آخر المستجدات
رئيسة مجلس النواب الأمريكي: زيادة الوجود العسكري في واشنطن أمر "مقلق" بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا التنمية تعلن شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية الاردن: تسجيل 8 اصابات بفيروس كورونا أربعة منهم مخالطون إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة توضيح من جامعة البلقاء التطبيقية حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع طلبة توجيهي يتخوفون من النظام الجديد.. والتربية تصدر فيديو سعد جابر: فتح حركة الطيران مرتبط بمستوى الخطورة في الدول الأخرى تفاصيل - العضايلة يعلن تعديل ساعات الحظر وفتح المساجد لجميع الصلوات.. وفتح الحضانات والمقاهي الرزاز: نتطلع لليوم الذي نصدر فيه آخر أمر دفاع بعد الانتقال إلى المستوى منخفض الخطورة الحكومة تبدأ تطبيق تعرفة المياه الجديدة اعتبارا من الشهر الحالي

كناكرية لصندوق النقد: لن نقبل بتنفيذ أي مقترحات لا تتوافق مع المصالح الوطنية

الاردن 24 -  
قال وزير المالية الدكتور عز الدين كناكرية ان المحادثات التي اجريت مع بعثة صندوق النقد الدولي خلال الزيارة الأخيرة والتي عقدت في واشنطن كانت محادثات هامة. حيث تم التباحث حول الأوضاع المالية والتحديات التي لا زالت تواجه الإقتصاد الوطني وأبرزها تواضع معدلات النمو الإقتصادي واستمرار تحمل كلف اللاجئين، بالاضافة الى التحديات المتعلقة بالإيرادات وزيادة النفقات الجارية.

وأكد أنه تم الحديث عن أهمية الاستمرار في ضبط معدلات عجز الموازنة ومستويات المديونية بإعتبارها الركائز الرئيسة في تعزيز الإستقرار المالي والنقدي.
.
كما و اشار وزير المالية الى ان الاردن يعمل على تحديث الخطط المتعلقة ببرنامج تعزيز النمو الإقتصادي وقد تم الطلب من الصندوق بتقديم المساعدة في تقديم اية مقترحات من شأنها ان تعمل على تحقيق هذا الهدف وزيادة التشغيل بهدف تخفيض حجم البطالة و التأكيد على ان تعتمد خيارات تنفيذ نوعية الاصلاحات المالية للحكومة الاردنية من قبل الحكومة الاردنية نفسها ضمن خطة وطنية يعتمدها الاردن وفق مصالح اقتصادنا الوطني.
 
واكد الدكتور كناكرية ان الاردن لن يوافق على تنفيذ اية مقترحات لا تتماشى مع المصالح الاردنية ، وأن الأردن سيواصل خطته الهادفة الى تعزيز النمو ومحاربة الفساد ومكافحة كافة أشكال التهرب سواء الضريبي او غير الضريبي وتفعيل اليات ترشيد الانفاق العام .

ومن جانبه بين صندوق النقد الدولي تفهمه حول التحديات التي تواجه الإقتصاد الأردني وان الصندوق سيقدم الدعم لتمكين الاردن من تجاوز هذه التحديات مبديا مرونة في البحث في شكل التعاون الحالي والمستقبلي مع الأردن.

هذا ومن المتوقع أن تجري بعثة الصندوق زيارة للأردن خلال شهر تشرين ثاني القادم لاستكمال المباحثات للوصول الى اتفاق يهدف الى تعزيز النمو الاقتصادي ضمن الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي ووفقا للخيار ألذي يختاره الاردن ضمن خطة وطنية شاملة.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies