آخر المستجدات
تحويل 17 طبيباً بمستشفى الزرقاء للإدعاء العام ياغي لـ الاردن24: هذه اولى خطوات صفقة القرن المشتبه بقتله ثلاثة أفراد من عائلة واحدة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه للامن قتيبة للرزاز: أنا والشباب بخدمة الأردن مقتل 11 سائحاً في غرق قارب بولاية ميسوري الأميركية معلمون اردنيون مغتربون يطالبون باحتساب مدة عملهم في الخارج ضمن سنوات خدمتهم البطالة اجبرت المواطن على القاء نفسه من الشرفات .. والمجالي : "ليست المرة الأولى" المانحون والحاجبون للثقة والممتنعون والغياب (اسماء) شخص يحاول القاء نفسه من شرفة مجلس النواب - فيديو الرزاز يحصد ثقة 79 نائبا و 42 نائبا يحجبونها.. ومواطن يهدد بالانتحار تحت قبة البرلمان - اسماء غنيمات : تبني اسرائيل "قانون القومية" يكرّس مفهوم "الدولة اليهودية" والفصل العنصري الرزاز يردّ على مداخلات النواب ويتحدث عن العقد الاجتماعي وصفقة القرن والباقورة والغمر خالد رمضان حاجبا الثقة: هل نعيش مرحلة بناء نخبة تذهب لتسويات مع الكيان الصهيوني؟ - فيديو بعد عرضه فيلما قصيرا تحت القبة.. النائب ياغي يعلن حجب الثقة عن حكومة الرزاز بينو يطالب الرزاز بالتحقيق بعطاء الصحراوي وممر عمان.. وينتقد آلية تشكيل الحكومات الاردنية تعلن دخول قرار فرض 10 دنانير اضافية حيز التنفيذ.. وقوى طلابية تتحضر للتصعيد الاحد القيسي يطالب الرزاز بالالتزام بتوصية اللجنة القانونية.. واعادة النظر في اتفاقية وادي عربة التربية تنهي تكليف مصحح توجيهي بسبب "الفيسبوك".. والعجارمة: زملاؤه رفضوا التنازل الرزاز يلتقي المعتصمين المطالبين بعفو عام .. ويتعهد بدراسة مطالبهم الزواهرة يطالب بتجنيس ابناء وازواج الاردنيات.. وعدم الخضوع لصندوق النقد
عـاجـل :

كندا تقود مهمة "الناتو" للتدريب وبناء القدرات الأمنية بالعراق

الاردن 24 -  
 أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو، أن بلاده سوف تتولى قيادة مهمة جديدة لحلف "الناتو" للتدريب وبناء القدرات الأمنية في العراق .

وقال في بيان له اليوم الأربعاء، إن هذه المهمة تعد الخطوة الطبيعية الثانية لكندا في ظل المضي قدما في الكفاح الناجح ضد عصابة داعش الإرهابية للمساعدة في بناء القدرات المؤسسية في العراق وخلق الأسس للسلام والاستقرار على المدى الطويل.

واوضح أن قيادة كندا لهذه المهمة التدريبية الجديدة لحلف "الناتو" سوف تكمل الجهود الحالية للتحالف الدولي ضد عصابة داعش ودعم الاحتياجات الحالية للعراق .

وأكد أن 250 عضوا من القوات المسلحة الكندية سوف ينضمون إلى الدول الشريكة في مساعدة العراق على بناء بنية أمنية وطنية أكثر فاعلية وتحسين التدريب لقوات الأمن العراقية، مبينا أن العراق يواجه تحديات كبيرة في إعادة بناء قدرات قواته الأمنية .

وبين رئيس الوزراء الكندي، أن قيادة كندا لهذه المهمة التدريبية لحلف "الناتو" في العراق ستبدأ في خريف 2018 وتستمر حتى خريف 2019، مشيرا الى أنه سيتم نشر القوات في بغداد والمناطق المجاورة، وتشمل مساهمة كندا أيضا أربع طائرات هليكوبتر لدعم أنشطة حلف الناتو .

--(بترا)