آخر المستجدات
الأمن: نتابع حالة سيدة نشرت فيديو مدعية تعرضها للتعنيف الأسري، ولم نعرض عليها الحبس حملة غاز العدو احتلال: جائحة الكورونا فرصة ذهبية لن تتكرر لجنة الوبائيات توافق على خطة لإخلاء المحجور عليهم في فنادق البحر الميت المعونة الوطنية: لا تغيير على موعد التقدم لدعم الخبز.. والصرف نهاية الشهر القادم الغزو: جميع فحوصات السبت سلبية.. واخراج عدد من المصابين بالكورونا اليوم.. وثمانينية بحالة حرجة ثلثاها في أوروبا.. وفيات كورونا في العالم تتجاوز 30 ألفا ودول عربية تشهد ارتفاعا في الإصابات الاحتلال: ارتفاع العدد الى 3865- نتنياهو يجتمع لبحث الاغلاق الكامل ارباك بين طلبة السنة السادسة في كليات الطب.. وتوق لـ الاردن24: سنتعامل بمرونة التربية لـ الاردن24: طلبات النقل الخارجي الكترونية.. والموعد قريب حظر تجول.. لا تترك أخاك في عتمة الجائحة وزير الصحة يعلن تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورنا في الأردن.. والعضايلة: لم نتجاوز الخطر نحو 15 مليون دينار دعماً لجهود وزارة الصحة بمواجهة فيروس كورونا وزير الصناعة والتجارة: لم نعد نتلقى شكاوى تتعلق بمادة الخبز المحارمة يوضح سبب الانهيار على طريق البحر الميت أهالي إربد يشكون ارتفاع أسعار الفاكهة والخضار والبرماوي يدعو للإبلاغ عن أية مخالفة أيمن الصفدي: ندرس خيارات التعامل مع الأردنيين في الخارج.. ونطلب منهم البقاء في منازلهم الطلبة والعالقون الأردنيون في الخارج يوجهون نداءات استغاثة للعودة إلى الوطن المزارعون يطالبون بالسماح لهم بالتنقل إلى مزارعهم.. والشحاحدة يعد بحل المشكلة ابنة الكرك التي هزت الاحتلال.. رحيل المناضلة الثورية تيريزا الهلسة معلمو المدارس الخاصة يطالبون برواتبهم.. والبطاينة: معنيون بإيجاد الحلول
عـاجـل :

"كورونا برغر".. ابتكار فيتنامي لرفع المعنويات

الاردن 24 -  
في محاولة لرفع الروح المعنوية في العاصمة الفيتنامية هانوي، بادر طاه إلى فلسفة غريبة شعارها "عليك أن تلتهمه.. وأن تهرسه"ـ في إشارة إلى فيروس كورونا الجديد.


وتتلخص فلسفة الطاهي الفيتنامي هوانغ تونغ في ابتكار "بيرغر أخضر" على شكل فيروس كورونا، الذي تسبب في إصابة 148 شخصا في بلاده، تعافى منهم 17 شخصا بحسب الأرقام الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة الفيتنامية.

ويحاول هوانغ تونغ أن يضحك في وجه الوباء العالمي، ويسخر منه، حيث يقضي وقته حاليا مع فريقه في إعداد عشرات أقراص البرغر المخلوطة بالشاي الأخضر، ثم يضيفون عليها "تيجانا" صغيرة من العجين لتصبح شبيهة الشكل بفيروس كورونا، الذي يوصف أحيانا بالفيروس التاجي".

وقال تونغ، في محل "بيتزا هوم" لشراء المأكولات في وسط هانوي "نمزح من خلال هذه الدعابة: إذا كان هناك ما يفزعك.. فلتأكله".

 
وأضاف "لا يصبح كورونا مخيفا عندما تلتهم قطعا من البرغر على شكل الفيروس نفسه. هذا تفكير ينشر البهجة خلال تفشي هذا الوباء"، وفقا لما ذكرته رويترز.

ويبدو أن مسعى تونغ لنشر الفرح أتت أكلها، إذ يبيع المتجر نحو 50 قطعة برغر يوميا، على الرغم من تزايد عدد المتاجر والشركات التي اضطرت للإغلاق بسبب الفيروس.

وقال الزبون دانغ دين كوي، البالغ من العمر 66 عاما، أثناء خروجه من المطعم بصحبة حفيده إن البرغر الأخضر طريقة مثيرة لرفع المعنويات.

وأضاف "فيروس كورونا الجديد هذا شديد الخطورة، لكن إذا أكلنا قطعة برغر بنفس هيئته، سيبدو الأمر في أذهاننا كما لو أننا انتصرنا عليه بالفعل".

 
Developed By : VERTEX Technologies