آخر المستجدات
الغضب يجتاح أميركا.. طوارئ وحظر تجول وآلاف أمام البيت الأبيض رفع العزل عن حي الإسكان وبناية مدينة الشرق بالزرقاء الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية أحداث مينيابوليس.. قتلى ومظاهرات في 30 مدينة أميركية ومسيرات بلندن وبرلين تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة استثناء المحامين من نظام الزَّوجي والفردي اعتبارا من الاثنين.. والسماح بتنقلهم بين المحافظات خبراء لـ الاردن24: بلاغ الرزاز الأخير يعزز انتهاك حقوق العمال ويتركهم في صراع مع أصحاب العمل الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملكة علياء في 19 حزيران

اربد: جمع عينات من 35 طفلا خلال فترة مناوبة "طبيب الرمثا" المصاب بمستشفى رحمة

الاردن 24 -  

قال رئيس قسم الاطفال في مستشفى الاميرة رحمة التعليمي للاطفال في محافظة اربد الدكتور جعفر العجلوني انه تم حصر عدد الاطفال الذين تم علاجهم خلال فترة دوام الطبيب المصاب بفيروس كورونا في المستشفى حيث بلغ عددهم 35 طفل وذلك كاجراء احترازي وقائي.


واضاف أنه وكإجراء احترازي تم منح جميع الموظفين من طاقم الاطباء والتمريض وعمال شركة التنظيف والامن والحماية الذين خالطوا الطبيب إجازة مدتها 15 يوماً على أن يحجروا أنفسهم داخل منازلهم .

وزاد الدكتور العجلوني ان الطبيب المصاب بكورونا التحق بالمستشفى الساعة الخامسة ولغاية التاسعة والنصف يوم 31 الشهر الماضي وتم الرجوع للحالات المراجعة بهذه الفترة من خلال برنامج حكيم وتم الحصول على جميع عناوين الأطفال وقامت فرق الاستقصاء الوبائي بزيارتهم وأخذ العينات منهم لفحصهم للتأكد من عدم اصابتهم بالفيروس.

واوضح ان الطبيب المصاب هو متدرب في اختصاص الاسرة ووقت مناوبته كان بقسم الطوارئ وتم اتخاذ كل الاجراءات الوقائية من قبل لجنة الاوبئة لتتبع كل المخالطين له.

وبين الدكتور العجلوني أن بلدية اربد قامت بتعقيم جميع مرافق المستشفى مرتين وأن الأوضاع تحت السيطرة وتم حصر أعداد المخالطين وعزلهم عن المستشفى وتعقيم جميع الأدوات والأجهزة الطبية.

ودعا الدكتور العجلوني الى عدم الهلع والخوف من قبل المواطنين والمراجعين للمستشفى وان الاجراءات الاحترازية فقط مطلوبة من الذين خالطوا الطبيب خلال فترة مناوبته فقط وبعد هذه الفترة فانه لا يوجد هنالك اي دواعي للقلق والخوف فليس كل شخص راجع المستشفى بعد تاريخ مناوبة الطبيب معرض للاصابة وانما الامر محصور بوقت مناوبة الطبيب المصاب فقط وتم اتخاذ كل الاجراءات الاحترازية وفقا للمعايير الصحية العالمية .
الدستور

 

 
Developed By : VERTEX Technologies