آخر المستجدات
سعيدات يرجح خفض اسعار المحروقات بنسبة 3% على الاقل.. ويؤكد: كلها انخفضت عالميا ايهاب سلامة يكتب: ضد الدولة! موانئ العقبة تفرض رسوما جديدة.. وأبو حسان لـ الاردن24: طفح الكيل.. والحكومة اذن من طين وأخرى من عجين! تدهور الحالة الصحية للمعتقل عطا العيسى نتيجة الاضراب عن الطعام ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في أردنية /العقبة عن نظيرتها في المركز النواب يضع نفسه أمام اختبار جديد.. المطلوب ليس الاعتصامات بل الالتزام بالتوصيات! سليمان معروف البخيت.. بطل ليس من ورق - صور الاحتلال يحاكم أردنيا بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن.. والخارجية لا تجيب النواب يرفض تعديل الأعيان على أصول المحاكمات المدنية بمنح صلاحيات التبليغ لشركات خاصة خريجو تخصص معلم الصف يبيتون ليلتهم الأولى أمام مبنى وزارة التربية والتعليم ويطالبون بلقاء الوزير المعايطة: نظام التمويل المالي للأحزاب جاء إثر توافقات لتحفيزها بالمشاركة بالحياة السياسية والبحث عن مصادر للتمويل غيشان يطالب ببرنامج وطني للاحتفال بأراضي الباقورة والغمر جابر يكشف عن توجه لدمج مديريات واستحداث موقعين للأمين العام.. ولجنة تخطيط القطامين يحذر من "قنبلة موقوتة" تنتظر الأردن.. ويطالب الحكومة بالاستقالة - فيديو أنا لست أنت.. خمسون قاعدة لعيش مطمئن بلاغ طلال ابو غزالة الاخير.. لغة هدّامة ومنطق رأسمالي جشع! اعلان موعد واسماء المدعوين لامتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية في التوجيهي العربي الحكومة تعلق على حوادث النوادي الليلية.. وتقرّ تعليمات الأوامر التغييرية للأشغال والخدمات الفنيّة الحجايا لـ الاردن24: مهلة الحكومة لاقرار مطلب المعلمين تمتد حتى نهاية أيلول.. ولن نتراجع الزعبي لـ الاردن24: سنرفع مطالب حملة شهادة الدكتوراة إلى مجلس التعليم العالي

كلّ هذا الضيق

كامل النصيرات

أعتقد أن المواطن الأردني (مزودها حبتين) في نظرته للأمور فهو يتذمر على الطالعة و النازلة..وهو يلطم في الشارع العام..وكأنه لا يوجد مشاكل إلا عنده..وكأنه لا يوجد فقر إلا أمامه وخلفه وفوقه و تحته..وكأنه البني آدم الوحيد إللي عايش الحرمان..!
إذا أراد المواطن الأردني أن (تسلك) معه الأمور وأن يشعر بقليل من الطعم الحلو لحياته فما عليه إلاّ أن يغيّر زاوية الرؤية للأمور..! مثلاً : بلاش يفكّر وهو متمدد على ظهره وهو ينظر للسقف..فليجلس وينظر للأرض..! بلاش يضرب كوعاً و ينزل تحليلاً و نميمة على كلّ خلق الله..بلاش من الكوع كلّه؛ و ليقتصر النميمة على نصف خلق الله ..! بلاش يعمل فيها (أبو العرّيف) في كلّ شيء..ماله (أخو العريف) أو (ابن عم العرّيف) ؟ حبكت إلا أبوه للعرّيف..! فليتواضع الأردني قليلاً..وسيرى أن الدنيا بخير..!
ماذا لو ارتفعت الأسعار شوية؟ طارت الدنيا يعني؟ خلص ما فيش تفهّم للارتفاع ؟ طيب حتى الارتفاع أحسن الروتين القاتل لثبات الأسعار..الارتفاع يدلّ على الحركة والحركة بركة..! ماذا لو مشيت في كلّ تجاه و جاء (بوزك) في (بوز) ناس لا كلام على لسانها إلا: اعرف مع مين بتحكي؟ صحيح ليش ما بتعرف..لمتى رح تظل جاهلاً في الناس؛ لازم تعرفهم واحداً واحداً..؟!
ماذا لو تقبلتَ كلّ هذا الضيق بنفسية الفارس و النبيل..؟ ماذا لو جلستَ مع الأسعار وتفاهمتَ معها وجهاً لوجه..؟ ماذا لو استهديت بالله و مسحتَ وجهك بالرحمن ..؟ ماذا لو عقدتَ اجتماعاً طارئاً مع نفسك وأقنعتها أن الدنيا بخير وبلاش زعبرات و هوبرات على ساعة هالصبح ..؟


الدستور