروس يتلاشى عند وجوده على أطسح عضوية (أورجانيك)، مثل الطعام، ثم الورق.

لكن ينبغي تجنّب أو تعطيل أي بوفيه مفتوح في الوقت الحالي، وعدم تناول أطعمة مكشوفة.

ولا تدعوك هذه التوصيات إلى المبالغة في القلق، فانتقال الفيروس من على سطح عبوة إلى اليدين ثم العينين مثلاً يتطلّب فرك سطح العبوة جيداً ثم فرك العينين بشكل مكثّف. لكن في كل الأحوال سيساعد إعادة تفريع العبوات بعد وصولك إلى البيت على لجم انتشار العدوى، وخفض الاحتمالات إلى أقصى حد ممكن.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies