آخر المستجدات
متقاعدون يعتصمون أمام البرلمان احتجاجا على قيمة الزيادة: 10 دنانير لا تكفي سائقو التربية يرفضون فكّ اضرابهم.. ويعتصمون أمام النواب - صور العسعس يتلو خطاب الموازنة.. ويؤكد بدء مباحثات مع صندوق النقد للاتفاق على برنامج جديد - نص الخطاب مجلس النواب يرفض رفع الحصانة عن النائبين صداح الحباشنة وغازي الهواملة فيديو || النواب يسمح بملاحقة الوزيرين سامي هلسة وطاهر الشخشير - اسماء النيران تلتهم مدرسة في الرمثا: تعرض 27 معلما وطالبا لضيق تنفس.. والنعيمي يتوجه إلى الموقع طلبة "أبو ذر" يمتنعون عن الدراسة احتجاجا على توقيف زملائهم المحاسبة يكشف تفاصيل “شحنة ثوم فاسدة” منخفض جوي يؤثر على المملكة العاملون في البلديات لن تشملهم زيادة الرواتب الجديدة سيارات نواب رئيس جامعة البلقاء حرقت بنزين بـ 24 ألف دينار (جدول) صرف مكافأة 7250 ديناراً لوزير زراعة سابق دون وجه حق إخماد حريق "هيترات" ماء فندق في العقبة تلاعب في “ترشيحات المنحة الهنغارية” وتحويل القضية لمكافحة الفساد ديوان المحاسبة: "الأمن" اشترت مركبات بـ798 ألفاً دون طرح عطاء​ المحاسبة: اعفاء سبائك واونصات ذهبية من رسوم وضرائب بـ 5.416 مليون دينار توافق نقابي حكومي على علاوات المسارات المهنية المحاسبة يكشف ارتفاعا مبالغا فيه برواتب وبدلات موظفين في "تطوير العقبة" - وثيقة منح مدير شركة البريد مكافأة (35) ألف دينار بحجة تميّز الأداء رغم تحقيق الشركة خسائر بالملايين! ذوو متوفى في البشير يعتدون على الكوادر الطبية.. وزريقات يحمّل شركة الامن المسؤولية - صور
عـاجـل :

كلّ هذا الضيق

كامل النصيرات

أعتقد أن المواطن الأردني (مزودها حبتين) في نظرته للأمور فهو يتذمر على الطالعة و النازلة..وهو يلطم في الشارع العام..وكأنه لا يوجد مشاكل إلا عنده..وكأنه لا يوجد فقر إلا أمامه وخلفه وفوقه و تحته..وكأنه البني آدم الوحيد إللي عايش الحرمان..!
إذا أراد المواطن الأردني أن (تسلك) معه الأمور وأن يشعر بقليل من الطعم الحلو لحياته فما عليه إلاّ أن يغيّر زاوية الرؤية للأمور..! مثلاً : بلاش يفكّر وهو متمدد على ظهره وهو ينظر للسقف..فليجلس وينظر للأرض..! بلاش يضرب كوعاً و ينزل تحليلاً و نميمة على كلّ خلق الله..بلاش من الكوع كلّه؛ و ليقتصر النميمة على نصف خلق الله ..! بلاش يعمل فيها (أبو العرّيف) في كلّ شيء..ماله (أخو العريف) أو (ابن عم العرّيف) ؟ حبكت إلا أبوه للعرّيف..! فليتواضع الأردني قليلاً..وسيرى أن الدنيا بخير..!
ماذا لو ارتفعت الأسعار شوية؟ طارت الدنيا يعني؟ خلص ما فيش تفهّم للارتفاع ؟ طيب حتى الارتفاع أحسن الروتين القاتل لثبات الأسعار..الارتفاع يدلّ على الحركة والحركة بركة..! ماذا لو مشيت في كلّ تجاه و جاء (بوزك) في (بوز) ناس لا كلام على لسانها إلا: اعرف مع مين بتحكي؟ صحيح ليش ما بتعرف..لمتى رح تظل جاهلاً في الناس؛ لازم تعرفهم واحداً واحداً..؟!
ماذا لو تقبلتَ كلّ هذا الضيق بنفسية الفارس و النبيل..؟ ماذا لو جلستَ مع الأسعار وتفاهمتَ معها وجهاً لوجه..؟ ماذا لو استهديت بالله و مسحتَ وجهك بالرحمن ..؟ ماذا لو عقدتَ اجتماعاً طارئاً مع نفسك وأقنعتها أن الدنيا بخير وبلاش زعبرات و هوبرات على ساعة هالصبح ..؟


الدستور