آخر المستجدات
عن الصناعيين واضراب المعلمين: ماذا عن 120 ألف أسرة تنتظر اقرار علاوة الـ50%؟ إعلان نتائج الإنتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى - رابط المعلمين تردّ على دعوات التربية للأهالي بارسال أبنائهم إلى المدارس: الاضراب مستمر.. وهذا عبث بالسلم الأهلي النواصرة يتحدث عن تهديدات.. ويؤكد: نتمسك بالاعتذار والاعتراف بالعلاوة وادراجها على موازنة 2020 المعلمين: محافظات العقبة ومعان وعجلون تنضم لقائمة المشاركين في الفعاليات التصعيدية انتهاء اجتماع وزاري برئاسة الرزاز لبحث اضراب المعلمين.. وغنيمات: الرئيس استمع لايجاز حول الشكاوى الامن العام: فيديو الاعتداء على الطفلة ليس بالاردن.. وسنخاطب الدولة التي يقيم بها الوافد سائقو التكسي الأصفر يتحضرون لـ "مسيرة غضب" في عمان لا مناص أمام نتنياهو عن السجن الفعلي المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب المصري ل الاردن 24 : قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية المقبلة .. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية مستشفى البشير يسير بخطى تابتة .. ٢٠٠٠ سرير و ٣١ غرفة عمليات وتوسِعات وصيانة ابنية البطاينة: البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة المتعطلون عن العمل في المفرق يواصلون اعتصامهم المفتوح ،ويؤكدون :الجهات الرسمية نكثت بوعودها جابر ل الاردن ٢٤: ندرس اعادة هيكلة مديرية التأمين الصحي السقاف لـ الاردن24: حريصون على أموال الأردنيين.. ولا ندخل أي استثمار دون دراسات معمقة شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي
عـاجـل :

كمال الدين بني هاني.. الجامعة الهاشمية

م. أسعد البعيجات
طبيب جراح ورئيس الجامعة الهاشمية إحدى أكبر الجامعات الحكومية في الأردن. تم تعيينه رئيسا للجامعة بإرادة ملكية وبتنسيب من مجلس التعليم العالي في الأردن في ٢٠١٢ بعد أن كان يشغل منصب رئيس الجامعة بالوكالة منذ ٢٠١١.

شغل مناصب تعليمية أكاديمية وإدارية عدة منها منصب عميد كلية الطب البشري بالجامعة الهاشمية وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية سابقا.

حصل الدكتور بني هاني على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة بغداد عام ١٩٨٤ كما حصل على زمالة كلية الجراحين الملكية في جلاسكو وعلى شهادة الدكتوراة في الطب بتخصص جراحة الجهاز الهضمي وجراحة الأورام والمنظار من جامعة ليدز البريطانية.

الدكتور بني هاني من أوائل رؤساء الجامعات المطالبين بمجانية التعليم العالي. ومن أصحاب مبادرة تخفيض رسوم الموازي ويعود له الفضل بتحقيق مكعب الإصفار بمعنى مديونية الجامعة الهاشمية (صفر)، وعجزها (صفر)، والدعم الحكومي (صفر).

مع كل الذي عمله وحققه فريق الدكتور بني هاني في الجامعة الهاشمية انه لم يستطيع ان يعكس ذلك على الانسان وخصوصا الانسان في مقتبل العُمر وهو الطالب الجامعي.

الفجوة كانت عميقة و واضحة بين الأنجازات المادية من جهة ومحتوى اللقاء الملكي من جهة أخرى والذي استمر ٣٠ دقيقة.

اكبر مشكلة في بلدنا مع المسؤول الاردني هي نقل خبرته للذين من حوله . دائما تتركز الإنجازات بيد الشخص وليس بيد المؤسسية بمعنى ان راح المسؤول او طار جاء من بعده ليبدأ من جديد.

بالاضافة الى فشل المسؤول الاردني بتطوير الانسان وتثقيفه وهذا اهم بكثير من الواح شمسية تعلو المباني او سيارة تمشي بريموت.

الجامعة الهاشمية تقع في منطقة من اكثر المناطق فقراً ومشاكل خصوصا مشاكل الشباب الذي يمثل ٧٠٪؜ من المجتمع.

كان الاولى على بني هاني ان طلب من الديوان الملكي عدم التصوير وعدم بث اللقاء او بث جزء من الزيارة وتخصيص الجزء الأكبر بدون تصوير وإعطاء صورة حقيقة عن واقع الشباب والمشاكل التي يعاني منها الشباب على امتداد الوطن من خلال تشكيل فئة من الشباب تنطق بالحق ونقل الصورة الواضحة عن مشاكلهم.

لا الوم الطلبة فهم في مقتبل العمر ولم تنهشهم الحياة العملية كل لومي على بني هاني وفريقه.

لا اعتقد ولا حتى الملك ولا حتى الفرّاش في الجامعة الهاشمية يرى ان هؤلاء الشباب يمثلون الشباب الاردني طموحهم وآمالهم. وهنا اقصد محتوى الحديث الذي دار في اللقاء.

للأسف مرة أخرى كانت وظيفة الدكتور بني هاني هي نفس وظيفة المحافظ عندما يدعوا وجهاء المحافظة للقاء الملك وكانت صورة الطلاب لا تختلف عن صورة آباءهم وأجدادهم في اللقاءات الملكية التي تحدث في الديوان الملكي والمحافظات!!