آخر المستجدات
الغزو: جميع فحوصات السبت سلبية.. واخراج عدد من المصابين بالكورونا اليوم.. وثمانينية بحالة حرجة ثلثاها في أوروبا.. وفيات كورونا في العالم تتجاوز 30 ألفا ودول عربية تشهد ارتفاعا في الإصابات الاحتلال: ارتفاع العدد الى 3865- نتنياهو يجتمع لبحث الاغلاق الكامل ارباك بين طلبة السنة السادسة في كليات الطب.. وتوق لـ الاردن24: سنتعامل بمرونة التربية لـ الاردن24: طلبات النقل الخارجي الكترونية.. والموعد قريب الأمن: ضبط 341 شخصا خالفوا أوامر حظر التجول وحجز 273 مركبة حظر تجول.. لا تترك أخاك في عتمة الجائحة وزارة الصحة تعلن آخر مستجدات التعامل مع الكورونا 4354 طن وارد الخضار والفواكه وزير الصحة يعلن تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورنا في الأردن.. والعضايلة: لم نتجاوز الخطر نحو 15 مليون دينار دعماً لجهود وزارة الصحة بمواجهة فيروس كورونا وزير الصناعة والتجارة: لم نعد نتلقى شكاوى تتعلق بمادة الخبز المحارمة يوضح سبب الانهيار على طريق البحر الميت أهالي إربد يشكون ارتفاع أسعار الفاكهة والخضار والبرماوي يدعو للإبلاغ عن أية مخالفة المفلح: الاستمرار بتطبيق أمر الدفاع 3 جابر للأردن 24: المنطقة المحيطة بعمارة الهاشمي بؤرة ساخنة وسيتم عزلها تماما إغلاق أحد المحال بسبب إضافة بدل تعقيم على فواتيره للزبائن ضبط 215 شخصا وحجز 126 مركبة لمخافة أوامر حظر التجول أيمن الصفدي: ندرس خيارات التعامل مع الأردنيين في الخارج.. ونطلب منهم البقاء في منازلهم العضايلة: الوضع الصحي تحت السيطرة.. والنظر في تمديد العطلة الأسبوع الحالي
عـاجـل :

(كورونا) يعيش على أسطح المعلبات وأكياس الطعام.. هذا ما عليك فعله

الاردن 24 -  
هل يعيش الفيروس على أسطح المعلبات وأكياس الطعام؟ وماذا أفعل عند استلام أكل تم توصيله إلى المنزل لأحمي نفسي من فيروس كورونا؟ وهل تنتقل العدوى عن طريق أكل الطعام نفسه؟ إليك ما تحتاج معرفته عن معايير الأمان بالنسبة للأطعمة بحسب (لبنان 24):

بحسب دراسة نشرتها دورية "نيوإنجلاند ميديسن" يستطيع فيروس كورونا العيش في هواء به رذاذ ماء لمدة تصل إلى 3 ساعات، ويستطيع العيش على سطح نحاسي لمدة تصل لـ 4 ساعات، وعلى الورق المقوّى 24 ساعة، وعلى الفولاذ المقاوم للصدأ والبلاستيك لمدة تصل إلى 3 أيام.ويعني ذلك أنه عند شراء عبوة تعرّضت لعطس مريض بفيروس كورونا، أو استلمت علبة طعام في البيت يمكن أن يبقى الفيروس عليها ليوم كامل، علماً بأن وجود الفيروس على هذا السطح يتناقص مع الوقت بشكل مطّرد. إذن ماذا تفعل؟

 



ما هي المدة التي يعيشها كورونا على الأسطح الملوثة غير الحيّة؟

وفقاً لتوصية سلطات صحية عديدة منها الصحة الكندية، عليك إعادة تفريغ ما اشتريته في حاويات من داخل المنزل، والتخلص من الحاويات الخارجية، وغسل يديك باستمرار أثناء عملية التفريغ.

الطعام. لا توجد أدلة علمية على انتقال فيروس كورونا من الطعام إلى داخل الجسم، وتقتصر المحاذير على لمس السطح الملوثة بالفيروس، والتي قد تكون أسطح حاويات طعام. بل توجد أدلة على أن الفيروس يتلاشى عند وجوده على أطسح عضوية (أورجانيك)، مثل الطعام، ثم الورق.

لكن ينبغي تجنّب أو تعطيل أي بوفيه مفتوح في الوقت الحالي، وعدم تناول أطعمة مكشوفة.

ولا تدعوك هذه التوصيات إلى المبالغة في القلق، فانتقال الفيروس من على سطح عبوة إلى اليدين ثم العينين مثلاً يتطلّب فرك سطح العبوة جيداً ثم فرك العينين بشكل مكثّف. لكن في كل الأحوال سيساعد إعادة تفريع العبوات بعد وصولك إلى البيت على لجم انتشار العدوى، وخفض الاحتمالات إلى أقصى حد ممكن.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies